أثار وزير الأمن بدولة الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، الجدل بشكل واسع بسبب التصريحات العنيفة التي يصدرها من وقت لآخر فيما يتعلق باستمرار مواجهة الفصائل الفلسطينية، ومهاجمته لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب دعمه للأهالي في قطاع غزة على حساب إسرائيل، بالإضافة إلى رغبته الملحة في إخراج سكان غزة من القطاع، لإنشاء مستوطنات إسرائيلية.

ويعاني جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب على القطاع، في السابع من أكتوبر، العديد من الخسائر التي تكبدها سواء من الناحية البشرية أو العسكرية، وهو ما دفع صحيفة «جيروزاليم بوست الإسرائيلية» لنشر مقال كامل تهاجم بن غفير فيه.

صحيفة «جيروزاليم بوست» تهاجم وزير الأمن بدولة الاحتلال الإسرائيلي

نشرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية مقالا لها باللغة الإنجليزية، ذكرت فيه أنه إذا اهتم  وزير الأمن الإسرائيلي «بن غفير»، بإيجاد حلول مناسبة تضمن الأمن والسلام لدولته، لكان أفضل له بمراحل، من الساعات التي ضيعها في اللقاءات الصحفية الكثيفة التي يجريها مع الإعلام بشكل مستمر، ويُدخل الجيش وقواته في متاهات لا نهاية لها.

ووصفت «جيروزاليم» «بن غفير» بأنه محرض على القتال ويسعى للانقسام داخل الجبهات، موجهة إليه رسالة حادة ليتوقف عن أعماله العنيفة في المنطقة، قائلة: أفضل ما يمكن قوله لك هو «اخرس».

وأكدت الصحيفة على أنه من الضروري بالنسبة لرئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي «نتنياهو» القضاء على مختلف المصادر التي تبث الجدل وتثير الانقسام والكراهية في الحكومة الإسرائيلية، مطالبة إياه بعزل «بن غفير» عن منصبه في أقرب وقت ممكن، وقبل أن تصبح إسرائيل أضحوكة العالم.

انتقاد زعيم المعارضة الإسرائيلي لـ«بن غفير»

كما وجه زعيم المعارضة الإسرائيلي يائي لابيد، انتقاده للتصريحات التي أشار إليها «بن غفير»  في مقابلة شاركتها صحيفة «وول ستريت جورنال»، ذكر فيها أن الرئيس الأمريكي جو بادين، مشغول بتوفير المساعدات للأهالي في غزة، بدلا من دعم اسرائيل بشكل كامل، بينما إذا كان «ترامب» في منصبه لتغير مسار الحياة في إسرائيل.

وأكد «لابيد» على أن مثل اللقاءات من شأنها زعزعة الأمن العام في المنطقة، خاصة مع اقتراب دخول شهر رمضان، والمواجهات العديدة التي تحدث بين المصليين الفلسطينيين واليهود، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على الهدوء ومنع التوتر بين الأطراف المختلفة حتى يستعيد جيش الاحتلال قوته مرة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي غزة نتنياهو بن غفير الاحتلال الإسرائیلی جیروزالیم بوست بن غفیر

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: جيش الاحتلال يستعد لشن ضربة "كبيرة" على إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه يستعد لشن ضربة "كبيرة" علي إيران ردا علي أطلاقها صواريخ باليستية باتجاه إسرائيل، موضحا أن القتال مستمر حاليا على سبع جبهات مختلفة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية، بحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وأدعي جيش الاحتلال أنه يقاتل ما وصفهم بوكلاء إيران في لبنان واليمن وسوريا والعراق، وأضاف أنه ينظر إلى الصراع مع إيران على أنه صراع مباشر.

وأكد الجيش الإسرائيلي علي نيته الرد بشكل كبير علي إيران ولكنه لم يوضح بالتفصيل طبيعة هذا الرد، وأشار إلى أن الإيرانيين أطلقوا 201 صاروخا تجاه إسرائيل، معترفا أن بعضها أصاب الهدف.

ولفت إلي أنه يعتزم الرد على الهجوم الإيراني مع تقليل المخاطر إلى أدنى حد وزيادة الفرص إلى أقصى حد.

كما هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي بضرب سوريا، واستهداف ما زعم بأنه أسلحة أرسلتها إيران ومخصصة ليتم استخدامها من قبل حزب الله. وأدعي إصراره على إحباط تهريب الأسلحة.

وزعم جيش الاحتلال أن أنظمته الدفاعية أثبتت فعاليتها خلال الهجمات الصاروخية الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: جيش الاحتلال يستعد لشن ضربة "كبيرة" على إيران
  • صحيفة: الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران
  • واشنطن بوست: مراقبات بالجيش الإسرائيلي يخشين على حياتهن
  • حرب تحت الأرض.. كيف طورت الفصائل الفلسطينية قدراتها بعد عام من عدوان إسرائيل؟
  • وزير خارجية إيران في دمشق على وقع التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • صحيفة “واشنطن بوست”: صواريخ إيران اخترقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية واستخبارية
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية العماني: استعادة السلام تكون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الصحة اللبناني: 1974 شهيداً و9384 جريحاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان