الثورة نت|

نُظمت، اليوم، في مديرية يريم بمحافظة إب، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وخلال الفعالية، أكد مدير المديرية، محمد الدرواني، أن ما يعيشه اليمن من عزة وكرامة، وما حققه من إنجازات في مختلف المجالات، كان بفضل من الله، ونتيجة للتحرك القرآني والمشروع الذي أسسه الشهيد القائد، وشجاعته وتضحيته العظيمة وثباته، رغم كل المغريات والضغوط التي وصلت إلى شن حرب شعواء ضده وضد مشروعه.

ولفت إلى أن الشهيد القائد أسس هذه المسيرة بشكل قوي وعلى منهج القرآن، وظلت المسيرة راسخة، وتوسعت حتى باتت تُرعب الأعداء.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات استعرضت في مجملها المراحل الأولى، التي تحرك فيها الشهيد القائد بشجاعة، رغم حالة الخضوع والخوف التي أصابت الأمة بفعل الهجمة الشرسة، التي قادتها أمريكا وحلفاؤها على الإسلام والمسلمين، عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

إلى ذلك، أُفتتح في مدينة يريم معرض للرسومات التعبيرية، التي جسد فيها طلاب عدد من مدارس المديرية أهمية المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية .

احتوى المعرض، الذي نظمه مكتب التربية في المديرية، عددا من الرسومات والمجسمات التعبيرية، التي تعبّر عن وعي الطلاب، ومستوى إدراكهم لقضايا الأمة المصيرية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والدور اليمني الرائد في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد القائد الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه جري تنظيم القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية بمسجد صيحة الحق في ترعة الإسماعيلية مسطرد بمدينة شبرا الخيمة، حيث تناولت فعاليات القافلة المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة وقراءة سورة الكهف ثم مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله.

أضاف وكيل وزارة الأوقاف في بيان له أن تم اجراء حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد ويرفع الكرب عن المكروبين، مشيرًا أنه تناولت الفعالية درس للواعظات المتطوعات بأوقاف القليوبية فى حضور كلا من تهاني عنانى، وآية خفاجى حيث لقاء السيدات بمنطقة مسطرد - شبرا الخيمة للاستماع لدروس العلم والإجابة عن التساؤلات والفتاوى الدينية.

كما جري توزيع قيادات المديرية لأداء خطبة الجمعة بمساجد مسطرد لتنشيط الدعوة بالمنطقة، حيث أدى وكيل الوزارة خطبة الجمعة بمسجد صيحة الحق بمسطرد متناولا الهجرة النبوية المشرفة، وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار.

أشار وكيل الوزارة أن الفعالية الكبرى بالمنطقة كانت لقاء الجمعة للأطفال، بحضور واعظات المديرية بمشاركة 500 طفل هذه الفعالية، وذلك بهدف غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة، والمتطرفة، بالإضافة إلى انعقاد مقرأة الجمعة بحضور جميع رواد المسجد تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية
  • تنفيذ مبادرة مجتمعية بمجال الطرق في مديرية المنصورية بالحديدة
  • الحديدة.. فعالية ثقافية في مديرية الدريهمي بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • اليمن بعدسة سويدية .. فعالية آسرة تقدمها لليمنيين والعالم مؤسسة توكل كرمان
  • فريق اتحاد العدين يقهر "يحصب يريم" ويتوج بطلًا لدوري ثالثة إب
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • بالصور.. البرهان يعزي في الشهيد الرائد حقوقي هاني عبدالغفار سليمان حمد
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية