استنكر المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب «المصريين»، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف جالانت الذي تحدث عن عدم استبعاد قيام جنود جيش الاحتلال بعمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن السيادة المصرية خط أحمر ولن نقبل المساس بها بأي شكل من الأشكال.

حزب المصريين

وأضاف «أبو العطا»، في بيان اليوم الثلاثاء، أن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف جالانت أقل ما يقال عنها أنها استفزازية وعدائية، ومعرقلة للجهود المصرية المبذولة لإنقاذ أرواح الأطفال والنساء والمصابين في قطاع غزة، موضحًا أن الكيان الصهيوني يتعمد بشكل فج ترويج أكاذيب بين الحين والآخر باسم مصر، والرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد دائمًا على أن أمن مصر القومي مسؤوليته الأولى، ولا تهاون أو تفريط في شبر من أرضنا تحت أي ظرف كان.

وأوضح رئيس حزب «المصريين»، أن القيادة السياسية المصرية مُمثلة في الرئيس السيسي قادرة بقوتها على الدفاع عن مصالحها والسيادة على أرضها وحدودها، ولا يمكن تقبل أن يقترب أحد من حدودها، مشيرًا إلى أن مصر دولة كبيرة وتضرب بجذورها في عمق التاريخ وقادرة على حماية أمنها القومي أمام شتى محاولات التدخل بشكل مباشر أو غير مباشر.

الحفاظ على الأمن القومي

وأكد أن الدولة المصرية سترد بشكل قوي وسريع على أي عملية تُهدد أمنها القومي، موضحًا أن التحرك الإسرائيلي لأي عمليات في رفح من شأنه المساس بمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية التي تطالب مصر دائمًا إسرائيل باحترامها وتنفيذ كل بنودها مثلما تتعامل السلطات المصرية، كما أن مصر قادرة على حماية حدودها والجيش المصري قادر على الحفاظ على الأمن القومي في أي وقت.

ولفت إلى أن مصر حكومة وقيادة وشعباً تتوافق وتدعم شتى قرارات الرئيس السيسي، دفاعاً عن القضية الفلسطينية، وحفاظاً على محاولة المساس بالأمن القومي المصري والعربي من قريب أو بعيد، مؤكدًا أن مصر تواصل دورها التاريخي الإنساني بشرف في دعم حقوق الأشقاء في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المصريين الاحتلال غزة إسرائيل أن مصر

إقرأ أيضاً:

مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات

قالت الدكتورة أحلام حنفي، رئيس لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، إنّ السنوات الأخيرة حصلت المرأة المصرية على تمكين غير مسبوق، ما يجعل طلبات المرأة من الحكومة الجديدة محدودة، مضيفة: «من وجهة نظري أرى أنّه تمّ سد كل احتياجات المرأة». 

الملف الاقتصادي وأثره على المرأة 

وأوضحت عضو القومي للمرأة، لـ«الوطن»، أنّ الملف الاقتصادي أهم الملفات على طاولة الحكومة الجديدة، وله تأثير مباشر على المرأة المصرية، فالمرأة هي المتحكمة في ميزانية المنزل، بالتالي هي أكثر المتأثرين بارتفاع الأسعار، الذي من شأنه أن يسبب خلل في إدارتها لمنزلها والميزانية، ومن المهم أن تعمل الحكومة الجديدة على ضبط الأسعار لاسيما أسعار السلع والخدمات الأساسية، كالطعام والتعليم وغيره.

وأكدت: «ارتفاع أسعار السلع الغذائية من شأنه أن يؤثر على حياة المواطن ولا تتمكن المرأة من شراء الأغذية المفيدة لأبناءها مما سيوؤثر على نمو الجيل الجديد». 

مقالات مشابهة

  • السوريون عرفوا الحميات الغذائية الصحية الحديثة قبل 4000 سنة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • بغداد: نرفض مساس واشنطن بالقضاء
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه بغزة
  • مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـ الحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج