دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تفاعل العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، مع تأهل المنتخب الأردني إلى نهائي بطولة كأس آسيا بعد فوزه على منافسه الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين، مساء الثلاثاء.     

وقال الملك عبدالله، في حسابه عبر منصة إكس (تويتر سابقًا)، فور انتهاء المباراة الحاسمة: "قدها النشامى، رفعتوا راسنا! مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.

. راية الأردن مرفوعة دومًا بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيا الله النشامى".

من جانبها، قالت الملكة رانيا، عبر منصة إكس: "فريق بيرفع الرأس. ألف مبارك الفوز وإن شاء الله الكأس أردني".

سجل يزن النعيمات وموسى التعمري هدفا المنتخب الأردني، في الدقيقتين 53 و66، ليضمن التأهل إلى نهائي البطولة المقامة في قطر. وحقق المنتخب الأردن مراتب متقدمة في البطولة القارية للمرة الأولى.

ومن المقرر أن يواجه الأردن الفائز من مباراة قطر وإيران.

الأردنالملك عبدالله الثانيكأس آسيانشر الثلاثاء، 06 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الملك عبدالله الثاني كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين

 

الثورة/ خالد النواري

حسم المنتخب الوطني لشباب كرة القدم بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية المقررة العام المقبل في الصين عقب تعادله مع نظيره الأندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر أمس بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للتصفيات الآسيوية في إطار المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن ، أندونيسيا ، تيمور ، المالديف).

ورفع منتخب الشباب رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق هدف عن المتصدر المنتخب الأندونيسي ليحجز موقعه في النهائيات ضمن المنتخبات الحائزة على أفضل مركز ثاني في المجموعات العشر.

وكان المنتخب الأندونيسي سباقاً في التسجيل إثر كرة خاطفة رافقها سوء تقدير من جانب الدفاع وغياب التصدي الفاعل من جانب الحارس وضاح أنور لتلج الكرة الشباك نهاية الشوط الأول ، لكن عبدالرحمن الخضر أدرك التعادل سريعاً قبل انتهاء الحصة الأولى.

وفي الشوط الثاني تبادل الطرفان المناورات الهجومية وتحصل منتخبنا على العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسما لمواجهة واعتلاء الصدارة لكنها لم تستثمر بالصورة المطلوبة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل منهما.

وبحسب نظام التصفيات تتأهل المنتخبات الحائزة على المركز الأول في المجموعات بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حائزة على المركز الثاني في المجموعات العشر وينضم إليها صاحب الضيافة المنتخب الصيني في نهائيات آسيا.

ويتم استبعاد نتائج مباريات المنتخب الذي لعب مع صاحب المركز الأخير في المجموعات التي تضم خمسة منتخبات عند إجراء المفاضلة لاختيار أصحاب البطاقات الخمس الحائزة على أفضل مركز ثاني.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • منتخب اليمن يتأهل رسميا إلى نهائيات آسيا للشباب 2025
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • منتخب الشراع يعسكر في صبراتة