مسقط- الرؤية

احتفلت شركة النفط العُمانية للتسويق بختام برنامجها "تمكُّن"، وتخريج 50 شابا عُمانيا من رواد العمل الحر.

وأطلقت الشركة هذا البرنامج في عام 2023م بالتعاون مع مركز الشباب، وساهم البرنامج في تزويد 300 شاب عُماني من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد العمل الحُر في مجالات مختلفة، بالمعارف والخبرات والمهارات والثقة اللازمة لتأسيس وابتكار وتشغيل مشاريعهم بنجاح.

وقال خميس بن ناصر الشعيبي مدير عام الخدمات المشتركة في شركة النفط العُمانية للتسويق: "يسعدنا الاحتفاء بختام برنامج تمكن والذي يعد بمثابة خطوة إضافية نتقدمها بثقة بهدف تمكين الجيل الجديد من رواد الأعمال والمبتكرين من الشباب العُماني الطموح، ونعتز بهذا الإنجاز المميز وبكوننا جزءا لا يتجزأ من نجاح مشاريع هؤلاء الشباب في المستقبل".

وأضاف: "ندرك الدور المهم والفاعل الذي سيلعبه جيل المستقبل من الشباب المحلي الموهوب في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني وتنويعه ونؤمن بأهمية التفاعل معهم ودعمهم لتحقيق طموحاتهم مما سيعود بالنفع الكبير على مجتمعاتنا المحلية، ونفتخر بنجاح الخريجين ونتطلع إلى الاحتفاء بنجاحاتهم وإنجازاتهم خلال الأعوام المقبلة".

واستمرت فعاليات برنامج "تمكن" على مدار عام بمشاركة عددٍ الشباب العُماني من أصحاب العمل الحر ممن حققوا أداء مميزا، ورواد الأعمال المحتملين ممن يمتلكون أفكارا مبتكرة ومميزة للأعمال، إضافة إلى الشركات الناشئة التي لديها مقترحات مشاريع قابلة للتنفيذ.

وتولى مركز الشباب إدارة البرنامج انطلاقا من دوره كحاضنة تهدف إلى دعم الشباب المحلي وتعزيز مواهبهم وتطوير مهاراتهم وإمكاناتهم وإطلاق العنان أمام أفكارهم المبتكرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لقيادات الصف الثاني من موظفي محافظة الداخلية

يشارك مجموعة من موظفي محافظة الداخلية في البرنامج التدريبي لإعداد وتمكين قيادات الصف الثاني الذي تنظّمه المحافظة بهدف فهم واستيعاب المفاهيم الأساسية للإدارة والقيادة وتطبيق الأساليب والأدوات الإدارية والقيادية الحديثة لتأهيل وإعداد الصف الثاني من القادة حيث يستمر البرنامج على مدى خمسة أيام ويقام بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس بنزوى ويقدمه الدكتور سليمان بن سالم الفهدي -مدرب قيادة إدارية.

في مستهل البرنامج تناول المحاضر من خلال العرض المرئي الحديث عن عدة محاور منها: فن القيادة ودور الذكاء العاطفي في القيادة، وكيفية نقل الطاقة والتشجيع لتحفيز الآخرين، وأهم المهارات التي يجب أن يتسم بها الشخص القيادي؛ كما تطرّق في المحور الثاني إلى استراتيجيات القيادة وجودة الأداء، وأثر القيادة في رفع الأداء وإيجاد المزايا التنافسيّة أما المحور الثَّالث فسيتناول قيادة العمل الجماعي واستراتيجية قيادة الكفاءات، ومهام القائد في حلّ مشاكل العمل الجماعي، وقوة التأثير في فن القيادة بينما يتركّز المحور الرابع على قيادة التغيير ممثلة في خطوات ومراحل التغيير التنظيمي، واستراتيجياته، ومقاومة التغيير.

يختتم البرنامج بمحور عمليات صناعة واتّخاذ القرارات من خلال تعريف القرار وعناصره والعوامل المؤثرة في صناعة القرارات، والتفكير الإبداعي في حلّ المشكلات واتّخاذ القرارات.

وقال سليمان الفهدي: "يسعى البرنامج إلى الإسهام في تمكين القادة وتطوير أدائهم وإدارة زملائهم في مواقع عملهم، كونه يمثل مفتاحا لتعزيز النموّ والاستقلال وتشجيع التفكير المستقل وصنع القرار، ومن الضروري أن يمتلك القائد المحترف مهارات الاتصال والابتكار والإبداع التي تشمل الذكاء العقلي وتهدف إلى خلق بيئة عمل صحية واستخدام أكثر التصرفات مهنية بحكمة واقتدار في مكان العمل".

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • 700 طالب ينخطرون في برنامج "الانضباط العسكري" بظفار ضمن جهود تنمية الوعي وغرس القيم الأصيلة
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • برنامج تدريبي لقيادات الصف الثاني من موظفي محافظة الداخلية
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين