زار اليوم، المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي حسين الزناتى رئيس تحرير مجلة علاء الدين، كرنفال مجلة علاء الدين، الذي نظّمته اليوم، بجناح الطفل بمعرض الكتاب في آخر أيامه.

وكان برفقتهم عدد من أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة، ورؤساء تحرير إصدارات الأهرام، ومديري العموم بالمؤسسة.

ومن ناحيته أشاد "الشوربجي" بما قدّمته مؤسسة الأهرام، مُتمثلة في مجلة علاء الدين، من برامج توعوية، وألعاب ترفيهية، وأنشطة تثقيفية لزوار المعرض طوال فترة إقامته بجناح الطفل، مشددًا على ضرورة مواصلة الدعم المقدم للأطفال، حتى يصبحوا نواة لمستقبل واعد نافع للأمة.

والتقى فريق المراسل الصحفي الصغير بمجلة علاء الدين بالشوربجي، وسلامة، والزناتى، خلال زيارتهم لجناح الطفل وورش المجلة، الذي حرص على إدارة حوار معهم ورأيهم فى الأنشطة التي تقيمها المجلة، من ورش فنية، وعروض غنائية، وفقرات استعراضية خلال المعرض.

وأشاد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بالدور الذي تقوم به المجلة لأطفال مصر، ورسالتها التوعوية التي تقوم بها فى كل أنشطتها الصحفية والفنية وغيرها، مشيرًا إلى أنها رسالة في غاية الأهمية، لبناء الإنسان المصري من هذا العمر الصغير.

وأكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، تقديم الهيئة الوطنية ومؤسسة الأهرام، كل الدعم لمجلة علاء الدين، لتصبح هي المجلة الأهم للطفل المصري والعربي، وهو دور لا يمكن للأهرام أن يتخلّى عنه لبراعم وجيل المستقبل.

وكانت مجلة علاء الدين قد اختتمت اليوم أنشطتها الفنية بمعرض الكتاب، بمجموعة متنوعة من الفعاليات المميزة، التي كانت دليلًا على أن دور المجلة لا يقتصر على تقديم الأعمال التحريرية للأطفال  فقط، وإنما يمتد ليشمل أكثر من ذلك؛ فالمجلة تجتهد للمشاركة في  تشكيل فكر ووجدان الطفل المصري والعربي، وتقديم كل ما يساعد على تنمية شخصيته وترفيهه أيضًا، وذلك من خلال تقديم الأنشطة الفنية والثقافية والتوعوية والترفيهية.

جذب كرنفال علاء الدين كل رواد المعرض من الصغار والكبار، وخصوصًا فقرات فريق “فتافيت السكر” الاستعراضية الفنية، وكذلك الرسم على الوجوه؛ حيث قدّمت المجلة ورشة تلوين لشخصيات مجلة علاء الدين، والتي لاقت إقبالًا كبيرًا من كل زوار ركن الأطفال، وتفنن الأطفال في تلوين “علاء ومرجان”، وأيضًا مجموعة من الاستعراضات على الأغاني الوطنية، وهو ما أضفى مزيدًا من أجواء البهجة على الأطفال وذويهم، والرسم على وجوه الأطفال.

IMG_3607 IMG_3605 IMG_3604 IMG_3602 IMG_3606 IMG_3601 IMG_3597 IMG_3598 IMG_3600 IMG_3596 IMG_3594 IMG_3595 IMG_3593 IMG_3591 IMG_3592

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلة علاء الدين للأطفال مجلة علاء الدین الهیئة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

علي الدين سلامة يمثل مصر في أكبر بطولة دولية لناشئى الجولف باسكتلندا

اختار اتحاد الجولف لاعب منتخب مصر للناشئين على الدين سلامة للمشاركة فى البطولة الدولية للناشئين تحت 16 عاما والمقرر إقامتها فى اسكتلندا موطن الجولف فى العالم وذلك خلال الفترة من 13 إلى 19 يوليو المقبل.
تعد تلك البطولة هى الاقوى والاكبر للناشئين والناشئات على مستوى العالم وينظمها مؤسسة ار اند ايه الهيئة الحاكمة لقواعد رياضة الجولف على مستوى العالم وهى بيت الجولف العالمى ايضا حيث النادى الملكى فى سانت اندروز اقدم نادى جولف فى العالم وانشئ عام 1764 .
يشارك فى البطولة التى تقام كل عامين 120 ناشئ وناشئة هم الافضل على مستوى العالم يمثلون ما يقرب من 70 دولة من مختلف انحاء العالم بواقع لاعب ولاعبة من كل دولة وفقا للهانديكاب مستوى اللعب.
واختار اتحاد الجولف اللاعب على الدين سلامة لتمثيل مصر فى البطولة وفقا لنتائجه ومستواه المتميز وهانديكابه ( مستوى اللعب)الذى يتيح له اللعب مع افضل ناشئى العالم حيث يحرص الاتحاد على تواجد ممثل لمصر فى هذا الحدث الضخم الذى يعد بمثابة بطولة عالم للناشئين.
كما كلف الاتحاد عضو مجلس إدارة الاتحاد محمد عطاالله بالسفر ومرافقة اللاعب فى البطولة .
كما تشهد البطولة ايضا مشاركة العديد من الناشئين العرب امثال العمانى ادم البروانى والاردنى محمد الرويشدة والبحرينى عبد الرحمن مهيزا والمغربيان محمد بوهوما وصوفيا عسقالى .

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة
  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • صدور «العدد 19» من «اقرأ» بحلة جديدة
  • مجلة “اقرأ” تتوج رحلتها التطويرية بإطلالة فصلية على أحدث الأبحاث العلمية في علوم المكتبات
  • "سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه
  • علي الدين سلامة يمثل مصر في أكبر بطولة دولية لناشئى الجولف باسكتلندا
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف