أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الثلاثاء، إعلان رئيس الأرجنتين خافيير ميلي نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى مدينة القدس، معتبرة القرار تعديا على حقوق الشعب الفلسطيني.

القناة 12 الإسرائيلية: الرئيس الأرجنتيني يعلن فور وصوله إلى إسرائيل نقل سفارة بلاده إلى القدس

وقالت الحركة في بيان نشرته على قناتها في "تلغرام": "ندين بشدة في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ونستنكر إعلان رئيس الأرجنتين عزمه نقل سفارة بلاده لدى الكيان الصهيوني النازي إلى القدس المحتلة، ونعتبره تعديا على حقوق شعبنا الفلسطيني في أرضه، ومخالفة لقواعد القانون الدولي باعتبار القدس أرضا فلسطينية محتلة".

وأضافت "حماس": "ندعو الرئيس الأرجنتيني إلى العدول عن هذا القرار الظالم والخاطئ، الذي يضع الأرجنتين في خانة الشريك للمحتل الصهيوني في انتهاكاته ضد شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية في أرضه ومقدساته".

ووصل الرئيس الأرجنتيني إلى إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء في أول زيارة له منذ توليه منصبه قال إنها "لتقديم الدعم لإسرائيل في مواجهة "إرهاب حماس". وكان في استقباله وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي شكره على "دعمه لدولة إسرائيل".

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية أن الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي أعلن فور وصوله إلى إسرائيل نقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس.

وقدّم ميلي نفسه حليفا سياسيا لإسرائيل، حيث شارك في نوفمبر الماضي، في طقوس يهودية بالعاصمة بوينس آيرس، و"أقسم على تقديم الدعم لليهود وإسرائيل".

وتولى ميلي رئاسة الأرجنتين في العاشر من ديسمبر الماضي، خلفا للرئيس ألبرتو فرنانديز ليستمر في حكم البلاد حتى عام 2027.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى الرئیس الأرجنتینی نقل سفارة بلاده

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين استعدادًا لمواجهة الإكوادور

عاد ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم للتدريبات استعدادا لمواجهة الإكوادور في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وغاب ميسي عن التدريبات بعد تعرضه لإصابة في أعلى الفخذ خلال المباراة التي فاز فيها المنتخب الأرجنتيني على نظيره التشيلي 1 / صفر في 25 يونيو الماضي، ولم يشارك في لقاء فوز الأرجنتين على بيرو 2 / صفر يوم السبت الماضي.

وأوضح الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن اللاعب البالغ من العمر 37 عاما أدى بعض التدريبات البدنية قبل الانضمام لزملائه في التدريب الجماعي.

ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره الإكوادوري فجر يوم الجمعة المقبل في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024.

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضه لإصابه.. هل يعود ميسي مع الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا؟
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • ميسي يُثير القلق داخل المنتخب الأرجنتيني
  • الرئيس الأرجنتيني يغلق وكالة الأنباء الرسمية بتهمة الانحياز لليسار
  • كوبا أمريكا 2024.. ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين استعدادًا لمواجهة الإكوادور
  • ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين
  • تضم 700 موظف.. غلق وكالة الأنباء الرسمية في الأرجنتين وتحويل نشاطها للإعلانات
  • بوليفيا تستدعي سفيرها في الأرجنتين بعد تصريحات خافيير ميلي
  • بوليفيا تستدعي سفيرها في الأرجنتين احتجاجا على تصريحات خافيير ميلي
  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تطلق 20 صاروخا باتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية