يستعد منتخب السعودية للسيدات لخوض مباراته الرسمية الأولى على الإطلاق عندما يواجه منتخب الأردن ضمن منافسات بطولة غرب آسيا لكرة قدم السيدات المقرر لها في جدة بالفترة من 19 إلى 29 فبراير الجاري.

وستلعب السعودية ضد حامل اللقب "الأردن" في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي غوام ولبنان، بينما ستضم المجموعة الثانية منتخبات "فلسطين والعراق وسوريا ونيبال".

تولى الإسباني لويس كورتيس تدريب منتخب السعودية للسيدات في ديسمبر 2023، وسيكون أمام مهمة صعبة في أول ظهور رسمي بصفة عامة للفريق يوم 19 فبراير ضد منتخب الأردن الفائز بلقب كأس غرب آسيا للسيدات 5 مرات سابقة، ومنها آخر 3 نسخ من البطولة أعوام 2014 و2019 و2022.

اقرأ أيضاً

17 شهرا من المجد.. منتخب السعودية للسيدات يظهر في تصنيف الاتحاد الدولي

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، على أن يستضيف ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة المباراة النهائية يوم 29 فبراير شباط الجاري.

وقالت لمياء بن إبراهيم بن بهيان نائب رئيس الاتحاد السعودي "استضافة المملكة لهذه البطولة يمثل خطوة مهمة نحو تطوير كرة القدم النسائية في المملكة والتي سجلت العديد من النجاحات في فترة قصيرة أشاد بها الجميع".

يُشار إلى أن البطولة تضم 8 منتخبات، منها 6 منتخبات من اتحاد غرب آسيا هي السعودية والأردن وسوريا والعراق ولبنان وفلسطين، إلى جانب توجيه الدعوة لمنتخبي غوام ونيبال.

المصدر | واس

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الأردن السعودية منتخب السيدات

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن

معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا» «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا»

ينشد منتخبنا الوطني للشباب التأهل إلى نهائي النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية، حينما يواجه نظيره الأردني في السادسة من مساء اليوم، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي.
ويلتقي في المباراة الثانية، ضمن الدور ذاته، السعودية «المستضيف» ومتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، أمام سوريا وصيف المجموعة الثالثة، في العاشرة مساء على الملعب نفسه.
وحسم «أبيض الشباب» تأهله إلى «مربع الذهب» مبكراً، بتصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على التوالي أمام البحرين 3-1، وسوريا 3-0، قبل أن يخسر أمام فلسطين 0-1، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول. 
في المقابل، جاء تأهل منتخب «النشامى» إلى نصف النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بالتعادل مع العراق 0-0، قبل الفوز على لبنان 2-0 في الجولة الثانية، ومنتخب ألبانيا 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة.
ويرفع «أبيض الشباب» شعار التأهل الثاني لنهائي منافسات غرب آسيا بعد الأول في لنسخة الأولى، والتي استضافتها فلسطين 2019 بفلسطين، حيث نجح منتخبنا وقتها في تخطي عقبة «أصحاب الأرض» في نصف النهائي بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يخسر اللقب أمام منافسه منتخب العراق بركلات الترجيح 2-4 في النهائي.

مقالات مشابهة

  • بوميل: “بلايلي في أتم جاهزيته لخوض نهائي كأس الجزائر”
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • أسعار تذاكر «يورو 2025» للسيدات
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • روندون يكتب التاريخ في تأهل فنزويلا "الفريد" بكوبا أمريكا
  • من بكاء إلى فرحة عارمة.. تفاعل مع لقطات لرونالدو خلال مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة انجلترا وسلوفاكيا اليوم بث مباشر في كأس يورو بدون تقطيع