بوابة الوفد:
2024-06-30@05:36:06 GMT

رئيس شعبة البن يكشف سبب ارتفاع الأسعار.. فيديو

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

تحدث حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، عن ارتفاع أسعار البن والأسباب وراء ذلك، مشددًا على أن ارتفاع أسعار البن جاء بسبب ارتفاع سعر الدولار والارتباط بالبورصة العالمية.


وأضاف “فوزي”، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "صباحك مصري"، على قناة "mbc مصر"، أن مصر لا تنتج البن وتعتمد على الاستيراد من الخارج.

وأوضح أن السعر العادل للبن في الظروف الطبيعية يجب أن يتراجع بنسبة 40% من السعر الحالي، منوهًا بأن سبب ارتفاع أسعار البن يعود لأن تجار البن يتعاملون مع السوق الموازية للدولار بسبب عدم توافره في البنوك الرسمية.

وفي وقت سابق، كشف حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، أسباب الارتفاع الكبير في أسعار البن خلال الفترة الأخيرة.
وقال "فوزي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، مساء الأحد،  إن البن يحكمه أمرين أساسيين، وهما البورصة، وسعر الدولار، إذ أن ارتفاع سعر الدولار؛ يؤدي إلى رفع سعر السلعة، والبورصة أسعارها ترتفع في الفترة الحالية، في ضوء أن البن الفيتنامي نقص محصوله 15%.

وأشار إلى أن فيتنام تعتبر أحد أكبر دول العالم المصدرة للبن، ونقص محصولها يؤثر بدوره على أسعار البن، وهو ما انعكس بشكل واضح على الأسعار في البلاد.

وأوضح أن تأخر البضائع أيضا يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، والظروف الحالية واضحة أمام الجميع بشأن ارتفاع الأسعار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البن الغرفة التجارية سعر الدولار ارتفاع سعر الدولار أسعار البن ارتفاع اسعار البن رئيس شعبة البن رئیس شعبة البن أسعار البن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مع تراجع الدولار بينما ينصب التركيز على صدور بيانات تضخم مهمة في الولايات المتحدة بحثاً عن مؤشرات حول المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة.

أخبار ذات صلة أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات التضخم الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 2314.22 دولار للأوقية بحلول الساعة 1127 بتوقيت جرينتش، بعدما انخفض أمس الأربعاء إلى أدنى مستوياته منذ العاشر من يونيو.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2324.60 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين تقريباً في الجلسة السابقة. ويزيد هبوط الدولار من جاذبية الذهب لدى حائزي العملات الأخرى.
أما خفض أسعار الفائدة، فيقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 28.87 دولار، بينما انخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1008.10 دولار كما تراجع البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 916.83 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار البيض بالأسواق
  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار والريال السعودي في اليمن إلى هذا الحد
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • ارتفاع حاد في أسعار سمك “الثمد” بعدن يثير استياء المواطنين: من 8000 إلى 12000 ريال في أيام!
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار بصنعاء إلى هذا الحد
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • ‘‘ارتفاع أسعار صرف الدولار في صنعاء إلى 1800 ومساواته مع عدن’’ .. وثيقة منسوبة للبنك في صنعاء تثير فزع المواطنين والكشف عن حقيقتها