صحة وطب، أعراض حروق الشمس فى الموجة الحارة طرق الوقاية والعلاج،يزيد التعرض المكثف والمتكرر لضوء الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن أشعة الشمس والذي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أعراض حروق الشمس فى الموجة الحارة.. طرق الوقاية والعلاج، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أعراض حروق الشمس فى الموجة الحارة.. طرق الوقاية...

يزيد التعرض المكثف والمتكرر لضوء الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن أشعة الشمس والذي يؤدي إلى حروق الشمس من خطر تلف الجلد مثل البقع الداكنة والبقع الخشنة والجلد الجاف أو المتجعد، كما أنه يزيد من مخاطر الإصابة بسرطانات الجلد مثل سرطان الجلد الميلانيني. وفقا لما نشره موقع helpguide

يمكنك تجنب حرق الشمس والحالات ذات الصلة عن طريق حماية جلدك.

أعراض حروق الشمس 

يمكن أن تتضمن العلامات والأعراض الخاصة بحروق الشمس ما يلي:

تغيرات في لون الجلد، مثل تحوله إلى اللون الوردي أو الأحمر

الشعور بدفء الجلد أو سخونته عند لمسه

الشعور بالألم أو الإيلام عند اللمس

التورم

ظهور بثور صغيرة مليئة بالسوائل، والتي قد تنفتح

صداع وحُمَّى وغثيان وإرهاق، إذا كانت حروق الشمس شديدة

ألم في العينين أو الشعور بوجود ذرات رمل داخلهما

الوقاية من حروق الشمس

تجنب التعرض  لأشعة الشمس فيما بين الساعة العاشرة صباحًا والرابعة عصرًا، حيث تكون أشعة الشمس أقوى ما يمكن في هذه الساعات؛ لذلك حاول جدولة أنشطة الخروج لأوقات أخرى. إذا لم تتمكن من فعل ذلك، فعلى الأقل قلل الوقت الذي تقضيه في الشمس. حاول الذهاب للظل عندما يكون ذلك متاحًا.

عندما تكون في الخارج، ارتدِ قبعة عريضة الحواف وملابس واسعة تغطي كل جسمك، بما في ذلك ذراعاك وساقاك. وتوفر الألوان الداكنة مزيدًا من الحماية، وكذلك الأقمشة المنسوجة بإحكام. واحرص على استخدام واقيات مصمَّمة خصوصًا لتوفير الحماية من الشمس عندما تكون بالخارج.

قبل نحو 15 إلى 30 دقيقة قبل الذهاب إلى الخارج، ضع مستحضرًا واقيًا من الشمس بكثرة على البشرة التي لن تكون مغطَّاة بالملابس. ضع المزيد من المستحضر الواقي من الشمس كل ساعتين وبعد السباحة أو التعرق .

ارتدِ نظارات شمسية حينما تكون في الخارج. اختر نظارات شمسية مزودة بحماية من الأشعة فوق البنفسجية A وB. وتحقق من تصنيف الأشعة فوق البنفسجية على الملصق عند شراء نظارات جديدة. مع العلم بأن العدسات الداكنة ليست بالضرورة أفضل في حجب الأشعة فوق البنفسجية. كما أن ارتداء النظارات الشمسية التي تتلاءم مع وجهك أو التي لها إطارات محيطة بالوجه مفيد للغاية.

كن على دراية بالأدوية التي تزيد من حساسية الشمس. إن بعض الوصفات الشائعة والأدوية التي تُصرَف من دون وصفة طبية، بما في ذلك المضادات الحيوية والرتينويدات والأيبوبروفين، يمكن أن تجعل الجلد أكثر حساسية لأشعة الشمس. فتحدّث مع الطبيب أو الصيدلي حول كل الأعراض الجانبية الخاصة بالأدوية التي تتناولها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طرق الوقایة

إقرأ أيضاً:

أسباب ظهور الكدمات على أجسام كبار السن

تعدُّ الكدمات شائعة بين كبار السن، وعلى الرغم من أن معظمها غير ضارة، وتختفي من دون علاج، فإنها يمكن أن تكون علامة على مشكلة صحية أكثر خطورة.
ما سبب سهولة إصابة كبار السن بالكدمات؟
بحسب “مايو كلينيك” تتشكل معظم الكدمات عندما تتعرض الأوعية الدموية الصغيرة (الشعيرات الدموية) القريبة من سطح الجلد للكسر نتيجة لضربة أو إصابة، وغالبًا ما تكون في الذراعين أو الساقين.
وعندما يحدث ذلك، يتسرب الدم من الأوعية، ويظهر في البداية كعلامة داكنة، في النهاية، يعيد الجسم امتصاص الدم، وتختفي العلامة.
وبعض الأشخاص، خاصة النساء، أكثر عرضة للكدمات من غيرهم، ومع تقدم الأشخاص في العمر، يصبح الجلد أرق ويفقد بعض الطبقة الدهنية الواقية التي تساعد على دعم الأوعية الدموية من الإصابات.
هل يمكن أن تسهم الأدوية والمكملات الغذائية في حدوث الكدمات؟
يشير الأطباء إلى أن بعض الأدوية قد تسهم في حدوث الكدمات السهلة عن طريق تقليل قدرة الدم على التخثر، وتشمل هذه الأدوية الأسبرين والإيبوبروفين (أدفيل، وموترين IB، وغيرها)، ونابروكسين الصوديوم (أليف)، والأدوية المضادة للتخثر، مثل الوارفارين (جانتوفن)، ودابيجاتران (براكس)، وريفاروكسيبان (زاريلا)؛ والأدوية المضادة للصفيحات، مثل كلوبيدوجريل (بلافيكس)، وبرازوقريل (إفيينت) وتيكاجريلور (بريلينتا).
وقد تكون بعض المضادات الحيوية ومضادات الاكتئاب مرتبطة بمشاكل في التخثر، ونتيجة لذلك، قد تستغرق النزيف الناتج عن تلف الأوعية الدموية الصغيرة القريبة من سطح الجلد وقتًا أطول من المعتاد للتوقف، وهذا يسمح بخروج كمية كافية من الدم تحت الجلد لتسبب كدمة.

متى تصبح الكدمات مشكلة أكثر خطورة؟
تدل الكدمات السهلة أحيانًا على حالة أساسية خطرة، مثل مشكلة في تخثر الدم أو مرض دموي، وينصح الخبراء بزيارة الطبيب في هذه الحالات:

كدمات كبيرة ومتكررة، على جذع الجسم أو الظهر أو الوجه، أو بدت وكأنها تتطور من دون سبب معروف.
كدمات مع تاريخ من النزيف المفرط أو المطول، مثلًا بعد قطع طفيف أو خلال إجراء جراحي.
بدأت الكدمات بالظهور فجأة، خاصة بعد تناول دواء جديد.
لديك تاريخ عائلي من الكدمات السهلة أو النزيف.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الخدش خارج السطح.. إليك كل ما تحتاج معرفته حول التهاب الجلد التحسسي
  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة
  • هشاشة العظام.. تعرف على طرق الوقاية والعلاج لجسم صحي
  • قصر النظر عند الأطفال في ازدياد حول العالم.. الأسباب والعلاج
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • الوفاة بالسكتة القلبية مرض العصر.. روشتة كاملة لتجنب المخاطر والعلاج
  • مواصفات واقي الشمس المثالي.. كيف تختار الحماية المناسبة لبشرتك
  • أسباب ظهور الكدمات على أجسام كبار السن
  • نقص الحديد..الأعراض والعلاج
  • العلماء يقترحون طريقة جديدة لتغيير مسار الكويكبات الخطرة