تشهد حالة الطقس بالمدن الساحلية أجواء لطيفة ومستقرة، لذلك يلجأ المصطافون إلى المدن الساحلية للهروب من حرارة الجو، خاصة وأن حالة الطقس بالمدن الساحلية تتميز بنسيم البحر الذي يعمل على تلطيف الأجواء في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

أخبار متعلقة

أجواء ساخنة ورطبة.. بيان عاجل بشأن الطقس اليوم الأربعاء: احذروا ضربات الشمس

«كأنك فتحت فرن مولع ».

. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدا الأربعاء: أجواء خليجية

«أشد موجات الحر».. تحذير شديد بشأن الطقس اليوم الثلاثاء: «بلاش مشاوير بالنهار»

درجات الحرارة تصل لـ48.. تحذيرات في بريطانيا من موجة الطقس الحار

حالة الطقس بالمدن الساحلية

درجات حرارة أقل من أوروبا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس بالمدن الساحلية (التفاصيل) - صورة أرشيفية

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي للـهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس بالمدن الساحلية، حيث تسجل المدن الساحلية المطلة على البحار أقل درجات حرارة على مستوى جمهورية مصر العربية، ولكن للأسف هناك ارتفاع كبير في نسب الرطوبة، ودائمًا ما تتسم حالة الطقس بالمدن الساحلية بنسب رطوبة عالية.

تفاصيل حالة الطقس بالمدن الساحلية

وأضافت غانم، في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم»، أن متوسط درجات الحرارة الطقس بالمدن الساحلية يكون بين الـ 32 و33 درجة مئوية، والمحسوسة تصل لـ 36 درجة مئوية، ونسب الرطوبة تتراوح بين 90 إلى 95، كما أن حركة الملاحة على البحر المتوسط منتظمة، وبالتالي الجو جيد جدًا للتنزه والسباحة والصيد.

الطقس في الإسكندرية

درجات حرارة أقل من أوروبا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس بالمدن الساحلية (التفاصيل)

وقالت عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس بالمدن الساحلية تتسم بنسيم البحر، وهو ما يقلل من نسب الرطوبة، كما أن المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط تسجل درجات حرارة أقل من الدول الأوروبية مثل إيطاليا واليونان، التي تسجل بالـ 40 درجة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر من «التحام القبة الحرارية مع منخفض الهند».. حالة الطقس اليوم وغدًا ودرجات الحرارة

حالة الطقس اليوم

وبخصوص المناطق المطلة على البحر الأحمر، أوضحت، أنها تشهد درجات حرارة مرتفعة خلال فترات النهار، وتسجل 40 و41 درجة مئوية، كما أن حركة الملاحة تشهد استقرار وأجواء مناسبة للغطس والسباحة وكافة الأنشطة البحرية.

اقرا ايضًا: بفعل منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تكشف مفاجأة حول موعد انتهاء الموجة الحارة

درجات الحرارة في المدن الساحلية

درجات حرارة أقل من أوروبا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس بالمدن الساحلية (التفاصيل)

تسجل حالة الطقس بالمدن الساحلية أجواء حارة ورطبة نهارًا، معتدلة الحرارة ليلًا، طبقًا لبيان هيئة الأرصاد، وجاءت درجات الحرارة كالاتي:

1. درجات الحرارة في محافظة الإسكندرية تسجل 33 درجة للعظمى، والصغرى 24 درجة.

2. درجات الحرارة في العين السخنة تسجل 39 درجة للعظمى، والصغرى 26 درجة.

حالة الطقس بالمدن الساحلية الطقس حالة الطقس الطقس الآن الطقس اليوم الأربعاء الطقس في الإسكندرية محافظة الإسكندرية الطقس اليوم الطقس في القاهرة الطقس خلال الايام المقبلة الأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين درجات الحرارة الطقس حالة الطقس الطقس الآن الطقس اليوم الأربعاء محافظة الإسكندرية الطقس اليوم الطقس في القاهرة الأرصاد الجوية درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الیوم الیوم ا

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة، إذ أن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

العظمى على القاهرة الكبرى

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يزيد الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة بشكل أكبر.

وتوقعت أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ولكن الدرجة المحسوسة فعليا تتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، بسبب تزايد نسب الرطوبة.

 

وأشارت إلى أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.

العظمى على الأماكن الساحلية

وأضافت أن أجواء اليوم شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد فضلا عن المناطق الجنوبية الموجودة في جنوب الصعيد، فيما عدا الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، إذ تسجل بها العظمى على الأماكن الساحلية بين 32 لـ33 درجة مئوية، بينما الدرجة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترة الليل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في مدينة العلمين والسواحل الشمالية اليوم
  • شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة