حلب-سانا

افتتحت مديرية التربية بحلب اليوم بالتعاون مع منظمة أرض الإنسان الإيطالية التي تعنى بالإغاثة لقطاعات الصحة والتعليم ودمج ذوي الإعاقة في المدارس بسورية، مركز التدريب والتأهيل التربوي للمعلمين والمدرسين في حي الشهباء بحلب.

وأوضح مدير التربية في حلب المهندس مصطفى عبد الغني في تصريح لمراسلة سانا أنه تم تجهيز المركز بوسائل تدريبية متطورة لتدريب المعلمين والمدرسين ضمن بيئة تعليمية حديثة، لتطوير مهاراتهم وقدراتهم على استخدام مختلف الوسائل التعليمية الحديثة.

وأشار رئيس دائرة التخطيط والتعاون الدولي في تربية حلب فراس العلي إلى أنه ضمن خطة وزارة التربية وفي إطار التنسيق والتعاون المشترك مع شركاء قطاع التعليم في المنظمات الدولية، نفذت منظمة أرض الإنسان الإيطالية أعمال تأهيل وصيانة مركز التدريب والتأهيل التربوي وتأمين المستلزمات الأولية له، حيث شملت المرحلة الأولى تجهيز ثلاث قاعات تدريبية بشاشات إسقاط وأجهزة صوت وحواسيب محمولة لوحية ومقاعد وطاقة بديلة، وسيتم استكمال باقي القاعات في المرحلة الثانية.

بدوره بين الممثل القطري المساعد لمنظمة أرض الإنسان الإيطالية محمد عزيز علي أن المنظمة عملت على تأهيل المركز ليكون مشروعاً رائداً ومركزاً للتدريب على المستوى المحلي والدولي.

 بريوان محمد

 

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على الحديدة

الثورة نت|

أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة بسلسلة من الغارات، نتج عنها أربعة شهداء و49 جريحاً من المدنيين في حصيلة أولية.

واستهجن المركز في بيان صادر عنه اليوم، إقدام العدو الصهيوني، الأمريكي على استهداف منشآت مدنية خدمية في الحديدة شملت مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كتنيب ومطار الحديدة.

واعتبر استهداف المنشآت المدنية انتهاكاً واضحاً ونمطاً انتهجه العدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا منذ بدء عدوانهما على اليمن منتصف العام 2024م، وتمثل جريمة جديدة تضاف إلى قائمة جرائم الكيان الصهيوني في اليمن ولبنان وفلسطين واليمن وسوريا والعراق.

وأكد أن لليمن الحق الكامل في ردع العدوان والرد عليه بكل الوسائل المتاحة التي تحفظ لليمن والشعب حقوقه وسيادته، وهذا ما يؤكده ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وفيما ندد مركز حقوق الإنسان بهذه الجريمة، استنكر الصمت الدولي وعدم التحرك الجاد والفاعل لمنظومة الأمم المتحدة لإيقاف جرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين ولبنان واليمن.

وجدد الدعوة لجميع الجهات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني للعمل على توثيق كافة الجرائم والقيام بمسؤوليتها القانونية والحقوقية.

مقالات مشابهة

  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • الأنبا مرقس يترأس قداس افتتاح معهد التربية الدينية بالإيبارشية بمشاركة الأنبا دانيال
  • افتتاح مركز لغسيل الكلي وقسم للطوارئ بمستشفى المتمة شمالي السودان
  • افتتاح معهد التربية الدينية بإيبارشية القوصية
  • المركز التربوي للغة العربية يشارك في اجتماع خليجي