الوحدة نيوز/ أقيمت اليوم في عدد من مديريات محافظة ريمة، فعاليات خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد وتعزيز جهود التحشيد لنصرة فلسطين والأقصى الشريف.

ففي مديرية السلفية، أقيمت فعالية أكد خلالها مدير المديرية منصور الحكمي، أهمية إحياء هذه الذكرى للتعرف على منهجية ومشروع الشهيد القائد الذي أطلقه لمواجهة المشروع الأمريكي والهجمة الشرسة على الأمة، موضحاً أن الشهيد القائد حمل الهم الكبير في مواجهة مخططات العدوان في استهداف الهوية الإيمانية ونشر الثقافات المغلوطة.

وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية كسمة ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهيد القائد، مستعرضة أبرز مواقفه وحياته الجهادية وإطلاق شعار البراءة والمشروع القرآني الذي كشف مؤامرات أمريكا وإسرائيل وحلفائهم لاحتلال الأوطان وتركيع الشعوب ونهب الثروات .

إلى ذلك عقد لقاء موسع بعزلة بني الجعدي بمديرية الجعفرية ناقش تعزيز جهود التحشيد والتعبئة في إطار الدورات العسكرية المفتوحة ،وإحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد.

وأكد اللقاء ، أهمية التفاعل الإيجابي مع حملة دعم الأقصى من خلال تنظيم المسيرات وحملات التبرع والدعم للشعب والمقاومة الفلسطينية والجهوزية لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية نصرة لغزة ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن .

وفي الوقفة الشعبية والطلابية التي أقيمت بمدرسة النصر في منطقة الحدية بالجعفرية بارك المشاركون القرارات التي يتخذها قائد الثورة لنصرة الشعب الفلسطيني ،وعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني والعدوان الأمريكي البريطاني في البحرين الأحمر والعربي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نُظمت في مديرية الرضمة بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1445هـ.

وفي الفعالية أشار عضو مجلس الشورى – مدير المديرية عبدالله الفرح إلى أهمية مبدأ الولاية للحفاظ على الأمة من التبعية لأعدائها وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة لترسيخ الارتباط بالإمام علي عليه السلام وغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع.. مستعرضاً جانبا من سيرة الإمام علي ومواقفه الجهادية وشجاعته في نصرة الحق.

وتطرق إلى مواقف اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم والإمام علي، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

بدوره أشار وكيل محافظة الضالع محمد الديلمي، إلى أن ولاية أمير المؤمنين عليه السلام امتداد لولاية الله عز وجل والرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه، وتمثل المسار الصحيح لعزة الأمة وقوتها.

واستعرض واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية.. لافتا إلى أهمية التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي.

فيما أوضح نائب مدير فرع مكتب الإرشاد بالمديرية عيبان الفرح، أن إحياء هذه المناسبة رسالة للعالم بمدى حب اليمنيين وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته العظيمة في قلوبهم وتأكيدا على الاقتداء بسيرته وفضائله وزهده وشجاعته وتضحيته.

تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية قصيدة وفقرات إنشادية معبرة.

مقالات مشابهة

  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • الدكتور الربيعة اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة مناسبة سنوية للتأكيد على أهمية فصل التوائم الملتصقة ودورها الأساس في منح الأمل للأطفال الملتصقين
  • رئيس حزب «الغد»: يجب على الحكومة الجديدة إعطاء الأولوية لملفي الصحة والتعليم
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • لقاءات موسعة في شرس وكحلان عفاربحجة لتعزيز جهود التحشيد والتعبئة
  • وزير الداخلية يثمّن جهود سفير إثيوبيا في توثيق وتعزيز العلاقات
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تؤكد أهمية سيادة القانون لتحقيق العدالة الدولية
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بذكرى القديس بلاجيوس الصبي الشهيد
  • السيسي يوجه التحية لشعب مصر وجيشها في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو