صحافة العرب:
2024-07-06@01:52:10 GMT

الاقتصادي أسعار الذهب دون 1977 دولاراً

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

الاقتصادي أسعار الذهب دون 1977 دولاراً

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أسعار الذهب دون 1977 دولاراً، ت + ت الحجم الطبيعي تراجع الذهب اليوم الأربعاء بعدما لامس أعلى مستوى في شهر ونصف الشهر في الجلسة الماضية متأثراً بارتفاع طفيف للدولار .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار الذهب دون 1977 دولاراً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار الذهب دون 1977 دولاراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراجع الذهب اليوم الأربعاء بعدما لامس أعلى مستوى في شهر ونصف الشهر في الجلسة الماضية متأثراً بارتفاع طفيف للدولار بالرغم من توقعات المستثمرين أن تقنع القراءات الاقتصادية الأمريكية في الآونة الأخيرة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بوقف دورة رفع أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1976.05 دولاراً للأوقية (الأونصة) خلال التداولات بعدما سجل أعلى مستوياته منذ 24 مايو عند 1984.19 دولاراً الثلاثاء.

ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1980 دولاراً.

وارتفع مؤشر الدولار قليلاً بعدما سجل أدنى مستوياته في أكثر من عام، الثلاثاء، مما يجعل الذهب أعلى سعراً للمشترين حائزي العملات الأخرى.

وسجلت مبيعات التجزئة الأمريكية زيادة أقل من المتوقع الشهر الماضي إذ ارتفعت 0.2% بالمقارنة مع توقعات خبراء الاقتصاد بارتفاعها 0.5% في استطلاع أجرته رويترز.

وقال ياب جون رونج محلل استراتيجيات الأسواق لدى آي.جي إنه في حين أن من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعه يوم 26 يوليو فإن البنك «من المتوقع أن يحافظ على نبرته المتشددة، وهو ما قد يمثل تحدياً أمام الاتجاه الصعودي للذهب».

وبحسب 106 خبراء اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم فإن رفع الفائدة المتوقع يوم 26 يوليو إلى نطاق 5.25-5.50% قد يكون آخر مرة يرفع فيها المركزي الأمريكي الفائدة في دورة التشديد النقدي الحالية.

ويقلل خفض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 25.06 دولاراً وتراجع البلاتين بالنسبة نفسها إلى 982.22 دولاراً للأوقية.

وخسر البلاديوم حوالي واحد بالمئة مسجلاً 1306.97 دولارات بعدما ارتفع لأعلى مستوياته منذ 26 يونيو عند 1325 دولاراً الثلاثاء.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

5 مفاتيح لفهم آلية تسعير الذهب في الأسواق المحلية والعالمية.. تعرف عليها

هناك عدة عوامل تؤثر في سعر الذهب، وفي حين أن العرض والطلب يحددان في الغالب أسعار السلع الأخرى، فإن الجوانب النفسية للانكماش الاقتصادي تؤثر في كثير من الأحيان على أسعار المعدن الأصفر.

عوامل تسعير الذهب

وترصد «الوطن» من خلال السطور التالية، العوامل التي يتم على أساسها تسعير الذهب في بورصات الذهب العالمية والمحلية، وفقًا لمنصة «Markets» المتخصصة في تداول عقود الذهب.

1- العرض والطلب 

تزداد إمدادات العالم من الذهب تدريجيًا بنحو 1.6% سنويًا، بالإضافة إلى ذلك، عادة ما يكون الطلب مرتفعًا جدًا، إما لأسباب عملية أو كمخزن للثروة، مما يساعد على الحفاظ على الأسعار.

2- الاكتشافات الجديدة

يمكن للاكتشافات الجديدة لتعدين الذهب أن تؤثر على أسعار الذهب، إلا أن الاكتشافات الجديدة لرواسب الذهب نادرة نسبيًا بشكل عام، في الوقت الحالي، يأتي أكثر من 75% من إمدادات الذهب في العالم من التعدين.

3- الدولار الأمريكي

يعد الدولار الأمريكي أساس تجارة الذهب العالمية، قد يجد المتداولون أن الذهب أقل أو أكثر جاذبية اعتمادًا على مدى ارتفاع الدولار الأمريكي أو انخفاض قيمته، على سبيل المثال، ربما يكون انخفاض قيمة الدولار مفيدًا للمتداولين الراغبين في شراء الذهب، باستخدام عملات أخرى. 

4- أسعار الفائدة

تنخفض أسعار الذهب عندما تكون أسعار الفائدة مرتفعة، وذلك حتى يتمكن المتداولون من استكشاف الأصول الأخرى مثل الأسهم أو الأصول ذات الدخل الثابت لتحقيق الربح، ونظرًا لأن الذهب يعد ملاذًا آمنًا للمتداولين الذين يرغبون في حماية ثرواتهم خلال الأوقات الاقتصادية غير المستقرة، فقد يرتفع سعره عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

5- الاقتصاد العالمي

يمكن النظر إلى تأثير الاقتصاد العالمي على تقلبات أسعار الذهب، على أنه امتداد لتأثير أسعار الفائدة، وقد ترتفع أسعار الذهب استجابة للانكماش الاقتصادي العالمي، ويرجع ذلك أساسًا إلى سمعته كملاذ آمن لتخزين الثروة، على سبيل المثال، في بداية وباء كوفيد-19، ارتفعت الأسعار بنسبة 13%.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 3640 جنيها
  • 5 مفاتيح لفهم آلية تسعير الذهب في الأسواق المحلية والعالمية.. تعرف عليها
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • الذهب يتداول قرب أعلى مستوى عالمي.. سجل 2358 دولارا للأونصة
  • أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي