لجريدة عمان:
2024-07-07@01:54:54 GMT

مناقشة تعزيز التعاون مع مجلس العلوم الدولي

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

مناقشة تعزيز التعاون مع مجلس العلوم الدولي

استقبل سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية الوفد الزائر من مجلس العلوم الدولي، اليوم بمكتبه برئاسة الجامعة وذلك ضمن البرنامج الخاص للوفد لزيارة الجامعات والمؤسسات العلمية في سلطنة عمان لاستكمال التعاون والتحضيرات لاستضافة سلطنة عمان اجتماع الجمعية العمومية لمجلس العلوم الدولي ومنتدى حوار المعرفة مسقط.

حيث تم تعريف الوفد الزائر بالجامعة وبرامجها الأكاديمية واختصاصاتها وأبرز إنجازاتها، كما تم بحث سبل التعاون المشترك في المجالات العلمية، ومناقشة التحديات والتجارب في مجال العلوم. وتسعى الجامعة من خلال مثل هذه الزيارات إلى تعزيز التعاون والروابط العلمية والبحثية والابتكار وتبادل الخبرات مع الجامعات والمؤسسات العلمية، والبحثية محليا، وإقليميا، وعالميا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان

استمرت اليوم الخميس اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ٣٠ يومًا، حيث تُعقد الاختبارات لما يزيد عن ٨٧٠ دارسا من طلاب العلم بالرواق الأزهري، وذلك بمعهد "أسوان الابتدائي النموذجي"، بكافة مراحله التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية.

يأتي هذا برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبإعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف دكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، و دكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

حيث تابع الاختبارات الباحث من الجامع الأزهر الدكتور صابر محمد السعيد، والدكتور حمد رضوان الغنيمى - مدير فروع الرواق الأزهري بأسوان.

ووجه الدارسون الشكر للأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك لتوفير فرص تلقي العلم الشرعي من خلال الأزهر الشريف الذي يقدم المنهج الوسطي مع نخبه من علماء الأزهر.

يذكر إنه وجه الدكتور الضويني الباحثين بالاستماع إلى آراء الدارسين حول تجربتهم في الدراسة بالرواق الأزهري، وتبادل معهم الآراء والملاحظات وناقش مقترحاتهم لتحسين تجربتهم وضمان الاستفادة القصوى من استخدام البرامج التعليمية التي يقدمها الرواق الأزهري.

وفي سياق سابق أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق للرواق بالجامع الأزهر، بمتابعة وتطوير العملية التعليمية بالرواق الأزهري، وتحقيق أعلى مستويات الجودة والشفافية في الاختبارات، مما يسهم في تحقيق طموحات الأزهر في تقديم تعليم شامل ومتميز.

مقالات مشابهة

  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • الجامعة الإسلامية تصدر العدد 209 من مجلّة العلوم الشرعية
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • تعزيز قطاع التجارب والمغامرات.. أبرز أهداف سباقات عُمان للتزلج المظلي
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"