بوابة الوفد:
2024-07-03@16:55:16 GMT

نجوم الفن يدعمون فلسطين على السجادة الحمراء

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

تضامن مجموعة من نجوم ومشاهير الفن خلال حفل توزيع جوائز غرامي 2024 في لوس أنجلوس، تقديم الإعلامي تريفور نواه، ورغم العواقب التي تواجه الفنانين لإدانتهم لإسرائيل، إلا أن عدد منهم أظهروا دعمهم للقضية الفلسطينية أثناء العرض.

عروض فنية لفرق الإسماعيلية في مسابقة "فن بلدي" على مسرح قصر الثقافة ثقافة الأقصر يشهد عروضًا فنية لفرقتي الأقصر وقنا في مسابقة "فن بلدي" إسبيرانزا سبالدينج

دعمت المغنية والعازفة إسبيرانزا سبالدينج فلسطين بارتدائها الشال الفلسطيني على السجادة الحمراء، التي كانت مرشحة لجائزة "أفضل ألبوم Jazz" عن ألبومها Alive at the Village Vanguard،

إيجا موني

تضامنت الشاعرة إيجا موني مع القضية الفلسطينية بحملها حقيبة على هيئة بطيخة، والتي أصبحت ترمز للعلم الفلسطيني بسبب تضمنها نفس الألوان، ويذكر أنها كانت مرشحة لجائزة أفضل ألبوم شعري عن When The Poems Do What They Do.

فريق Boygenius

طالب ثلاثي Boygenius، المكون من فيبي بريدجرز، لوسي جاكوس، جوليين بيكر، بوقف إطلاق النار على غزة عن طريق ارتدائهن شارة لمنظمة "فنانين داعمين لوقف القصف"، وكان الفريق قد فاز عن ألبوم The Record جائزة "أفضل ألبوم بديل" وجائزة "أفضل آداء روك" عن Not Strong Enough، إلى جانب ترشيحهن لـ 3 جوائز أخرى.

آني لينوكس

في نهاية عرضها التكريمي للراحلة شينياد أوكونور، التي اشتهرت بمساندة للشعب الفلسطيني، قالت آني لينوكس "نحن فنانون داعمون لوقف إطلاق النار والسلام العالمي".

من ناحية أخري، الجدير بالذكر أن خطاب الفنانين الداعمين لوقف إطلاق النار قد حصل على توقيع من أكثر من 1000 فنان على رأسهم دوا ليبا، أندرو جارفيلد، كيت بلانشيت، سيلينا جوميز، جينيفر لوبيز، ليلي جلادستون، ماهرشالا علي وغيرهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشاهير الفن لوس أنجلوس القضية الفلسطينية آني لينوكس

إقرأ أيضاً:

يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا

دعا رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان خلال زيارة إلى كييف، الثلاثاء، بعدما تسلمت بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى النظر في "وقف إطلاق النار" سريعا، ما يتعارض مع مواقف الأوكرانيين وحلفائهم الأوروبيين.

وقال أوربان، الزعيم الوحيد في الاتحاد الأوروبي الذي حافظ على علاقات وثيقة مع الكرملين بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا "لقد طلبت من الرئيس النظر في إمكانية وقف فوري لإطلاق النار" على أن يكون "محددا زمنيا ويسمح بتسريع محادثات السلام".

واعتبر أوربان الذي تولت بلاده رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر اعتبارا من الأول من يوليو/تموز أن "مبادرات" الرئيس الأوكراني "تستغرق وقتا طويلا وهي بطيئة ومعقدة بسبب قواعد الدبلوماسية الدولية".

وأضاف أن المحادثات مع زيلينسكي كانت "صريحة"، قائلا "سأبلغ بالتأكيد مجلس الاتحاد الأوروبي بمضمون هذه المحادثات لاتخاذ القرارات الأوروبية اللازمة".

استثناء أوروبي

ولم يرد الرئيس الأوكراني على اقتراح أوربان خلال مؤتمر صحفي، لكن أعلن لاحقا أنه طلب من أوربان "الانضمام" إلى جهود السلام الأوكرانية.

وقال زيلينسكي في بيانه اليومي "لقد دعوت المجر ورئيس الوزراء أوربان إلى الانضمام إلى الجهود المبذولة" بهدف تنظيم قمة من أجل السلام في أوكرانيا، ليعتبر ذلك بحكم الأمر الواقع رفضا للطلب.

ورفض زيلينسكي بشدة سابقا التوصل إلى هدنة مع روسيا، معتبرا أن موسكو ستستخدمها لتعزيز جيشها.

وترى أوكرانيا أن انسحاب القوات الروسية من أراضيها شرط أساسي للسلام، بينما تطالبها موسكو بالتخلي عن 5 مناطق والتخلي عن طموحاتها في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).

ويتميز أوربان عن نظرائه الغربيين فيما يتعلق بأوكرانيا، حيث ترفض الحكومة المجرية إرسال أي دعم عسكري إلى كييف وتدعو بانتظام إلى وقف لإطلاق النار.

وفي مطلع العام، عرقلت المجر مساعدات أوروبية بقيمة 50 مليار يورو تمت المصادقة عليها لاحقا، لكن مع تأخير ندد به المسؤولون الأوكرانيون.

مقالات مشابهة

  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا
  • حزب الله يضع شرطا لوقف القتال ضد إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار
  • أوكرانيا ترفض مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تدفع نحو التصعيد بدلا من وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • الكشف عن الكلمة الوحيدة التي تُصر إدارة بايدن على تغييرها في المقترح “المُعدل” لوقف إطلاق النار بقطاع غزة