عيدروس الزبيدي وفرج البحسني (وكالات)

أفصح المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع جنوب اليمن، الثلاثاء، 06 شباط، 2024، عن موقفه من قرار تعيين رئيس جديد لحكومة التحالف .

وفي التفاصيل، ألمح المجلس إلى رفضه تعيين احمد عوض بن مبارك خلفا لمعين عبد الملك.

اقرأ أيضاً أمريكا وبريطانيا تشنان غارات جوية جديدة على هذه المحافظة اليمنية 6 فبراير، 2024 قفزة تحسن كبيرة للريال اليمني في صنعاء وعدن خلال تعاملات اليوم.

. السعر الآن 6 فبراير، 2024

كما وصف نائب رئيس الانتقالي السابق هاني بن بريك، بن مبارك بـ”الإخوانجية” مقلل من قيمة تعينه.

ولفت بن بريك في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي   إلى أن المجاملات لا تنبغي في الأمر العام ولا تحل الوضع في هجوم غير مباشر على قيادات الانتقالي التي وافقت على  قرار تعيين بن مبارك.

وجاء هجوم بن بريك بالتزامن مع تكثيف نائب رئيس الانتقالي  فرج البحسني حراك في حضرموت  ضمن خطوات التصعيد التي ينتهجها الانتقالي في المحافظة الثرية بالنفط منذ أسابيع  ضمن امتعاض كما يبدو من التغييرات السعودية.

وكان البحسني قد التقى خلال الساعات الأخيرة عددا من مقادمة  وادي وصحراء حضرموت ضمن ترتيب نقل المعركة إلى الهضبة النفطية على الحدود السعودية بعد ان نجح الانتقالي بتعزيز نفوذه على المكلا العاصمة الإدارية للمحافظة.

هذا وتشير تحركات البحسني العائد مؤخرا من الامارات إلى رفض الانتقالي الذي سبق وان طرح عددا من البدائل لرئيس الحكومة  إلى قرار المجلس الموالي للإمارات السير بإجراءات التصعيد  رغم الضغوط المكثفة عليه واخرها قرار رفع أسعار الوقود بعدن، معقله الأبرز.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الانتقالي اليمن بن مبارك صنعاء عدن بن مبارک

إقرأ أيضاً:

أكبر مشايخ يافع يوجه انتقادات لاذعة لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي

الجديد برس:

وجه الشيخ عبدالرب النقيب، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والشيخ القبلي البارز في يافع، انتقادات لاذعة لقيادات المجلس، متهماً إياهم بارتكاب أخطاء أدت إلى فقدان المجلس لقواعده الشعبية.

وجاءت تصريحات الشيخ النقيب خلال مهرجان شعبي في يافع، يوم الثلاثاء، حيث دعا المجلس الانتقالي إلى تدارك الأوضاع وتصحيح الأخطاء التي ترتكبها بعض القيادات.

وحث النقيب المجلس الانتقالي على التحرك العاجل لإصلاح الأوضاع وتجنب الأخطاء السياسية، قائلاً: “إلى هنا وكفاية”.

وأضاف أنه يجب العودة إلى النضال من أجل انتزاع استقلال الجنوب، على حد تعبيره. كما طالب رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، بالكشف عن أي ضغوط يواجهها.

واعترف النقيب بأن المجلس الانتقالي فقد قواعده الشعبية، مشيراً إلى ضرورة التوقف عن ممارسة الأخطاء التي قد تزيد من تدهور موقفه.

ووفقاً لناشطين في المجلس الانتقالي، فقد وضع النقيب يده على مكامن الخلل ووضع قيادة المجلس، بما في ذلك الزبيدي، أمام الحقيقة المحرجة أمام شعب الجنوب.

مقالات مشابهة

  • صبا مبارك تستعد لـ”وتر حساس” بهذا الموعد
  • أكبر مشايخ يافع يوجه انتقادات لاذعة لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي
  • سيد عبد الحفيظ يصدم الزمالك بهذا التصريح
  • صبا مبارك تدخل لوكيشن "وتر حساس" بهذا الموعد
  • الإسكتلندي بيسجروف رئيساً تنفيذياً للقادسية
  • الإمارات تحسم ملف شبوة لصالح طارق صالح على حساب المجلس الانتقالي
  • المجلس الانتقالي يؤجل عقد جلسة جمعيته الوطنية في شبوة
  • نائب:حراك سياسي لتوحيد الموقف السياسي السنّي
  • الرئيس العليمي يشيد بمواقف قطر ويبعث بتهنئة للأمير تميم
  • القانونية النيابية ترفض تعيين القيادي في ميليشيا العصائب رئيسا لمجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي