بيروت- اعلن "حزب الله"، الثلاثاء6قبراير2024، أن عناصره استهدفوا موقعا وتجمعا لجنود إسرائيليين قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في حين واصلت إسرائيل قصفها لعدد من المناطق، وفق إعلام رسمي.

وقال الحزب في بيانين منفصلين إن عناصره "استهدفوا ثكنة ‏راميم بصاروخي بركان (قبالة بلدة مركبا اللبنانية) كما قصفوا انتشارا لجنود إسرائيليين في محيط موقع جل العلام (قبالة بلدة اللبونة اللبنانية ) بصاروخ فلق واحد".

وأضاف أنه حقق "إصابات مباشرة" في الاستهدافين.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على أطراف بلدة مروحين، جنوب لبنان".

وقالت إن القصف المدفعي الإسرائيلي "استهدف أطراف بلدتي حولا ومركبا ميس الجبل باب ثنية في الخيام، في القطاع الشرقي جنوب لبنان"، دون تحديد طبيعة الأهداف التي تم استهدافها.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جنديين جراء إطلاق صاروخ من لبنان على منطقة مارغاليوت القريبة من الحدود اللبنانية.

وفي حادث آخر، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه "هاجم هيكلا عسكريا وبنية تحتية عملياتية لمنظمة حزب الله في الأراضي اللبنانية" دون مزيد من التفاصيل.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توترا شديدا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية بلبنان من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وزادت حدة التصعيد منذ أن أعلن "حزب الله" نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي أن عناصره "استهدفوا تجمعا ‏لجنود إسرائيليين خلف موقع جل العلام، بصاروخ فلق 1، وأصابوه إصابة مباشرة".

ويعد "فلق 1" صاروخ من عيار 240 مليمترا، ويصل مداه إلى 10.5 كيلومترات، ويحمل رؤوسا حربية شديدة التفجير دون شظايا.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

مسيّرة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان

بيروت (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة ارتفاع عدد معتقلي الضفة الغربية إلى 9750 منذ 7 أكتوبر الإمارات تؤكد رفض ممارسات إسرائيل بالأراضي الفلسطينية المحتلة

أفاد تقرير لبناني أمس بسقوط إصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في جنوب لبنان. 
وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» أن مسيرة استهدفت بصاروخين أحد المنازل في حولا وأفادت بسقوط إصابات.  وأشارت إلى أن حصيلة الغارة الإسرائيلية على عدلون مساء أمس الأول وصلت إلى 6 جرحى من المدنيين وصفت حالتهم بالمتوسطة، لافتة إلى أنه سيتم تفجير ذخائر في عدلون. 
وأكد الجيش الإسرائيلي أمس، استهداف مستودع ذخائر لفصائل مسلحة، بعدما نقل الإعلام الرسمي اللبناني تعرض مستودع ذخائر في جنوب لبنان لغارة إسرائيلية.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان «خلال الليلة الماضية، أغارت طائرات حربية على مستودعيْن للأسلحة في منطقة جنوب لبنان وفي داخلها قذائف صاروخية ووسائل أخرى». وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر مسلحة في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف تجهيزات ‏تجسسية إسرائيلية
  • مسيّرة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن مقتل عنصر ثان بغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف موقعي «الرمثا» و«السماقة» في تلال كفر شوبا ومستوطنة «دفنا» شمال إسرائيل
  • إسرائيل تؤكد استهداف مستودع ذخائر لحزب الله في جنوب لبنان
  • هجمات صاروخية من لبنان وجيش الاحتلال يتحدث عن قصف مستودعين لحزب الله
  • فيديو من الجو للحظة قصف عدلون.. الجيش الإسرائيليّ ينشره!
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو استهدف ليلا منشأتين لتخزين الأسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • فيديو.. إسرائيل تقصف مستودع ذخيرة لحزب الله جنوبي لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوب لبنان