أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" اليوم، فعالية "الملتقى" تحت شعار "هُنا اكتشف مسك"، وذلك في مقر "ملتقى المدينة" بحي عرقة بالرياض.
وتهدف الفعالية التي تستمر ثلاثة أيام، لتمكين طلبة المدارس والجامعات والخريجين والمُقبلين على سوق العمل من الانضمام لمجتمع شبابي تفاعلي، والتواصل بفعالية مع أقرانهم والخبراء المهنيين والقياديين؛ بما يُحقق الوصول والاستفادة من البرامج والمبادرات المُقدمة من مؤسسة مسك، وبناء وتعزيز الوعي حول برامج مسارات ومبادرات مسك، واستقطاب المواهب الجديدة، وتعظيم أثر تجارب المستفيدين مع المؤسسة.


أخبار متعلقة معرض "ضوء الإعلام".. رسالة المملكة التنموية في 10 مشروعات كبرىالمملكة تدين إطلاق النار في إسطنبول التركية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مسك" تطلق فعالية "الملتقى" - واسمهارات القيادةوضمت الفعالية في يومها الأول - الذي حمل عنوان "ملتقى الاكتشاف" - وشهد حضوراً شبابياً كثيفاً، ثمان جلسات حوارية شارك بها أكثر من 23 متحدثاً، من المتخصصين وذوي الخبرة، الذين استعرضوا عدداً من الموضوعات المتعلقة بتعزيز مهارات القيادة والابتكار.
كما شهدت الفعالية عقد العديد من ورش العمل التمكينية التي تفتح آفاقًا أوسع للطاقات الشبابية والإبداعية في مختلف التخصصات.
فيما جمعت فعالية "الملتقى" في يومها الأول المهتمين بقطاعات الريادة، وخدمة المجتمع، والقيادة، والمهارات، وبناء المشاريع والأفكار الابتكارية في مكان واحد؛ مما أتاح للمشاركين فرصة طرح أفكارهم وتطوير علاقاتهم من خلال برامج ومبادرات مؤسسة مسك الموجهة للشباب.
يذكر أن مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" تسعى إلى الأخذ بأيدي الشباب وتبني ابتكاراتهم وتشجيعهم على الإبداع، والعمل على استدامة المبادرات ونموها من خلال إثراءها بعدة برامج ومبادرات متنوعة في مجالات الاحتياج المعرفي والمهاري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مسك أخبار السعودية مؤسسة محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس التابع لمركز تنمية الموارد البشرية بجامعة قناة السويس مجموعة متميزة من البرامج التدريبية وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

تأتي البرامج التدريبية ـ تحت إشراف الدكتور عبد الرحيم أحمد علي المدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية، وبإشراف تنفيذي الدكتورة عفاف عطية مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، وتشمل المصفوفة التدريبية المقدمة خلال شهر أكتوبر 7 برامج كالتالي :

برنامج إستخدام قواعد البيانات العالمية وتعقد خلال يومي 13و 14 أكتوبر ويستهدف جميع الفئات من أعضاء هيئة التدريس.برنامج الإرشاد الأكاديمي والتوجيه ويعقد في الفترة من 15 إلى 16 أكتوبر ويستهدف المدرسين والأساتذة المساعدين ، أما برنامج مهارات الكتابة العلمية للبحوث والتي يعقد في نفس الوقت فيستهدف المعيدين والمدرسين المساعدين.خلال يومي 20 و 21 يعقد برنامجين الأول إستراتيجيات التعلم والتعليم الجامعي الحديثة والذي يستهدف جميع الفئات، أما البرنامج الثاني فهو نظم الامتحانات وتقويم الطلاب والذي يستهدف المدرسين والمدرسين المساعدين.تنظيم برنامجي التخطيط الإستراتيجي في مؤسسات التعليم العالي - ويستهدف المدرسين والاساتذة المساعدين - وبرنامج منهجية البحث العلمي - الذي يستهدف المعيدين والمدرسين المساعدين - خلال الفترة من 23 إلى 24 أكتوبر.برنامج الإدارة الجامعية فيعقد يومي 27 و 28 أكتوبر ويستهدف المدرسين والاساتذة المساعدين.يستهدف برنامج النشر العلمي الدولي جميع الفئات ويعقد في 29 و 30 أكتوبر.

جميع هذه الدورات تعقد بمقر مركز تنمية الموارد البشرية وتبدأ من العاشرة صباحاً حتى الثالثة ظهراً.

بينما تعقد الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ممن ليسوا على رأس العمل أو من خارج جامعة قناة السويس أون لاين في فترة مسائية من الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساءً وهذه الدورات هى:

برنامج مشروعات البحوث التنافسية ويستهدف المدرسين والاساتذة المساعدين ويعقد يومي 19و 20 أكتوبر.يومي 26 و 27 يعقد برنامجين: سلوكيات وآداب مهنة العمل الجامعي ، والسلوك المسئول في البحث العلمي ويستهدف جميع الفئات.برنامج الاختبارات الإلكترونية وبنوك الأسئلة فيستهدف المدرسين والأساتذة المساعدين خلال 20 و 31 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس
  • 560 فعالية ومعرض.. تفاصيل المنتدى الحضري العالمي نوفمبر المقبل
  • بمشاركة أعمال خطية عمانية.. 611 عملاً فنياً لـ261 فناناً و 94 فعالية في ملتقى الشارقة للخطّ
  • 611 عملاً فنياً و94 فعالية في «الشارقة للخطّ»
  • صبحي: نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مجتمع امن يقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب
  • 611 عملاً فنياً لـ261 فناناً و 94 فعالية في ملتقى الشارقة للخطّ
  • في يوم الترجمة العالمي.. مهارات لا غنى عنها للمترجمين
  • نائب أمير الشرقية يطلع على برامج ومبادرات شركة شمعة التوحد
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين