قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن إنهاء مهمة التحالف، الهدف منها نزع كافة مبررات الهجمات على مستشاريه، مشيرا إلى أن أي هجوم عسكري على أراضي العراق مرفوض من أي جهة كانت.

وأضاف «السوداني»، ليس لدينا أي اتصال مع الولايات المتحدة، بعد الاعتداء الأخير، موضحا أن إقليم كردستان جزء من التفاوض لإخراج قوات التحالف.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي أن التحالف الدولي بدأ بطلب عراقي، وسينتهي أيضا بطلب عراقي، لافتا إلى أنه تم التوصل إلى معادلة أن توقف الفصائل هجماتها، مقابل وقف الرد الأمريكي.

في سياق متصل، كان المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، قال السبت الماضي إن التحالف الدولي لمحاربة «داعش»، بقيادة الولايات المتحدة، يهدد الأمن والاستقرار في العراق، فيما نفى أي تنسيق مع واشنطن، بشأن الضربات التي استهدفت فصائل مرتبطة بإيران في سوريا والعراق.

وأضاف العوادي، أن الجانب الأمريكي عمد «تدليس وتزييف الحقائق»، عبر الإعلان عن تنسيق مُسبق لارتكاب الهجوم الأخير على العراق، وهو ادعاء كاذب يستهدف تضليل الرأي العام الدولي، والتنصل عن المسؤولية القانونية لهذه الجريمة المرفوضة، وفقا للقوانين والشرائع الدولية.

كانت حذرت الحكومة العراقية، من أن الهجمات الأمريكية، ستضع الأمن في العراق والمنطقة على حافة الهاوية، مؤكدة على أن وجود التحالف الدولي، أصبح سببا لتهديد الأمن والاستقرار في العراق، وإقحام العراق في الصراعات الإقليمية والدولية.

كان العراق، أعلن عن مقتل 16 شخصا، بينهم مدنيون، وإصابة 25 في الهجمات التي نفذتها الولايات المتحدة، السبت الماضي، وذلك ردا على مقتل 3 أمريكيين، وإصابة العشرات في هجوم من فصائل موالية لإيران، على قاعدة أمريكية في الأردن. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العراق التحالف الدولي هجوم عسكري الهجوم الأمريكي على العراق الأراضي العراقية الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء إسبانيا: نحن خط الدفاع الأخير أمام اليمين المتطرف

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إن الأحزاب اليمينية المتطرفة في أوروبا تفرض أطرها على الأحزاب اليمينية التقليدية غير القادرة على مقاومة توجهها.
وأضاف: نحن خط الدفاع الأخير أمام الأحزاب اليمينية المتطرفة، متابعًا: "لذا أيها التقدميون الفرنسيون، العالم يراقبكم، ستهزمون اليمين المتطرف وستحكمون لأن أفضل طريقة لوقف الموجة الرجعية هي الحكم".اليمين المتطرف في أوروباكما أعرب رئيس الوزراء الإسباني عن دعمه للتحالف اليساري الذي يحاول وقف صعود حزب التجمع الوطني الشعبوي في فرنسا.
أخبار متعلقة القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانياأوكرانيا.. وفاة 14 شخصًا في تصادم بين شاحنة بنزين وحافلة أجرةوأكد قائلًا: "إنها مسؤوليتنا أن نقف في وجه هذه الموجة الرجعية لأن لا أحد آخر سيفعل ذلك".

مقالات مشابهة

  • ستارمر: الأمن والدفاع أولوية وسنتخذ «قرارات صعبة»
  • رئيس وزراء إسبانيا: نحن خط الدفاع الأخير أمام اليمين المتطرف
  • إسرائيل تخسر دعم الولايات المتحدة
  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • السوداني يدعو رئيس الوزراء البريطاني الجديد دعم الاستقرار الدولي
  • بيان يكشف ماذا أخبر نتنياهو بايدن خلال اتصالٍ هاتفي.. يتضمن قراراً مهماً
  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • بارزاني لسفراء 8 دول: الأخذ بنظر الاعتبار تحقيق مصلحة العراق والمنطقة بمسألة التحالف الدولي
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني