خلال فصل الشتاء، يصاب الكثيرون بنزلات البرد، وتبدأ الأمراض الفيروسية التي تحتاج لعلاجات طويلة في الانتقال من شخص لآخر، وتسلتزم الجلوس في المنزل بسبب شعورهم بالإرهاق والتعب العام طوال الوقت، ما يجعلهم يبحثون عن طرق للوقاية من الإصابة بتلك الأمراض.

وقال الدكتور شادي عبدالعال، خبير التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، إن اليانسون من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تهدئة الجهاز التنفسي، والحفاظ عليه من الإصابة بالعديد من الأمراض الفيروسية ومنها نزلات البرد، كما أنه يعمل على تهدئة الكحة وتعزيز صحة المناعة.

وأضاف أن البعض يفضل العلاج بالأعشاب، والذي يأتي بنتيجة جيدة لنزلات البرد وخاصةً في بداية الإصابة بها، وللحماية والوقاية من الإصابة بالكحة والسعال الشديدة، وبالرغم من ذلك يجهل كثيرون أن اليانسون له فوائد عدة كما أنه موجودة في كل منزل، ومنها:

اليانسون مفيد لحالات البرد 

- يعد اليانسون من الأعشاب التي يفصل الجميع تناولها، وهو مفيد لنزلات البرد لذا يجب شربه أكثر من مرة خلال اليوم لأنه مهدئ للصدر.

مهدئ للكحة

اليانسون من المشروبات المهدئة للكحة، وتعالج الإلتهابات والألم في الصدر الناتجة من الكحة، بسبب إحتوائها على مضادات الالتهاب.

يعمل على علاج حساسية الصدر

اليانسون يساعد في علاج حساسية الصدر والآلم الناتجة عن نزلات البرد والإصابة بالسعال الشديد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليانسون نزلات البرد برد الشتاء من الإصابة

إقرأ أيضاً:

زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%

استقبل مجلس نقابة الموسيقيين، بصدرا رحب اقتراح النقيب العام الفنان مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء من 350 إلى 500 جنيه، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ووصلت زيادة فواتير علاج الأعضاء إلى نسبة 45 بالمائة من المبلغ السابق بزيادة 150 جنيها ليصبح المبلغ كاملاً 500 جنيه بدلاً من 350 لــ«روشتة العلاج »، و600 جنيه لـ«روشتة».

وقال مصطفى كامل: إنه سيعقد اجتماعا لمجلس الإدارة خلال الأسبوع الجاري لاتخاذ القرار بشكل رسمي والتوجيه ببدء التنفيذ من 1 يوليو المقبل.

زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية

وفي وقت سابق كشف الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن مفاجأة جديدة للمعاشات في النقابة خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أنها ستزيد بنسبة 10%.

وكتب مصطفى كامل عبر حسابه على «فيسبوك»: «مبروك للزملاء أصحاب المعاشات، من الغد صرف المعاشات بزيادة 10٪، والمعاش الكامل 1890 جنيها، الحمد لله خلال سنة ونصف فقط زيادة المعاش بقيمة 80٪».

مقالات مشابهة

  • أريد أن أشعر بالسعادة وأتحسن.. فماذا يجب عليّ أن أفعل
  • المفتي قبلان: لا قوة في هذا العالم تستطيع أن تحمي لبنان مثل المقاومة
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • هل حقا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • دق الصدر.. «توقعا للذكر الجميل»