يبحث الكثير من المواطنين عن الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر لأول مرة، حيث يعتبر جواز السفر، الرخصة الرسمية للسفر من دولة إلى أخرى ، تصدره الجهات المعنية في الدولة.

ويشمل جواز السفر جنسية صاحبه وهويته طبقاً للدولة التي ينتمي إليها، ويسمح استخراج جواز سفر  بالدخول والمرور خلال الدول الأخرى.

استخراج جواز سفر لأول مرة 2024

يمكن استخراج جواز السفر لأول مرة من خلال مكتب الجوازات التابع له طالب الخدمة ويحصل عليه خلال 3 أيام فقط ويجب استيفاء الأوراق المطلوبة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر 

خصصت وزارة الداخلية عدة أوراق يجب توافرها مع المواطن الراغب فى استخراج جواز سفر لأول مرة وهى:

- بطاقة الرقم القومي سارية لمن تجاوز سن 16 عاما.

- شهادة المؤهل الدراسى أصل ومختومة.

- 3 صور حديثة خلفية بيضاء مقاس 4×6.

- بالنسبة للذكور يتم توفير شهادة الجيش أو موقف التجنيد.

- بالنسبة للأطفال يتم استبدال بطاقة الرقم القومي بشهادة الميلاد المميكنة.

- شهادة القيد الدراسي للطلبة والطالبات من بعد 12 سنة للعام الدراسي الحالي.

استخراج جواز سفر مستعجل 
أضافت وزارة الداخلية ميزه جديدة للراغبين فى استخراج جواز سفر وهى خدمة الحصول عليه مستعجلا فى نفس اليوم للتسهيل على الراغبين في استخراج جواز سفر مستعجل .

رسوم استخراج جواز السفر 
حددت وزارة الداخلية رسوم استخراج جواز السفر لاول مرة وهي 505 جنيهات، على أن يكون هذا المبلغ شامل الرسوم المقررة، بالإضافة إلى قيمة التكلفة الفعلية سواء لإصداره أو طباعته أو علامات تأمينه.

رسوم استخراج جواز السفر بدل فاقد أو تالف
كما حددت الوزارة رسوم استخراج جواز السفر 2023 بدل فاقد أو تالف بمبلغ الـ755 جنيهًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخراج جواز السفر استخراج جواز سفر مستعجل الجوازات المؤهل الدراسي جواز سفر مستعجل رسوم استخراج جواز السفر رسوم استخراج جواز السفر استخراج جواز سفر سفر لأول مرة

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعودي

أخبار متعلقة طريقة تفعيل جواز السفر السعودي بعد التجديدعاجل "الجوازات": تسليم الجواز القديم وتفعيل الجديد شرط للسفر بعد التجديدخلال شهر.. 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشرأعلنت الجوازات السعودية من خلال منصة "إكس" عن أبرز استفسارات المستفيدين عن خدمة تجديد جواز السفر السعودي وشملت:متى يمكنني تقديم طلب تجديد جواز سفري؟يمكن للمواطنين والمواطنات تقديم طلب تجديد جوازات سفرهم أو التابعين لهم عندما تكون المدة المتبقية في صلاحية الجواز أقل من (6) أشهر.عند محاولة تجديد جواز سفري عبر منصة أبشر ظهرت لي عبارة الجواز القديم غير منتهي، ماذا يعني ذلك؟في حال ظهرت هذه العبارة فهي تعني أن جواز السفر لم يدخل في الفترة التي تتيح التجديد، وينبغي أن تكون مدة صلاحية الجواز أقل من (6) أشهر عند طلب تنفيذ العملية.

أبرز الأسئلة الشائعة لتجديد جواز السفر السعودي. pic.twitter.com/aPdXbMZ9Yi— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) May 13, 2024تم تعديل بياناتي الأساسية لدى الجوازات أو وكالة الأحوال المدنية ولم أتمكن من تقديم طلب تجديد جواز السفر بسبب عدم انتهاء صلاحية جوازي الحالي، كيف يمكنني تجديد الجواز ليتوافق مع بياناتي الصحيحة؟يمكن حجز موعد ومراجعة إدارات الجوازات ليتمكنوا من خدمتك.ما طريقة استرداد رسوم تجديد جواز السفر عند عدم إمكانية تقديم طلب تجديد الجواز بسبب عدم انتهاء مدة صلاحيته؟يمكن ذلك بواسطة حسابك البنكي الذي تم السداد من خلاله، أو الاحتفاظ به رصيد لدى الجوازات.أنا طالب مبتعث وباقي في جوازي (12) شهرًا ومضطر للسفر والعودة بعد سنة تقريبًا. هل أستطيع تجديد جوازي قبل السفر؟يمكنك ذلك من خلال حجز موعد ومراجعة إدارات الجوازات لنتمكن من خدمتك مع إرفاق ما يثبت ذلك.

مقالات مشابهة

  • طريقة حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • خطوات استخراج جواز سفر لأول مرة.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • استخراج شهادة الميلاد «أون لاين».. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • شروط الحصول على رخصة قيادة.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعودي
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • لاستخراج بطاقة الرقم القومي «أول مرة».. الأوراق المطلوبة
  • طريقة استخراج جواز السفر.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • خطوة بخطوة.. شروط الحصول على كارت الخدمات والأوراق المطلوبة
  • استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة