زنقة 20. الرباط

تمكن المنخب الاردني بقيادة الاطار المغربي الحسين عموتة من التاهل لنهائي كأس آسيا قطر 2023 وذلك عقب فوزه في مبارة النصف بهدفين لصفر (2-0) على المنتخب الكوري في المقابلة التي أقيمت اليوم الثلاثاء بمعلب احمد بن علي في الريان .

وسجل الهدف الاول لمنتخب النشامى يزن النعيمات في الدقيقة 53 من المباراة قبل ان يضيف المتألق موسى التعمري الهدف الثاني في الدقيقة 66 ليحجز بذلك منتخب الأردن بطاقة العبور الى النهائي في إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الاردنية.

والتقى الفريقان في الدور الأول من البطولة وتعادلا 2-2 في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة قبل أن يشقا طريقهما إلى المربع الذهبي.

وتعد هذه المواجهة أيضا هي الثالثة على مستوى كأس الأمم الآسيوية حيث سبق أن تعادلا أيضا بدون أهداف في الدور الأول من نسخة 2004 التي أقيمت في الصين.

ويواجه النشامى الذي يقودة عموتة بمساعدة طاقم تقني مغربي في نهائي الكاس الفائز في مباراة النصف الثانية التي ستجمع غدا مستضيف الدورة المنتخب القطري بنظيره الايراني على ملعب الثمامة .

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين

طالبت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، السبت 28 سبتمبر 2024، المجتمع الدولي بإقامة دولة فلسطين على وجه السرعة، مشددة على أن "العالم لا يمكنه أن ينتظر أكثر".

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأشارت الوزيرة الأسترالية في خطاب، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بنيويورك. إلى القرار الأممي رقم 181 الصادر في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 1947، القاضي بتقسيم فلسطين إلى دولتين يهودية وعربية.

وأضافت: "مرت 77 سنة ولا أثر لدولة فلسطينية بعد. لا يمكن للعالم أن ينتظر أكثر من ذلك. ويجب على جميع البلدان أن تساهم في كسر دائرة الصراع".

وقالت وونغ، إن "حل الدولتين يعتبر الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف التي لا نهاية لها".

وفي السياق ذاته، طالبت وونغ، إسرائيل بالامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية، بما في ذلك السماح بتوفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية ل غزة .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • السيسي لرئيس وزراء لبنان: نؤكد وقوف مصر الكامل مع لبنان في هذه الأوقات الدقيقة
  • أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • بعد هزيمة تيمور والمالديف.. المنتخب اليمني يكشف عن الهدف القادم في بطولة كأس آسيا
  • نجل ميسي يصنع هدفًا على طريقة والده
  • عاجل.. أسود الفوتصال يتفوقون على إيران ويعبرون إلى ربع نهائي كأس العالم بأوزبكستان
  • شروط الحصول على شقق الإسكان في ٦ أكتوبر
  • خالد جلال: ثقة الأهلي ستكون عكسية والزمالك سيظهر بشكل قوي
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه
  • مورينيو يكشف سبب غيابه عن المؤتمر الصحفي بعد خسارة فريقه من غلطة سراي