معرض القاهرة للكتاب .. استمر الإقبال على جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55 حتى الساعات الأخيرة من المعرض الذي تختتم فعالياته مساء اليوم.

إصدارات قصور الثقافة المتنوعة وعناوينها القيمة وأسعارها المخفضة التي في متناول الجميع، والتي طرحت منها الهيئة هذا العام 120 عنوانًا جديدًا في شتى فروع المعرفة، وجاءت مختلف السلاسل لتكون بمثابة مشاريع ثقافية وليست إصدارات منفردة، ونفدت أعداد كبيرة من الكتب مع الأيام الأولى للمعرض وقامت الهيئة بتزويد الجناح يوميا نظرا لتلبية احتياجات القراء.

وقدمت هيئة قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مشاركة مميزة في معرض الكتاب هذا العام في إطار برنامج وزارة الثقافة، حيث أقبل جمهور ورواد المعرض على سلاسل 

يذكر أن قصور الثقافة قدمت أيضا على مدار أيام المعرض برنامجا فنيا لرواد المعرض بمسرحي بلازا 1 وبلازا 2 تضمن عروضا لفرق الفنون الشعبية والموسيقى والكورال، إضافة إلى برنامج مخصص للأطفال أقيمت به ورش الحكي الشعبي والألعاب الشعبية وورش الإبداعات الفنية وغيرها، بالإضافة إلى تنظيم زيارات لأبناء المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر"، وعدد من مناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، وذلك في سياق خطط العدالة الثقافية وبناء الإنسان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض القاهرة للكتاب قصور الثقافة هيئة قصور الثقافة الثقافة الفنون الشعبية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل خطة قصور الثقافة في العام المالي الجديد.. مسارح متنقلة بالأماكن النائية

اجتمعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافةّ، وعمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لمناقشة خطة عمل الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي 2024/ 2025، إضافة إلى مناقشة خطة عروض فرقة ومسرح السامر.

تكثيف الأنشطة في المحافظات الحدودية والساحلية

ووجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة بتكثيف الأنشطة في المحافظات الحدودية والساحلية، ومناطق الإسكان بديل العشوائيات، إضافة إلى القرى التي تشملها المبادرة الرئاسية حياة كريمة باستخدام المسارح المتنقلة التي تمتلكها الهيئة، تحقيقًا للعدالة الثقافية، وبناء إنسان واعٍ بقضايا الوطن.

كما وجهت وزيرة الثقافة، بوضع خطة تفصيلية لفعاليات مسرح «السامر» خلال العام المالي الجديد، وتتضمن العروض المسرحية التي تنتجها الفرقة، إلى جانب خطة الأنشطة والعروض المسرحية والفنية التي يستضيفها المسرح من أنشطة هيئة قصور الثقافة خلال العام، مع مراعاة ملائمة العروض المقدمة للرؤية العامة وهوية مسرح السامر.

فعاليات الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي الجديد

كما استعرض عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامج فعاليات الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي الجديد على مستوى الجمهورية، إضافة إلى خطة عروض فرقة مسرح السامر خلال العام المالي الجديد، والتي تشمل تقديم 7 عروض مسرحية، منها إنتاج ثلاثة عروض جديدة، هي «أخ ولا فخ»، و«نويزي تي في»، و«حدوتة مصرية»، وإعادة تقديم أربعة عروض هي «سر حياتي»، و«ليالي المحروسة»،ضمن برنامج مسرحة المناهج، و«الدر المكنون».

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة
  • تفاصيل خطة قصور الثقافة في العام المالي الجديد.. مسارح متنقلة بالأماكن النائية
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية
  • نيفين الكيلاني: 7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية 
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب