أكد المستشار محمد عبد اللطيف مسعود رئيس  محكمة جنايات الجيزة السابق، أنه لا يجوز لـ أحمد الطنطاوي بعد الحكم الصادر بحبسه، الترشح في أية انتخابات سواء برلمانية أو رئاسية أو غيرها، لأنه افتقد أهم شرط من شروط الترشح ومباشرة الحقوق السياسية وشرط حسن السير والسلوك وألا يكون عليه سابقة حكم بالحبس.

اقرأ ايضًا :

بعد 5 شهور زواج.

. عروس أمام محكمة الأسرة : مش عايزاه خلعته فحرمها من نفقة الأطفال .. صرخة زوجة أمام محكمة الأسرة بعد إدارجهم على النشرة الحمراء.. محاكمة 37 متهمًا بـ«خلية التجمع».. غدًا بحضور وزيرة التضامن والمحافظ.. تكريم رئيس النيابة الإدارية في المنوفية .. صور

وأضاف مسعود أن الحكم الصادر اليوم على أحمد الطنطاوي هو عنوان الحقيقة وأن المحكمة كونت رأيها الصحيح وأعطت الوصف القانوني الصحيح لحكمها مستندة فيه على مواد الاتهام الموجهة له وأعضاء حملته.   

اقرأ ايضًا :

حيثيات المؤبد لتاجر الهيروين في دار السلام.. حيلة الضابط بـ100 جنيه تُنهي القضية نصف جرام هيروين يسقط تاجر مخدرات في دار السلام وحكم رادع من جنايات القاهرة رفضت العودة إلى مسكن الزوجية بعد حكم الطاعة.. رد فعل غريب من الزوج بعد ربع قرن زواج طردها مع ابنتها من مسكن الزوجية.. اعرف السبب قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بذكرى الإسراء والمعراج زوجها يتقاضى 100 ألف جنيه شهريًا وتطالبه بالطلاق للضرر.. اعرف السبب

وقضت محكمة جنح المطرية، مساء اليوم الثلاثاء، بحبس رئيس حزب الكرامة السابق، أحمد الطنطاوي سنة وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

وكانت جهات التحقيق قررت إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي.

وكشفت التحريات، أن المتهمين يواجهون اتهامات بـ طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية التوكيلات الشعبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة أحمد الطنطاوي انتخابات أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي محاكمة أحمد الطنطاوي حملة أحمد الطنطاوي

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة

أعلن مكتب النائب العام إدانة القائم بأعمال المراقب المالي السابق في مصلحة الضرائب، بتهمة تبديد أموال عامة، بعد تحقيق شامل في مخالفات سلوكية أدت إلى انحرافه عن مقتضيات وظيفته.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب النائب العام، فقد تبين أن المتهم قام بتحويل مبلغ 48 مليون دينار من قيم مالية محصلة من الممولين إلى حساب شركة مساهمة لم يكن لها علاقة تعاقدية مع مصلحة الضرائب، ثم قام بسحب هذا المبلغ والاستيلاء عليه خلال الفترة من 2010 إلى 2013.

وقال بيان النيابة العامة إن المحقق قرر حبس المسؤول السابق ومفوض الشركة احتياطيا على ذمة التحقيق، مشيرا إلى تواصل عمليات ملاحقة بقية المساهمين في الواقعة.

المصدر: مكتب النائب العام

رئيسيمصلحة الضرائبمكتب النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رفض السماح لمحامي المعارض المصري الطنطاوي بزيارته.. أبدى قلقا على صحته
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • هل يجوز للرجل تقديم طلب تمكين من مسكن الزوجية؟
  • هل ساهم إعلان الرئيس البوليفي السابق الترشح للانتخابات في العملية الانقلابية؟
  • لأول مرة في التاريخ رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • زوجة تلاحق حماتها بدعوى للحصول على حضانة طفلتها بعد طردها من منزل الزوجية
  • زوجة تلاحق حماتها للحصول على حضانة طفلتها بعد طردها من منزل الزوجية