كويت نيوز:
2024-09-18@23:15:31 GMT

اختيار الكويت مقررا للجنة جائزة الطبيب العربي

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

اختيار الكويت مقررا للجنة جائزة الطبيب العربي

اختارت لجنة جائزة الطبيب العربي اليوم الثلاثاء دولة الكويت مقررا للجنة بموافقة 13 دولة عضو في اللجنة المختصة بتكريم الرواد العرب في المجال الصحي.

جاء ذلك في اجتماع للجنة جائزة الطبيب العربي عقد قي مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة الدول ال13 الأعضاء في اللجنة ومن بينهم دولة الكويت.

وقالت مدير العلاقات الصحية الدولية في وزارة الصحة الكويتية الدكتورة رحاب الوطيان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركتها في اجتماع اللجنة إن اختيار الكويت مقررا للجنة يأتي تقديرا لدورها البناء في دعم الطبيب العربي وحضورها المتميز في الفعاليات المتعلقة بالعمل الصحي على المستوى العربي.

وأضافت الدكتورة الوطيان أن لجنة جائزة الطبيب العربي اعتمدت في اجتماعها الذي عقد على مدار يومين سلسلة من القرارات والتعديلات من أهمها تعديلات على لائحة الجائزة من شأنها توسيع نطاق الجائزة وتعميمها لتشمل مجالات طبية اوسع.

وأوضحت أن التعديلات شملت تحديد آليات الترشح للجائزه ومعايير وشروط التقدم لها بالاضافة الى تعريف بالمواضيع التي ستمنح الجائزة في ضوئها للفائزين.

وأكدت أن ممثلي الدول العربية الأعضاء في الجائزة دعوا إلى تنويع مجالات منح الجائزه لتشمل التميز والريادة والاثر المهني الطبي والحوكمة الرشيدة وكذلك ادارة وجودة النظم الصحيه.

وكانت اللجنة اختتمت أعمال اجتماعها باصدار عدد من التوصيات والتعديلات على الجائزة وأحالتها إلى الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحه العرب الذي سيقوم بدوره بإدراجها على جدول الاجتماع المقبل لوزراء الصحه العرب المقرر في مايو المقبل.

المصدر كونا الوسومالطبيب العربي جامعة الدول العربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الطبيب العربي جامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يطلق مسابقة «عصام السيد» في الأداء الصوتي

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي برئاسة الدكتورة داليا همام عن إطلاق جائزة المخرج عصام السيد في الأداء الصوتي لأفلام الكرتون"«الدوبلاج»في دورته الثانية دورة الفنان الراحل« عبد المنعم مدبولي» والتي من المفترض إنطلاقها خلال شهر نوفمبر القادم.

وأكدت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس المهرجان أن هذه الجائزة جاءت إيمانا بأهمية الفنون في تنمية الوعي الانساني والمساهمة فى توعية النشء والشباب، وكذلك التشجيع على ممارسة الفنون بوصفها الوسيلة الهامة في تشجيع النشء بأن يكون مبتكرا فاعلا في المجتمع، ممارس لهواياته، فينعكس ذلك على سلوكه الانساني بالايجاب، وكذلك تدعيما للمواهب الشابة والنشء والمساهمة في تقديم جيل جديد من المبدعين.

وجاءت شروط جائزة عصام السيد في الأداء الصوتي لأفلام الكرتون كالتالي: ان يكون الأداء الصوتي الدوبلاج لأحد المقاطع، أن لاتتجاوز مدة الفيديو 5دقائق مجمعة او متفرقة، أن يتناسب الأداء الصوتى مع الصورة، وتوجه المسابقة للنشء والشباب.

ويسلم الجائزة المخرج الكبير عصام السيد خلال فعاليات المهرجان، ويفتح باب المشاركات من 20 سبتمبر إلى 20 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضاًمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي

غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي

مقالات مشابهة

  • 12 اختصاصا للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ.. تعرف عليها
  • إطلاق الدورة السادسة لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار للباحثين الشبان بالوطن العربي
  • انطلاق الدورة السادسة لجائزة الألكسو للإبداع للباحثين في الوطن العربي
  • اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • اللجنة العربية الإسلامية بشأن وقف الحرب على غزة تجتمع في عمّان غدا
  • غلق باب التسجيل في الدورة الأولى  من "جائزة مكتبة الإسكندرية الكبرى للقراءة"
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يطلق مسابقة «عصام السيد» في الأداء الصوتي
  • «جائزة الشارقة لحقوق النشر» تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية