جدة – البلاد

تمكن فريق طبي من قسم جراحة العظام بالتعاون مع قسم التخدير بمستشفى شرق جدة من إجراء عملية استبدال مفصل الورك عن طريق الشق الجراحي الامامي لأول مرة على مستوى مستشفيات صحة المنطقة الغربية.

وحضرت المريضة محولة من مستشفى آخر وهي احدى ضيوف الرحمن في عمر ٦٨ سنة وبعد أداءها لمناسك العمرة حيث كانت تشكو من الم في منطقة الورك الأيمن وعدم القدرة على المشي، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين أنها تعاني من كسر في أعلى عنق عظمة الفخذ.

وقد تقرر اجراء عملية استبدال لمفصل الورك عن طريق الشق الجراحي الأمامي بدعم من رئيس قسم جراحة العظام د. خالد جواد حيث أجرى العملية د. ظافر الشهري أستاذ مساعد بكلية طب رابغ – جامعه الملك عبدالعزيز واستشاري جراحة العظام واستبدال المفاصل الصناعية ولله الحمد تكللت العملية بالنجاح والمريضة بحالة مستقرة

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق


وصل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الجريمة لحادث مقتل الطفلة الجودي بالزينية قبلي في الأقصر والقضية المعروفة إعلاميا «طفلة الحلق» التي قتلت على طريقة ريا وسكينة على يد شقيقتان ووالدتهم، وذلك لإجراء المعاينة التصويرية.


ويقوم الجناة الثلاثة بتمثيل الجريمة من داخل منزلهم بقرية الزينية قبلي شمال محافظة الأقصر، بعد أن أعترفوا جملة وتفصيلا أمام النيابة العامة في التحقيقات بارتكاب الجريمة لقتل طفلة الحلق.

 

تعود أحداث الواقعة إلى مساء يوم الاثنين الماضي من الأسبوع الجاري عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد بورود بلاغًا عن حادث جنائي بالعثور على جثمان طفله تدعى جودي مصطفى عبد الرشيدي، تبلغ من العمر 6 سنوات، ملقاة في جوال وبها آثار تعذيب وخنق، وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض ملابسات الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة، وجرى إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.


ونجحت المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، في حل اللغز في واقعة «طفلة الحلق» وتبين أن سيدة وابنتيها وراء ارتكاب الجريمة البشعة، الأم تدعى «شربات.ع.ض» مطلقة 40 عاما، والابنه الصغيرة تدعى «ملك.ص.م» 11 عاما، والأبنة الكبرى تدعى «عبير. ص.م» 22 عاما مطلقة، حيث قامت الطفلة الصغيرة باستدراج الضحية من منزلها بدافع شراء حلوى من السوبر ماركت، فيما كانت شقيقتها الكبرى وأمها ينتظرونهما بالمنزل بذات الشارع الخلفى للضحية.

 

وفور دخول الطفلة جودي إلى منزل الجريمة، انهال الثلاثة بضربها وإيقاع على الأرض، وقامت الابنه الكبري بوضع فوطه مبللة لكتم أنفاسها، فيما قامت الأم بنزع الحلق الذهب من اذن الطفله، وقاموا بوضعها في جوال أبيض اللون وبه مخلفات قمامة واستغلوا انقطاع الكهرباء وألقوه في الشارع على مقربة من منزل الضحية.

 

كما كشفت التحريات أنهم قاموا بذات اليوم بعد إرتكاب الجريمة، بالتوجه إلى محل الذهب الكائن بشارع الصاغة وسط مدينة الأقصر لشخص يدعى «م.ي.ن» ببيع الحلق الذي قدر ثمه بمبلغ مالي 2950 جنيها، ووثقت كاميرات المراقبة الواقعة، فيما ألقت مباحث مركز شرطة طيبة القبض على عصابة ريا وسكينة الثلاثة، وبحوزته باقى المبلغ 2150 جنيها حيث صرفوا 800 جنيها فقط، واقرا بارتكاب الواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • 3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام
  • توقعات بإجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • دراسة تكشف فوائد البرقوق المجفف في تعزيز صحة العظام
  • سيارة رياض محرز تتعرض لحادث سير في إنجلترا .. صور
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • «بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»
  • ثمار مجففة تساعد النساء بعد انقطاع الطمث على درء خطر هشاشة العظام
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط
  • قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق
  • وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق