لقي ما لا يقل عن 3 أشخاص مصراعهم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بسبب عاصفة قوية، وُصفت بأنّها «تاريخية» حيث تسببت في هطول غزير للأمطار، ارتفع مستواها إلى أكثر من 20 سم، وتسببت في فيضانات هائلة، وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من نصف مليون أمريكي، وإخلاء بعض المناطق منها تلال هوليوود عاصمة الفن العالمية.

أمطار تاريخية وفيضانات هائلة في كاليفورنيا

نقل موقع «أكسيوس» الأمريكي، أنّ العاصفة التي اشتدت وصلت سرعتها يوم الأحد قبالة ساحل كاليفورنيا، وصلت إلى 100 ميل في الساعة، وتسببت في مقتل 3 أشخاص على الأقل، وتعطيل السفر عبر الولاية.

وقال مسؤول إطفاء في لوس أنجلوس إنّ أطقم العمل استجابت لأكثر من 130 حادثًا يتعلق بالفيضانات، و49 حادثًا يتعلق بتدفقات الطين والحطام.

#BREAKING :Some more footage of the flooding going on in Southern California
#Flooding #Californiastorm

pic.twitter.com/ZpmPub5QCh

— SHORT NEWS (@BuonJose11019) February 6, 2024

وأضافت أنّ معدل سقوط الأمطار كان «تاريخيًا»، حيث وصل ارتفاع منسوبها في بعض المناطق إلى نحو 24.5 سم.

وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، حالة الطوارئ في 8 مقاطعات جنوبي الولاية الأمريكية، في ظل هظول الأمطار بغزارة دون توقف، كما تشهد المناطق الشمالية رياحًا عنيفة تسببت في سقوط الأشجار وبعض أسطح المنازل.

ومن بين أكثر المقاطعات التي تأثرت بالعاصفة العنيفة هي لوس أنجلوس، وأورانج وريفرسايد، وسان برناردينو، وهوليوود عاصمة الفن الغربي.

Do NOT attempt to drive through running water. You could get trapped or your vehicle could be swept away. Turn around, don't drown! #LARain pic.twitter.com/HOwPPpHcrd

— Los Angeles County (@CountyofLA) February 6, 2024

و من المرجح أن تستمر الأمطار الغزيرة في المناطق الشمالية للولاية وخصوصًا في منطقة مترو لوس أنجلوس، حتى اليوم، وحذّرت NWS من أن تلك العاصفة ستؤدي إلى تأثيرات كبيرة محلية تصل إلى شديدة على بعض المواقع.

Over the past 24 hours, @UCLA has received 11.8" (~300mm) of rainfall (more than 3 times the average amount for all of February). This is already the record wettest 2-day period for Westwood going back 90 years!#LARain #CAwx pic.twitter.com/u4UW8OQ0f6

— Chad Thackeray (@ChadThackeray) February 5, 2024

وقال مركز التنبؤ بالطقس إنّ العاصفة ستؤدي إلى إغلاق الطرق، وتؤثر على آفاق السفر عبر منطقة مكتظة بالسكان.

انهيار منازل وغرق سيارات وإخلاء هوليوود

وكانت مدينة لوس أنجلوس تعرضت إلى عاصفة تسببت في هطول أمطار وفيضانات  أدت إلى قطع الطرق وانهيار خطير في الأراضي، ما دفع السلطات إلى إصدار أوامر بإخلاء تلال هوليوود وسانتا مونيكا.

Extreme meteorologist @ReedTimmerAccu reported from California as a dangerous atmospheric river brings heavy rainfall. #CAwx pic.twitter.com/HC5JpjQjiO

— AccuWeather (@accuweather) February 5, 2024

وتسببت الفيضانات الصينية في طمس السيارات، وسحب منزل من أساسه، وانهيار جدران وتحطم الصخور والأشجار على الطرق، وأغلق أجزاء من الطرق بسبب الفيضانات.

وطالب عمدة مقاطعة لوس انجلوس كارين باسس في مؤتم صحفى أمس المواطنين بألا يخرجوا من منازلهم إلا للضرورة القصوى وأن يبتعدوا عن الطرق، والبقاء آمنين».

Southern California battles destructive debris flows, mudslides, and floods, causing damage to cars and homes. #CAwx pic.twitter.com/TscXBdMzF2

— AccuWeather (@accuweather) February 6, 2024 البيت الأبيض يدعم المتضررين من العاصفة «التاريخية»

وقال البيت الأبيض، في بيان صدر مساء أمس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد التزامه بتزويد المتضررين بكل الدعم الفيدرالي المطلوب، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع عمدة لوس أنجلوس كارين باس وحاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم – الذي أعلن حالة الطوارئ يوم الأحد في 8 مقاطعات جنوبية، بما في ذلك لوس أنجلوس.

وأضاف البيان أن بايدن أشار إلى أن مدير الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ لديه موارد وموظفين في الولاية مسبقًا لضمان وجود دعم الطوارئ للعائلات المتضررة من العاصفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا عاصفة كاليفورنيا هوليوود عواصف امريكا لوس انجلوس لوس أنجلوس pic twitter com

إقرأ أيضاً:

قتلى وإصابات خطيرة في عملية إطلاق نار في تل أبيب (شاهد)

قالت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الثلاثاء إن واقعة إطلاق نار وقعت في تل أبيب على الحدود مع يافا وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح خطيرة.

مشهد من مكان تنفيذ عملية إطلاق النار النوعية في "تل أبيب"، ما أدى لمقتل 4 مستوطنين على الأقل وإصابة آخرين. pic.twitter.com/rGp7RLbk0F — سارة علي (@S_araAli9) October 1, 2024 الله أكبر..

وسائل إعلام إسرائيلية: قتلى وجرحى في إطلاق نار لا يزال مستمراً في شارع القدس في "تل أبيب".#لبيك_يانصر_الله pic.twitter.com/2S7vZNHpvw — زهراء ديراني (@ZDirani444) October 1, 2024


مقالات مشابهة

  • قتلى وإصابات خطيرة في عملية إطلاق نار في تل أبيب (شاهد)
  • الكوارث الطبيعية تضرب العالم.. فيضانات وأعاصير وعواصف (فيديو)
  • حصيلة قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة ترتفع لـ93 شخصاً
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة / شاهد
  • أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية / فيديو
  • التقط “سيلفي” واهرب.. رد فعل ميسي على اقتحام طفل للملعب لالتقاطه (فيديو)
  • عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا
  • الأرصاد: رياح تضرب 4 مناطق وسقوط أمطار (تفاصيل)
  • العاصفة بوريس تسبب دمارا في وسط وشرق أوروبا.. وارتفاع الحصيلة إلى ثمانية قتلى
  • سقوط 8 صواريخ في مدينة طبريا شمال فلسطين المحتلة / فيديو