لجريدة عمان:
2024-07-03@18:00:48 GMT

ختام البيان العملي للتمرين العسكري وقاية عُمان

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

ختام البيان العملي للتمرين العسكري وقاية عُمان

العُمانية: اختتمت اليوم رئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة فعاليات البيان العملي للتمرين العسكري المشترك (وقاية عُمان) بمشاركة كل من الجيش السُّلطاني العُماني، وسلاح الجو السُّلطاني العُماني، والبحرية السُّلطانية العُمانية، والحرس السُّلطاني العُماني، تحت رعاية اللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السُّلطاني العُماني.

واشتمل البيان العملي للتمرين العسكري المشترك (وقاية عُمان) الذي نُفّذ بقاعدة المصنعة الجوية على العديد من المراحل وفقًا للخطط التدريبية التي تنتهجها وزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلحة وبما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة من تنفيذه.

وقام اللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السُّلطاني العُماني راعي المناسبة والحضور بجولة في المعرض المصاحب لفعاليات البيان العملي الذي تضمن العديد من المعدات والأجهزة الحديثة التي تتواءم مع الأدوار والمهام المنوطة بقوات السُّلطان المسلحة.

حضر فعاليات البيان العملي للتمرين سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وسعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني رئيس دائرة الشؤون العالمية بوزارة الخارجية، وعدد من كبار الضباط والضباط بقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لطانی الع مانی لطان المسلحة

إقرأ أيضاً:

بلا صوت في المجلس العسكري.. من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد (بروفايل)

أصدر رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتعيين الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة، رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، خلفا للفريق أسامة عسكر.

شغل الفريق أحمد فتحي خليفة، منصب أمين عام وزارة الدفاع، ومدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة (إدارة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة) كان رئيسا لهيئة العمليات بالقوات المسلحة منذ 2023 .

وكان خليفة عضوا في المجلس العسكري عام 2014 تحت رئاسة المشير عبد الفتاح السيسي أنذاك قبل الترشح للانتخابات الرئاسية بصفته أمين عام وزارة الدفاع ، ولم يكن له صوت معدود بصفته (أمين سر)

وكان السيسي قد أصدر قرارا في 19 كانون الثاني/ يناير 2023، بترقية رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، اللواء أركان حرب أحمد فتحي خليفة، إلى رتبة الفريق.

وحصل الفريق أحمد فتحي خليفة على ماجستير العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1987، وشغل منصب أمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في وقت سابق ويلعب دورًا هامًا في صنع القرار في القوات المسلحة المصرية.

ولد الفريق أحمد فتحي خليفة عام 1954، حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1976.

حاصل على دبلوم الدراسات العليا في العلوم العسكرية عام 1982، وحاصل على ماجستير العلوم العسكرية عام 1987، كما حاصل على دكتوراه الفلسفة في العلوم العسكرية عام 1994.

المهنة العسكرية
تدرج في جميع الوظائف القيادية بسلاح المدفعية حتى عين مساعدًا لمدير المدفعية، ثم مديراً لمعهد المدفعية، ثم مديراً لإدارة الشؤون المعنوية، ثم رئيساً لهيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، ثم رئيساً لهيئة عمليات القوات المسلحة، ثم أميناً عام لوزارة الدفاع.

-        رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة من عام 2008 حتى عام 2011.

-        أمين عام وزارة الدفاع وأمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة من عام 2011 حتى عام 2012.

-        قائد القوات الثالثة الميدانية من عام 2005 حتى عام 2008.

-        مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع من عام 2003 حتى عام 2005.

-        ملحق عسكري بسفارة مصر في الولايات المتحدة الأمريكية من عام 1998 حتى عام 2003.

الأنواط والنياشين
حصل على عدد من الأنواط والميداليات منها نوط الواجب من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، ونوط العملية الشاملة بسيناء، وميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو، وميدالية اليوبيل الذهبي لسلاح المدفعية، ميدالية اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر 1973، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ميدالية اليوبيل الذهبي للثورة، وميدالية اليوبيل الفضي لتحرير سيناء، وميدالية اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر 1973.

مقالات مشابهة

  • بلا صوت في المجلس العسكري.. من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد (بروفايل)
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • حتي لا ننسى.. نص البيان التاريخى فى 3 يوليو
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • تعريف ذوي الإعاقة بالأدوار الوطنية لسلاح الجو السلطاني العُماني
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات
  • عاجل // بيان هام للقوات المسلحة اليمنية .. ” نص البيان”
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • عاجل// بيان هام للقوات المسلحة اليمنية ” نص البيان”
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري