صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد حزب الشعب الجمهوري يعلق على الاجتماع المسرب لعمدة إسطنبول، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; قال فائق أوزتراك المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري،  إن الحزب لم يكن على علم بأمر الاجتماع الذي عقده عمدة .، والان مشاهدة التفاصيل.

حزب الشعب الجمهوري يعلق على الاجتماع المسرب لعمدة.

..

أنقرة (زمان التركية) – قال فائق أوزتراك المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري،  إن الحزب لم يكن على علم بأمر الاجتماع الذي عقده عمدة إسطنبول عبر الإنترنت مع أعضاء من الحزب، وتم تسريب تسجيل له.

وخلال مؤتمر صحفي، عقد عقب اجتماع اللجنة المركزية لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض بقيادة رئيس الحزب، كمال كيليجدار أوغلو، أضاف أوزتراك أنه ليس من الصائب الاجتماع الذي تم عبر تطبيق زوم، في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب للظلم.

أضاف قائلًا: “لا نؤيد الاجتماع غير الأخلاقي الذي لا يتوافق مع أعراف الحزب. نرحب بالمنافسة، لكن نرى أنه ليس من الصائب تفكيك الحزب خلال هذه المرحلة. إدارة الحزب لم تكن على علم بأمر الاجتماع وعازمة على الوصل بالحزب إلى عامه المئة”.

ماذا حدث؟

انتشر عبر موقع تويتر جزء من اجتماع أجراه أعضاء باللجنة التنفيذية لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض مع عمدة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، عبر تطبيق زوم.

وخلال الاجتماع المسرب بحث المشاركون جمع توقيعات على بيان يطالب بعقد مجلس الحزب اجتماعًا استثنائيًّا، وموعد تقديم البيان لإدارة الحزب.

وتعليقا على التسجيل المسرب، أفاد أكرم إمام أوغلو أن مثل تلك الاجتماعات ستستمر حتى انعقاد انتخابات رئاسة الحزب، وأنه لا يوجد أي جانب سري للأمر، قائلًا: “غدا أيضًا لدينا اجتماع. بل وأن اليوم لدينا اجتماعات مشابهة. لا يوجد أي جانب سري للأمر، فالقضايا محط النقاش هي قضايا تخص الحزب. لن اتحدث أمامكم عن أي من تلك القضايا. سأواصل الحديث على طاولات النقاش”.

 يذكر أن أكرم إمام أوغلو سبق وأن دعا لإجراء تغيير في حزب الشعب الجمهوري، عقب خسارة رئيسه كمال كليتشدار أوغلو للانتخابات الرئاسية.

_

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حزب الشعب الجمهوری اجتماع ا

إقرأ أيضاً:

اجتماع في المحويت يناقش الوضع المائي بالمحافظة

الثورة نت|

ناقشت لجنة حوض المحويت المائي، في اجتماعها اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، الدكتور علي الزيكم، السبل الكفيلة بالحفاظ على الحوض المائي وحمايته من الاستنزاف والحفر العشوائي.

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، أهمية تطبيق القانون للحفاظ على المياه الجوفية كونها ملك للأجيال القادمة من خلال منع إصدار تراخيص حفر الآبار في المناطق المهددة بالجفاف.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة وهيئة الموارد المائية لحصر الآبار ومتطلبات إعادة تأهيلها وتفعيل الدور الرقابي ومنع خروج الحفارات إلى المناطق المحددة إلا بترخيص وإشراف مهندس فني لمتابعة أعمال الحفر.

وشدد على ضرورة العمل برؤية موحدة بين السلطة المحلية والهيئة العامة للموارد المائية والمؤسسة المحلية للمياه والأجهزة الأمنية والجهات المعنية بما يسهم في منع الحفر العشوائي للآبار وتنظيم أعمال الحفر وفقاً لاحتياج المواطن من مياه الشرب.

وكان الاجتماع، الذي حضره وكيلا المحافظة أحمد القطمة وحمود شملان ، قد استعرض المواضيع المتصلة بالطلبات المقدمة للجنة لمنح تراخيص حفر وتعميق وصيانة آبار جديدة في منطقة الحوض.

وفي الاجتماع، الذي ضم مدراء عموم فرع الهيئة العامة للموارد المائية عياش التالبي، وفرع هيئة مشاريع مياه الريف أمين المحويتي وفرع هيئة حماية البيئة عبده الشعثمي ومساعد مدير أمن المحافظة لشؤون الأمن العقيد محمد الحاج وأعضاء اللجنة، استعرض مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة عياش التالبي تقريراً حول أنشطة الهيئة والمتضمن بيانات للآبار وطلبات تراخيص الحفر.

وتطرق إلى الجهود المبذولة في منع الحفر العشوائي والصعوبات التي ترافق الأداء وسبل معالجتها ومستوى تنفيذ قرارات الاجتماع السابق وخطة عمل الفرع للفترة القادمة

وأكد أن الحفاظ على الثروة المائية مسؤولية كل الجهات ما يتطلب تضافر الجهود لتعزيز دور هيئة الموارد المائية ووضع الضوابط لعملية الحفر بموجب القانون.

ولفت إلى أهمية رفع الوعي المجتمعي بضرورة الحفاظ على المياه الجوفية وحمايتها من الاستنزاف.

حضر الاجتماع مدير عام المتابعة محمد الجودة ونائب مدير التخطيط عادل الجدي.

مقالات مشابهة

  • برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ: بداية تحقق التنمية الصحية والتعليمية للمواطنين
  • اجتماع في المحويت يناقش الوضع المائي بالمحافظة
  • النقل التركية تحدد موعدًا للبدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • داود أوغلو يعلق على تفجيرات بيجر في لبنان.. لا أحد في أمان بسبب إسرائيل
  • «الشعب الجمهوري»: كل إمكانياتنا متاحة لدعم مبادرة «بداية جديدة» في المحافظات
  • صحفي: عمدة أنقرة يستعد لانتخابات الرئاسة
  • «الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي
  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • بطربوش وعكاز.. تركي في أوروبا يحيي ثقافة الزي العثماني