تأهل منتخب الأردن إلى نهائي كأس أمم آسيا 2023 للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تخطي عقبة منتخب كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي للبطولة المقامة في قطر.

وتغلب منتخب الأردن على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، ليحجز النشامي مقعده في المباراة النهائية منتظرًا الفائز من قطر وإيران في المباراة المقرر لها غدًا.

ويعد منتخب الأردن المنتخب العربي السادس الذي يتأهل لنهائي بطولة كأس أمم آسيا منذ انطلاق البطولة القارية، حيث سبقه 5 منتخبات هي (السعودية – الكويت – العراق – قطر – الإمارات)، ونجح العرب في حصد 6 ألقاب بالبطولة.

فوزٌ عظيمٌ للنشامى يضعهم على عتبة المجد في كأس آسيا بوصولهم للنهائي لاول مرة 6-2-2024 ملخص وأهداف مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا تاريخ العرب في نهائي كأس أمم آسيا- السعودية

يعد أكثر المنتخبات العربية مشاركة في نهائي كأس أمم آسيا بـ6 مرات، حقق اللقب في 3 مناسبات أعوام 1984، 1988، 1996، وحصل على وصافة البطولة 3 مرات أعوام 1992، 2000، 2007.

- الكويت

منتخب الكويت تأهل لنهائي بطولة كأس أمم آسيا مرتين، توج باللقب عام 1980، فيما اكتفى بالمركز الثاني عام 1976.

- العراق

خاض منتخب العراق نهائي كأس أمم آسيا مرة وحيدة عام 2007 ونجح في التتويج باللقب.

- قطر

منتخب قطر توج بكأس أمم آسيا مرة وحيدة في نهائي عام 2019، ولديه فرصة للتأهل للمباراة النهائية في النسخة الحالية حال تجاوز عقبة إيران غدًا.

- الإمارات

منتخب الإمارات تأهل مرة وحيدة لنهائي بطولة كأس أمم آسيا عام 1996 وخسر اللقب أمام نظيره منتخب السعودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاردن كوريا الجنوبية منتخب الاردن منتخب قطر المنتخبات العربية منتخب كوريا الجنوبية منتخبات العرب كأس امم اسيا أمم آسيا 2023 نهائی کأس أمم آسیا فی نهائی

إقرأ أيضاً:

السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية

 اختتمت مساء اليوم، منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب تحت 19 عامًا، المقامة حاليًا في محافظة الطائف التي تستمر حتى 5 يوليو المقبل.
وتصدّر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والتعادل في مباراتين، مسجلًا 6 أهداف مقابل 3 أهداف تلقتها شباكه.
وشهدت المجموعة الثانية تأهل منتخب الأردن متصدرًا برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة واحدة، مسجلًا 5 أهداف دون أن يتلقى أي أهداف في شباكه.
كما حجز منتخب الإمارات مقعده في الدور نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، مسجلًا 6 أهداف ومتلقيًا هدفين، حيما حصل منتخب سوريا على مقعد في نصف النهائي بعد تأهله كأفضل ثانٍ في دور المجموعات برصيد 6 نقاط.
ومن المقرر أن تقام مباراتي الدور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل، حيث يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره الأردني عند الخامسة مساءً، فيما يلتقي المنتخب الوطني مع منتخب سوريا عند التاسعة مساءً، علمًا بأن المباراتين ستقامان على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • بث مباشر.. مراسل رؤيا يرصد توافد جماهير الوحدات والحسين إربد إلى ملعب مواجهة نهائي كأس الأردن
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • ملخص مباراة الأردن 2 – 0 لبنان – بطولة الديار العربية غرب آسيا