وقع القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، الدكتور حسين درويش، بروتوكول تعاون مع جمعية "محبي مصر والسلام" برئاسة هاني عزيز تادرس، بهدف تنفيذ مشروعات بحثية وتطبيقية تتماشى مع خطة الدولة للتنمية في مجالات الزراعة والطب والعلوم.


وقال الدكتور حسين درويش، في تصريح اليوم /الثلاثاء/، إن هذا التعاون يأتي انطلاقا من استراتيجية المركز باعتباره أكبر مركز بحثي متعدد التخصصات للبحث والتطوير في مصر والشرق الأوسط، وإدراكا من جمعية "محبي مصر والسلام" بأهمية البحث العلمي في التطوير.


وأوضح رئيس المركز أن هذا التعاون جاء لما يمتلكه المركز من خبرة متميزة وما لديه من الخبرات اللازمة لإدارة وتنفيذ المشروعات التي سوف يتفق عليها الطرفان بما يخدم المجتمع في العديد من المجالات الحيوية المهمة. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون

عقد الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، لقاء مع وفد ياباني رفيع المستوي برئاسة الخبير الزراعي يوشكي انازاكي مسئول الري الحديث والسياسات المائية بوزارة الزراعة اليابانية، لمناقشة سبل التعاون في التنمية الزراعية.

جاء ذلك بحضور ماري نوجوشي، ممثل منظمة التعاون الدولي الحايكا، وحسن شمس الدين مديرة وحدة مشروع تطوير الري الحقلي لبحث سبل التعاون بين الطرفان.

إستعرض الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، شرح تفصيلي عن مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية في مصر، موضحًا دور المركز في استنباط أصناف وهحن جديدة من المحاصيل الزراعية المختلفة،  قادرة علي التكيف مع التغيرات المناخية وتحمل  الملوحة ودرجات الحرارة المرتفعة.

زار وفد الياباني، معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة التابع لمركز البحوث الزراعية والتعرف علي المهام التي يقوم بها المعهد.

وفى هذا السياق أضاف الدكتور محمد الخولي، معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، أن الزيارة هدفها بحث سبل التعاون بين الطرفان في مجال ترشيد استخدام المياه والتحول للري الحديثة، كأحد سبل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

في نهاية الزيارة، أثنى الوفد الياباني الرفيع المستوي برئاسة الخبير الزراعي يوشكي انازاكي مسئول الري الحديث والسياسات المائية بوزارة الزراعة اليابانية، بدور مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة لمصر. 
 

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • اجتماعات وبروتوكولات تعاون.. حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية
  • وزير الزراعة: عودة مركز البحوث والاهتمام بالمزارع البسيط أهم أولوياتي