شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن برنت يتجاوز 80 دولار مجددا مدعوما بتراجع مخاوف الفائدة، تجاوز خام برنت 80 دولارا للبرميل، الأربعاء، مدعوما بتعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي، والتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، سيتوقف .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برنت يتجاوز 80 دولار مجددا مدعوما بتراجع مخاوف الفائدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برنت يتجاوز 80 دولار مجددا مدعوما بتراجع مخاوف الفائدة

تجاوز خام برنت 80 دولارا للبرميل، الأربعاء، مدعوما بتعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي، والتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، سيتوقف قريبا عن رفع أسعار الفائدة.

وتعهدت لجنة التنمية الوطنية والإصلاح المعنية بالتخطيط في الصين، الثلاثاء، بوضع سياسات "لاستعادة وتوسيع نطاق" الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مما قد يعزز الطلب على النفط.

وأظهرت بيانات صدرت الثلاثاء في الولايات المتحدة، ارتفاع مبيعات التجزئة بأقل من المتوقع في يونيو، مما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيتوقف عن رفع أسعار الفائدة.

وفي دلالة إيجابية أخرى، أشار عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كلاس نوت، الثلاثاء، إلى أن رفع أسعار الفائدة في الفترة التي تلي اجتماعه الأسبوع المقبل "ليس مؤكدا بأي حال من الأحوال".

على جانب العرض، أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي، انخفاض مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.

في الوقت نفسه، قالت وزارة الطاقة الروسية، إنه من المتوقع أن تخفض روسيا صادراتها النفطية 2.1 مليون طن متري في الربع الثالث من العام، تماشيا مع خفض طوعي مزمع للصادرات بمقدار 500 ألف برميل يوميا في أغسطس.

تحركات الأسعار

وبحلول الساعة 14:45 بتوقيت غرينيتش، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 56 سنتا وبنسبة 0.78 بالمئة إلى 80.19 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام نايمكس 36 سنتا أو 0.49 بالمئة إلى 76.05 دولار للبرميل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدولار يتراجع مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة

سجلت أسعار الدولار الأمريكي، تراجعًا مقابل العملات الأجنبية الاخرى خلال تعاملات اليوم الخميس 5-9-2024، مع تجدد المخاوف حيال توقعات النمو في الولايات المتحدة مما عزز الرهانات على خفض كبير لسعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) المقرر انعقاده الشهر الجاري.

أسعار صرف العملات الأوروبية والآسيوية خلال التعاملات المسائية

 

وتفوق الين على نحو ملحوظ، ومن أسباب ذلك زيادة الطلب على استثمارات الملاذ الآمن وكذلك التوقعات بأن رفع سعر الفائدة الوشيك في اليابان بالتزامن مع دورة تيسير نقدي عالمية من شأنهما أن يعززا قوة العملة اليابانية بفضل تقليص الفجوة في أسعار الفائدة.

وصعد الين في أحدث التعاملات 0.26 بالمئة إلى 143.36 مقابل الدولار، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في شهر عند 143.20 في وقت سابق من الجلسة. وتقدم الين 1.8 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.

وساد التوتر الأسواق المالية العالمية، ولا سيما في الولايات المتحددة حيث تضررت الأسهم بصورة كبيرة بعد بيانات ضعيفة هذا الأسبوع جددت المخاوف من أن النمو في أكبر اقتصاد في العالم لا يتحرك وفق التقديرات المتفائلة، وأن سوق العمل يُعتقد أنها تتباطأ بحدة أكثر من المتوقع.وأظهرت بيانات صدرت الأربعاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف السنة في يوليو، مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد زخمها.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، بواقع 0.02 بالمئة إلى 101.28 نقطة.

وانخفض اليورو 0.05 بالمئة إلى 1.1077 دولار، في حين استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3146 دولار.

وهبط الدولار الأسترالي 0.02 بالمئة إلى 0.6724 دولار.

ويراهن المتداولون حاليا على فرصة بنسبة 45 بالمئة لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر، كما يتوقعون تخفيضات بأكثر من 100 نقطة أساس بحلول نهاية العام.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.05 بالمئة إلى 0.6202 دولار. وصعد اليوان في التداولات المحلية 0.2 بالمئة إلى 7.1003 دولار ليحوم بالقرب من أعلى مستوياته في أكثر من عام.

مقالات مشابهة

  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • العقود الآجلة للنفط تتراجع وخام برنت ينخفض دولارين للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 72.82 دولارًا للبرميل
  • عاجل - المعدن الأصفر: ارتفاع بأسعار الذهب اليوم الجمعة
  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة
  • أسعار النفط ترتفع اليوم وبرنت يسجل 73.09 دولار للبرميل
  • الدولار يتراجع مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة
  • استقرار أسعار النفط قرب أقل مستوياتها منذ 14 شهرًا
  • ضعف الدولار سيتوقف مع توقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة