أودعت محكمة  جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات الحُكم على مُتهمٍ بالتعدي الجسدي على طفلة في منطقة القطامية. 

 اقرأ أيضًا: القصاص من سفاح النساء.. مذاق السم يفتك بطباخه

وكانت المحكمة قد قضت بمُعاقبة المُتهم علي.ص بالحبس مع الشغل لمدة سنتين، وألزمته بالمصاريف الجنائية لما أسند غلي.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ علي سيف النصر وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

اتهامات النيابة العامة 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بأنه في يوم 1 إبريل 2023 بدائرة قسم شرطة القطامية هتك عرض الطفلة بسملة، وكان ذلك بالقوة والتديد بأن قام بالإمساك بها وشل حركتها وكم فاها واستطالت يده مواطن عفتها على النحو المبين بالتحقيقات. 

حيثيات الحُكم 

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم أن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح إليها ضميرها واطمأن لا وجدانها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المُحاكمة تتحصل في أنه في عصر يوم 1 إبريل 2023 والموافق شهر رمضان المعظم توجهت المجني عليها بسمة مواليد 2008 لشراء بعض متطلبات وقضاء بعض احتياجات الأسرة. 

ولما تبين لها أنها نسيت النقود بالمنزل عادت أدراجها لإحضارها، وإبان سيرها آنذاك بالطريق شاهدها المُتهم علي.ص وهو عامل توصيل طلبات باستخدام دراجة نارية، فاختمرت لديه فكرة هتك عرضها استغلالاً لحداثة سنها وصغر بنيانها ما سيُمكنه من تحقيق مُراده. 

فتحركت غرائزه وثارت شهواته، وبلوغاً لتلك الغاية فقد تتبعها إلى أن دلفت العقار سكنا بالقطامية، وما أن ظفر بها حال صعودها للدور الأول- غير متنبه لقيامها بدق جرس باب شقتها- حتى باغتها من الخلف وقام بفعلٍ استطال إلى إحدى عوراتها وأخل بحيائها بأن أمسكها من صدرها بيدٍ وكتم فمها باليد الأخرى مهدداً إياها بإنهاء الحياة إن حاولت الاستغاثة. 

فظلت تقاومه وهو يقوم بسحبها أرضاً مما نتج عنه إصابتها بخدشٍ أسفل الأنف. 

إلى أن انتهت اللحظات المشحونة على اثر قيام والدتها بفتح باب الشقة ، فهالها الذي رأته فقامت بالصراخ والاستغاثة مما حدا بالمتهم إلى العدو شارعاً في الهرب بيد أن أهالي المنطقة والجيران ومنهما شاهدا الإثبات الثالث والرابع فتمكنا من مُلاحقته والإمساك به، ثم اتصل علمهم بالواقعة فاقتادوه لقسم شرطة القطامية حيث تم الإبلاغ عن الواقعة. 

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إنها تطمئن لأدلة الثبوت في الدعوى تمام الإطمئنان وتعرض عن إنكار المُتهم الذي لم يُقصد منه سوى التنصل من المسئولية الجنائية والإفلات من العقاب. 

كما تعرض عن أدلة النفي التي جاءت بلا سند، ومن ثم يكون قد وقر في وجدانها جزماً ويقيناً على نحو قاطع لا يتطرق له شك بشأن إدانة المُتهم. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة التجمع الخامس النيابة العامة التحقيقات قسم شرطة القطامية الم تهم

إقرأ أيضاً:

السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري

 

 

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، بمعاقبة المتهم" م.ع.ع" بالسجن 3 سنوات في واقعة اتهامه بالتعدي على موظف عام  بدار السلام، كما قضت المحكمة بتغريمة مبلغ الفين جنية ومصادرة الأسلحة المضبوطة والزامه المصاريف الجنائية بالدعوي.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، رئيس المحكمة، والمستشارين طارق أبو عيدة، وخالد عبدالغفار النجار.

 

كشف أمر إحالة المتهم "الثاني "واخر سبق الحكم عليه" المتهم الأول بأمر الإحالة" إلي محكمة الجنايات بأنهم بدائرة قسم دار السلام بمحافظة القاهرة قاوما بالقوة والعنف موظف عام  معاون مباحث قسم شرطة دار السلام  وكان ذلك أثناء تأديته وظيفته إبان ضبطهما وبسببها بأن قام المتهم الثاني بإشهار سلاح ناري  وأطلق منه عبارًا ناريا صوبه وأشهر المتهم الأول صوبه سلاح أبيض  للثني عن ضبطهما وبلغوا من ذلك مقصدهما بأن تمكن المتهم الثاني من الهرب وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرزا وحازا بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن "خرطوش" وأحرزا وحازا ذخيرة خرطوش مما تستعمل على السلاح محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصًا له في حيازتها أو إحرازها، كماأحرزا وحازا بغير ترخيص سلاح أبيض (سنجة،، خنجر، سكين، أداة رادع شخصي دون مسوغ قانوني أو ضرورة حرفية أو شخصية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واضاف أمر الإحالة أن المتهم الأول المحكوم عليه سابقًا مكن المتهم الثاني المقبوض عليه من الهرب بأن أشهر المتهم الأول صوب معاون المباحث سلاح أبيض  وبلغ من ذلك مقصده بأن تمكن المتهم الثاني من الهرب وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، فتمكن المتهم الثاني بالهرب بعد القبض عليه قانونًا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.


وكشفت شهادة مجري التحريات بالقضية بأنه وحال مرور ضابط مباحث قسم دار السلام بدائرة القسم صحبه قوة من رجال الشرطة وردته معلومات مفادها أن المتهم وآخر سبق الحكم عليه طرفًا في مشاجرة مع طرف آخر ويقوم بإعداد أسلحة نارية وبيضاء لتلك المشاجرة فانتقل إلى مكان التشاجر حيث شاهد المتهم بيده سلاح ناري ولدى محاولته ضبط أطراف المشاجرة قام المتهم الماثل  بإطلاق عيارًا ناريًا من السلاح الناري الذي كان بیده صوبه وصوب القوة المرافقة إلا أنه بادر باتخاذ ساتر له وحال إمساكه بالمتهم الماثل واستخلاص السلاح من يده إلا أنه تمكن من الفرار بعد استخلاص السلاح الناري منه وهو عبارة عن فرد خرطوش عيار ١٦ داخل ماسورته فارغ طلقة خرطوش.

مقالات مشابهة

  • حيثيات حكم على موظف عام بتهمة الرشوة
  • ننشر حيثيات إدانة مُتهم باستعراض القوة في البساتين
  • ننشر حيثيات إدانة موظف عام بتهمة الرشوة
  • حكم رادع على مُدانٍ بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • بـ "سلاح ناري".. السجن 3 سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • التحقيق مع عاطل المتهم بالتعدي جنسيًا على ممرضة بعد استدراجها في الطالبية
  • تفاصيل اتهام شاب لـ أحمد فتحي وزوجته بالتعدي عليه.. شاهد
  • مستغلان مظهرهما الجسدي.. توقيف شرطيين مزورين كانا يقومان بابتزاز المواطنين
  • حيثيات حكم حبس متهم بالتعدى على شخص فى بولاق الدكرور 3 سنوات