قال أحمد أبو مسلم، نجم منتخب مصر السابق، إنه يرى أن كابتن حسام حسن هو رجل المرحلة، ومناسب لإدارة المنتخب الوطني، لافتا إلى أن المدرب المصري يكون لديه شعور بالشارع المصري، مستدلا بنجاح تجربة كابتن حسن شحاتة مع المنتخب المصري.

حسام حسن يتولى تدريب منتخب مصر

وأشار أبو مسلم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الثلاثاء، إلى أن اختيار اتحاد الكرة للكابتن حسام حسن لإدارة المنتخب يعد اختيار موفق، معلقا: حسام حسن هيرجع هيبة الكرة المصرية بقوته"، متوقعا أن يحقق انجازا للكرة المصرية.

بلينكن: قدمنا مع مصر وقطر مقترحات لتوسيع اتفاق الهدنة السابق اتحاد الدواجن يزف بشرى سارة للمصريين بشأن أسعار الفراخ

 وأضاف أحمد أبو مسلم، نجم منتخب مصر السابق، أن وضع المنتخب الوطني شهد حالة من التخبط وعدم الاستقرار الفترة الماضية، 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب منتخب مصر حسام حسن كابتن حسام حسن منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهند ضد مدربه السابق

اتهم الاتحاد الهندي لكرة القدم المدرب السابق لمنتخبه الوطني الأول الكرواتي، إيغور شتيماتس، بالاستعانة بمنجم لاختيار لاعبيه، وذلك بعد إقالته من منصبه، الأسبوع الماضي، نتيجة الفشل في التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

ولطالما اتّسمت العلاقة بين الاتحاد الهندي والمدافع السابق لوست هام الإنكليزي والمنتخب الكرواتي بالتوتر خلال الأعوام الخمسة التي قضاها في هذا المنصب.

وقال شتيماتس (56 عاما) في مؤتمره الصحفي الأخير إنه خضع لعملية جراحية في القلب بسبب التوتر وحارب "الأكاذيب" وأشخاص لديهم "مصالح خاصة" خلال فترة توليه المهمة.

ورد الاتحاد الهندي في وقت متأخر من ليل الاثنين على الكرواتي قائلا إنه أضر بالاتحاد الوطني بسبب "تصريحاته السلبية"، مضيفا أن "البيان الصادر عن السيد شتيماتس والذي يبدو أنه كان بهدف وحيد وهو الإساءة إلى الاتحاد الهندي لكرة القدم وإظهار أفراده بشكل سيء، لا يليق بمحترف خدم المنظمة لأكثر من خمسة أعوام".

وتابع: "هذا السلوك عزز فقط اعتقاد الاتحاد الهندي لكرة القدم بأنه اتخذ القرار الصحيح، لسبب عادل، بإنهاء عقده". وكان اتحاد الكرة الهندي مدد عقد مدربه في أكتوبر الماضي الذي حتى يونيو 2026.

أصبح شتيماتس الذي وصل مع كرواتيا كلاعب إلى نصف نهائي كأس العالم عام 1998، مدربا للهند في عام 2019 وساهم وإن كان لفترة وجيزة في قيادة المنتخب ليكون بين المئة الأوائل في التصنيف العالمي، وذلك للمرة الثانية فقط خلال قرابة ثلاثة عقود من الزمن.

لكن ولايته تميزت بالجدل، وذكر تقرير إعلامي في عام 2023 أنه استخدم منجما لاختيار تشكيلته في ادعاء وصفه شتيماتس في حينها بأنه "عار".

لكن بيان الاتحاد الهندي قال إنه "شعرنا بالصدمة عندما لاحظنا اعتماده على أحد المنجمين لتحديد استدعاءات اللاعبين واختيارات الفريق"، قبل التدخل لوقف ذلك.

وقاد شتيماتس الهند للمشاركة في كأس آسيا بداية هذا العام، حيث خسرت جميع مبارياتها الثلاث.

وتحتل الهند التي أطلق عليها رئيس "فيفا" السابق السويسري، سيب بلاتر، لقب "العملاق النائم"، المركز 124 في التصنيف العالمي الحالي.

مقالات مشابهة

  • حسام غالي يرشح متعب لمنصب مدير الكرة في الأهلي
  • ننتظر الرد.. المقاولون يجدد طلباته لاتحاد الكرة والرابطة
  • المدرب المغربي السلامي يحدد حلمه الأول مع منتخب الأردن
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة الأرجنتين ضد تشيلي في كأس كوبا أمريكا
  • مختار: عدم إقامة مباراة القمة خسارة كبيرة للكرة المصرية
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يعود للأولمبياد بعد غياب طويل
  • استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهند ضد مدربه السابق
  • منتخب الكرة الشاطئية يتأهل إلى أولمبياد باريس
  • رسميًا.. منتخب الطائرة يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024
  • منتخب مصر للناشئين لكرة الماء يحصد أول ميدالية في تاريخه ببطولة العالم