شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن كردستان موعود بفوائد من مصائب تركيا عقب انهيار الليرة، بغداد اليوم أربيلأوضح الخبير في الشأن الاقتصادي فرمان حسن، اليوم الأربعاء 19 تموز 2023 تأثير انهيار الليرة التركية على الوضع .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كردستان موعود بفوائد من "مصائب" تركيا عقب انهيار الليرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كردستان موعود بفوائد من "مصائب" تركيا عقب انهيار الليرة

بغداد اليوم - أربيل

أوضح الخبير في الشأن الاقتصادي فرمان حسن، اليوم الأربعاء (19 تموز 2023) تأثير انهيار الليرة التركية على الوضع الاقتصادي في إقليم كردستان، حيث من المؤمل أن يحصد الإقليم الكثير من الأيجابيات.

وقال حسن في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "إقليم كردستان سيتأثر بصورة كبيرة بالانهيار المستمر لليرة التركية، كون الإقليم يعتمد بنسبة عالية على الصادرات التركية".

وأضاف أن "على التجار في إقليم كردستان أن يقوموا بشراء البضائع بالعملة المحلية التركية لا عن طريق الدولار، وهذا الأمر سينعكس إيجابا على رخص البضائع، بسبب الفارق الكبير بتصريف العملات".

وأشار إلى أن "انخفاض العملة سيؤدي إلى زيادة نسب إقبال سكان الإقليم على تركيا للسفر والسياحة، كما سيزيد من عمليات دخول العمال الأجانب الأتراك إلى الإقليم للبحث عن فرص عمل، بسبب الوضع الاقتصادي وانهيار العملة المحلية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟-عاجل

بغداد اليوم – بغداد

كشف المحلل السياسي عايد الهلالي، اليوم الاحد (7 تموز 2024)، عن خفايا زيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الى بغداد، مبيناً انها تهدف الى ابعاد الإقليم عن المسيرات والصواريخ في حال اندلعت الحرب في المنطقة.

وقال الهلالي في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "التحركات الإقليمية والدولية وخاصة في جنوب لبنان واحتمالية دخول الفصائل المسلحة بهذا الصراع، والخشية من استهدافات جديدة لإقليم كردستان، جعل بارزاني يزور بغداد".

وأضاف أن "الزيارة لم تناقش ملفات الموازنة والرواتب والنفط والغاز، فهذه مواضيع ثانوية تناقش عن طريق رئيس حكومة الإقليم أو من ينوب عنه من الوزراء الذين يزورون بغداد باستمرار".

وأشار الهلالي إلى أن "الزيارة كانت لها أبعاد أكبر، وهي بمثابة نقل للرسائل والمخاوف من اندلاع الحرب واستهداف الإقليم بالمسيرات والصواريخ مجددا".

ووصل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الى بغداد، الأربعاء الماضي، لأول مرة منذ 6 سنوات، فيما عقد سلسلة من اللقاءات مع الرئاسات الثلاث والقيادات الشيعية والسنية، ناقش فيها جملة من الملفات والقضايا العالقة وكان الملف الأمني في صدارة هذه الملفات، وبحسب سياسيين فأن بارزاني نقل رسالة لقيادات الشيعة مفادها بان الصراع مع امريكا سيوقف الدولار ويقطع الرواتب ويعرض العراق لسيناريو فنزويلا.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي:حكومة الإقليم مستمرة في قمع الصحفيين
  • الكشف عن عدد موظفي الإقليم الموطنة رواتبهم لغاية الآن- عاجل
  • ائتلاف النصر يثير ثلاث نقاط في التوغل التركي الأخير بإقليم كردستان
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • ائتلاف النصر يثير ثلاث نقاط في التوغل التركي الأخير بإقليم كردستان- عاجل
  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟
  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟-عاجل
  • لتدقيق قوائم رواتب القوات الأمنية.. الرقابة المالية الاتحادية في كردستان قريبًا
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في كردستان
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في شمال العراق