أعرب القائمون على مجموعة بيت الحكمة للثقافة عن سعادتهم باختيارها أفضل ناشر مصري في الدورة الخامسة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.


وتوجه المترجم الدكتور أحمد السعيد مدير المجموعة، في بيان، بالشكر إلى وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين "للثقة التي حظيت بها بيت الحكمة نتيجة الجهد الدؤوب واستراتيجية التنوير والحرص على تقديم المعرفة بأقلام المتخصصين والتعبير عن حضارتنا بأصوات المبدعين في خطاب يحترم عقل القارئ ووعيه".

 


‎وأضاف: "كما تشكُر مجموعة بيت الحكمة للثقافة لكل من تعامل معها من الكتّاب والقراء، دورهم المحوري في التحفيز لاستمرارية الإنتاج الثقافي طبقا للمعايير العالمية في صناعة النشر". 


‎وأكد البيان أنه "في اللحظة الراهنة التي يواجه فيها أشقاء لنا محنة إنسانية تؤرق الضمير الإنساني، فإن مجموعة بيت الحكمة ستضاعف قيمة الجائزة، وتتبرع بها لصالح الحملة الرئاسية لدعم غزة بالكساء الشتوي ضمن "مبادرة حياة كريمة"، مع أملنا في تحقق العدالة والسلام والمودة في العالم كله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد الناشرين المصريين الهيئة المصرية العامة للكتاب الهيئة المصرية العامة اتحاد الناشرين بيت الحكمة للثقافة الناشرين المصريين بیت الحکمة

إقرأ أيضاً:

منتجات حرفية ساحرة.. أيادي مصرية مبدعة في معرض تنمية الأسرة بمهرجان العلمين

انطلق معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في مهرجان العلمين الجديدة، والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة لعام 2024 في دورته الثانية، إذ يُقام المعرض خلال الفترة من 7-24 أغسطس 2024 من السادسة مساءاً حتى الثانية صباحاً بمنطقة المعارض بالعلمين الجديدة .

مجموعة المنتجات الحرفية 

ووفقا لبيان صدر اليوم عن المجلس القومي للمرأة، يضم المعرض مجموعة من المنتجات الحرفية اليدوية والتي انتجتها 20 سيدة من السيدات اللاتي تلقين تدريبات بالمجلس القومي للمرأة ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في قرى مبادرة حياة كريمالعلمية، والتي يأتي من بينها: «شنط الكتان والخرز، الديكوباج، الزجاج المعشق، التريكو، سجاد يدوي، مكرمية، الإكسسوارت، الإيموجرومي، رسم الإكريلك، التطريز السيناوي، التلي، الشموع المعطرة، الرسم على القماش، الخوص، خياطة وتطريز، الكروشيه وفن صناعة الحلي»، إلى جانب مشاركة 21 من رائدات الأعمال بهدف توفير فرص تسويقية لمشروعاتهن الحرفية.

كما يشهد المعرض تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات على هامشه منها: مسرح لعرض مجموعة من الفقرات الفنية والألعاب والمسابقات التفاعلية، إلى جانب عرض حي للكبار والأطفال لتعليمهن مجموعة من الحرف مثل الرسم على الفخار والخزف.

جناح خاص لمكتب شكاوى المرأة 

كما يضم المعرض جناحًا خاصًا لمكتب شكاوى المرأة للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني وبالخط المختصر 15115 لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات.

يأتي هذا إلى جانب جناح خاص بمبادرة «نورة» التي أطلقها المجلس القومي للمرأة وتشرف برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى جناح خاص ببرنامج الشمول المالي يتضمن أنشطة للتعريف ببرنامج الادخار والإقراض الرقمي «تحويشة».

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من زوار مهرجان العلمين على معرض تنمية الأسرة
  • الأعلى للثقافة يحتفل بتكريم الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة ٢٠٢٤.. الاثنين
  • «قصور الثقافة» تشارك في معرض رأس البر الخامس للكتاب بأكثر من 200 عنوان 
  • صندوق عطاء يشارك في فعاليات معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين الجديدة
  • “حكماء المسلمين” يشارك في معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي
  • بحضور نحو 170 ألف زائر.. معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 يختتم فعالياته
  • رئيس هيئة الكتاب ونائب محافظ دمياط يفتتحان الدورة الخامسة من معرض رأس البر
  • معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 يختتم فعالياته بحضور ما يقارب 170 ألف زائر
  • معرض تنمية الأسرة يبدأ فعالياته بمهرجان العلمين
  • منتجات حرفية ساحرة.. أيادي مصرية مبدعة في معرض تنمية الأسرة بمهرجان العلمين