تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إلى نهائي كأس آسيا 2023، بالفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0، في المباراة التاريخية التي جمعتهما الثلاثاء، في نصف نهائي البطولة.

اقرأ أيضاً : ولي العهد: "فالنا الفوز"


وسجل لاعب المنتخب الوطني يزن النعيمات الهدف الأردني الأول، عند الدقيقة 53، فيما أحرز الهدف الثاني اللاعب موسى التعمري بهدف عند الدقيقة 66.


وبهذا الفوز يُحلق أبناء المدرب المغربي الحسين عموتة إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية، حيث سينتظرون الفائز من مباراة قطر المستضيفة، وإيران.وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً أردنياً كبيراً، حيث ارتحل ألاف الأردنيون إلى  العاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة المباراة التي أقيمت على ستاد أحمد بن علي المونديالي.

وكان منتخب النشامى استهل مشاركته بالبطولة بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يتعادل مع كوريا الجنوبية 2-2، ويتعثر أمام البحرين 0-1، فيما حقق الفوز على العراق 3-2 في دور الـ16، وتخطى طاجيكستان بالدور ربع النهائي بهدف نظيف.


ويقام النهائي يوم السبت المقبل، حيث يطمح منتخب النشامى للتتويج باللقب الآسيوي لأول مرة في تاريخهم، خصوصاً وأن الأردن يمتلك نسخ تاريخية مدججة بالنجوم أمثال موسى التعمري، يزن العرب، يزن النعيمات، عبد الله نصيب والقائمة تطول.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن النشامى المنتخب الوطني

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخبب إنجلترا يختتم استعداداته لمواجهة هولندا

خاض لاعبو المنتخب الإنجليزي لكرة القدم مرانهم عشية مواجهة المنتخب الهولندي في الدور قبل النهائي ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

ويستعد المنتخب الإنجليزي، بقيادة مديره الفني جاريث ساوثجيت، لخوض المباراة الثالثة له في الدور قبل النهائي في آخر أربع بطولات كبرى، حيث يسعى الفريق للتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعيدا عن أرضه.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي بنظيره الهولندي، الذي يدربه رونالد كومان، في دورتموند.

وتدرب الـ26 لاعبا المتواجدين بقائمة المنتخب الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، قبل السفر من مقر إقامة الفريق في بلانكنهاين.

وكان هاري كين من بين اللاعبين الذين شاركوا في المران، بعد أن تم استبداله خلال الوقت الإضافي لمباراة دور الثمانية التي أقيمت السبت الماضي أمام المنتخب السويسري، وذلك بعد اصطدامه بمقاعد البدلاء.

وشارك لوك شاو للمرة الأولى منذ منتصف شباط /فبراير في المباراة التي انتهت بركلات الترجيح، وأكد على جاهزيته للمشاركة كأساسي في المباراة التي ستقام غدا.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الشرطة بطلا لكأس العراق للمرة الأولى في تاريخه
  • خطوة تفصله عن لقب البطولة العربية.. أخضر الطائرة يتجاوز الأردن ويواجه ليبيا
  • إنجلترا لنهائي اليورو على حساب هولندا
  • يورو 2024.. إنجلترا يسقط هولندا في الوقت القاتل ويتأهل للنهائي
  • منتخب الأرجنتين يتأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2024
  • الأرجنتين إلى نهائي "كوبا أميركا" وأول هدف للبرغوث
  • موعد مباراة هولندا وإنجلترا باليورو
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • يورو 2024.. منتخبب إنجلترا يختتم استعداداته لمواجهة هولندا
  • بعد عطل الطائرة.. كولومبيا تتدرب للمرة الأولى في شارلوت