افتتحت مؤسسة القادة للعلوم الادارية والتنمية  برعاية معالى وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بالشراكة مع العديد مع الجهات نفذت مؤسسة القادة برنامجى سفراء المشروعات القومية و القيادات الادارية التنفيذية رفيعة المستوى التمهيدي كمنحة مجانية مقدمة لاعضاء مؤسسة القادة والمرشحين من الجهات الشريكة.

ياتى ذالك ضمن الرؤية الاستراتيجية "للقادة" وتفعيل شعار التاهيل من اجل التمكين  
جاء ذلك خلال الفترة من 4  إلى 7 فبراير  الجاري، وبمشاركة اعضاء مؤسسه القادة والجهات الشريكة من محافظات ( القاهرة - الجيزة ).


ويأتي ذلك في إطار حرص واهتمام ومتابعة الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتور احمد الشريف رئيس مجلس امناء مؤسسة القادة ، بتنفيذ هذا البرنامج بهدف العمل على إمداد  المشاركين بالمعرفة والخبرة حول الاتجاهات الحديثة في الإدارة، تزويدهم بمفاهيم الدولة وسلطاتها في الدستور المصري، وبمعلومات حول مفهوم الأمن القومي المصري وتأثيره على متخذ القرار. بالإضافة إلى تزويد المشاركين بمفاهيم الامن السيبرانى ومكافحة الجرائم الالكترونية وتاثيره على الحكومات .


قال الدكتور احمد الشريف ان المرحلة لاكتساب أكبر قدر من المهارات والخبرات التي تساعدهم على أن يصبحوا قادة فاعلين، كما أشار إلي اهتمام المؤسسة ببناء جيل من القيادات الشبابية في مختلف الأماكن والمنظمات والهيئات مما يدعم بناء دولة شباب.

IMG-20240206-WA0054 IMG-20240206-WA0056

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسبوع إعداد القادة محافظة أسيوط مؤسسة القادة

إقرأ أيضاً:

4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، نجحت إحدى جمعيات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي فى تسليم عدد (4905) قرض حسن للأسر الأكثر احتياجًا من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو من يمتلك مشروعًا ويريد تطويره.

واكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، ان تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر تعمل على تحسين حياة الأف الأسر بالفيوم وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري .

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام أحد الجمعيات  أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا و التى تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

واشار أن الجمعية تعمل منذ 27 سنة وتؤدي دورها التنموي في المجتمع، وانها تسعى دائمًا إلى تطوير خدماتها في كافة أنحاء المحافظة تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم  من أجل تنمية المجتمع والوطن وصولًا لمجتمع مصري متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسرة والفرد على أسس من العدالة والنزاهة والمشاركة .

يذكر أن تسليم المشاريع التنموية يأتى استكمالًا لجهود مديرية التضامن الاجتماعى التى توزعها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة الفيوم من توزيع مساعدات موسمية واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف والمحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا، بالاضافة الى تنظيم معارض ملابس ومعارض لتوزيع الاثاث والاجهزة الكهربائية .

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعى بالبحر الاحمر تناقش إختيار " الأب القدوة " لعام 2024
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة
  • «إعداد القادة» يعلن إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم تسجيلي عن تاريخه.. شروط الاشتراك
  • "إعداد القادة" يطلق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ المعهد
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%