إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلن الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي الثلاثاء فور صوله إلى إسرائيل عن خطة لنقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس.

وقال ميلي لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الذي استقبله على مدرج مطار بن غوريون قرب تل أبيب "خطتي هي نقل السفارة إلى القدس الغربية".

حماس تدين

ودانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على الفور إعلان الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي عزمه نقل سفارة بلاده إلى القدس الغربية.

وقالت الحركة في بيان "ندين بشدّة... ونستنكر إعلان رئيس الأرجنتين عزمه نقل سفارة بلاده لدى الكيان الصهيوني النازي إلى القدس المحتلة"، معتبرة الخطوة "تعدياً على حقوق شعبنا الفلسطيني في أرضه، ومخالفةً لقواعد القانون الدولي باعتبار القدس أرضاً فلسطينيةً محتلة".

شخصية مؤيدة لإسرائيل

يذكر أن ميلي تولى منصبه في العاشر من كانون الأول/ديسمبر، وتشهد بلاده احتجاجات على خططه الاقتصادية.

وكان ميلي قد زار ضريح حاخام أرثوذكسي متشدّد في نيويورك بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي. وظهر حينها في مقطع فيديو نشرته مؤسسة "كول-لايف" وهو يصل إلى مقبرة في حي كوينز في نيويورك يرقد فيها الحاخام الأوكراني المولد مناحيم مندل شنيرسون وقد اعتمر القلنسوة اليهودية.

ويعتبر ميلي نفسه قريبا جدا من إسرائيل والولايات المتحدة كما تعتبره وسائل الإعلام في الدولة العبرية شخصية مؤيدة لليهود ولإسرائيل.   

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل أزمة المزارعين ريبورتاج خافيير ميلي القدس الأرجنتين الأرجنتين خافيير ميلي القدس إسرائيل سفارة للمزيد كأس الأمم الأفريقية 2024 رياضة كرة القدم منتخب ساحل العاج الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا إلى القدس

إقرأ أيضاً:

باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن الدبلوماسية المصرية تواصل مسار التفاوض لإنهاء حرب غزة ولكن المماطلة من الجانب الإسرائيلي تكشف الخلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل، خاصة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجيش.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي أعلن منذ فترة عما يسمى الهدنة التكتيكية من طرف واحد دون اللجوء إلى بنيامين نتنياهو، بالإضافة إلى إعلان وقف العمليات العسكرية وتوجيه وجهة نظر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بإعلان النصر وإنهاء الحرب مما يبدو رسالة من الأمن الإسرائيلي أن ما تحقق على الأرض هو أقصى ما يمكن تحقيقه والاستكمال يجب أن يكون سياسيا.

كما تابع أن بنيامين نتنياهو يتجه إلى تقديم تنازل لتخفيف عمليات القتال داخل قطاع غزة وهنا لا نتحدث عن إنهاء العمليات ولكن يمكن الاعتماد على عدد أقل من الوحدات العسكرية الإسرائيلية أو تنفيذ عمليات نوعية والتركيز على الاغتيالات ضد بعض الأهداف بعيدا عن العمليات الموسعة المستمرة منذ 9  أشهر والتي سببت إرهاقا للجيش الإسرائيلي، فضلا عن التكلفة البشرية فيما لم تحقق مكاسب حقيقية على الواقع.
 

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تكشف: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • "الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار
  • رئيس وزراء المجر يعلن نية بلاده توقيع "اتفاقية تعاون موسعة" مع أوكرانيا
  • تضم 700 موظف.. غلق وكالة الأنباء الرسمية في الأرجنتين وتحويل نشاطها للإعلانات
  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • بوليفيا تستدعي سفيرها في الأرجنتين بعد تصريحات خافيير ميلي
  • بوليفيا تستدعي سفيرها في الأرجنتين احتجاجا على تصريحات خافيير ميلي
  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تطلق 20 صاروخا باتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية
  • المملكة المتحدة تعارض إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية