الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أوجزت مديرية توزيع كهرباء صلاح الدين، الثلاثاء، إجراءاتها لإعادة الاستقرار وفك الاختناقات عن المحطات.

وقال مدير المديرية علي توفيق، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إننا "نواصل تنفيذ عدد من المشاريع هذا العام منها المشتركة مع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الشمال ومنها ما تتعلق بإعادة الاستقرار وتخص خطة محافظة صلاح الدين وإعادة الاستقرار شملت غالبية مناطق المحافظة من بينها مناطق الديوم والقادسية وكذلك الأقضية التي جرت تغطيتها بمشاريع اعادة الاستقرار".

وأضاف توفيق، أن "المشاريع التي تخص الشركة العامة لتوزيع كهرباء الشمال تضمنت فك الاختناقات عن المحطات ولدينا مشاريع مستعجلة سيتم العمل بها في القريب العاجل ومن بينها مشروع محطة تل السيباط شمال قضاء العلم ومحطة العبيدي التي تقع شمال تكريت ومحطة عين الفرس وهذه من المشاريع المستعجلة حيث تم الإيعاز بتشكيل لجان وتوفير المبالغ المالية الخاصة بتنفيذ هذه الأعمال".

وتابع، أن "لدينا خطة متكاملة لفك الاختناقات عن كل الشبكة الكهربائية في عموم المحافظة كمناطق الدجيل والطوز والشرقاط، وهناك زيادة بالأحمال حيث تعاني جميع المحطات الكهربائية من الاختناقات، وهناك دراسة متكاملة عن هذا الموضوع وتم رفعها إلى المراجع العليا وسيبدأ العمل عليها على شكل مراحل".

وبين توفيق، أن "عدد المحطات التي تعمل حاليا يبلغ 69 محطة ما بين ثابتة ومتنقلة ولدينا حاجة فعلية لزيادة المحطات وصيانة المحطات الحالية وتنفيذ حلول سريعة، إذ إن لدينا 4 محطات متنقلة من شمال تكريت إلى مناطق الزوية ومنطقة حمرين لحل مشكلة الناحية ومعها منطقة الناعمة حلاً جذرياً، وكذلك سيتم نقل المحطة 3 إلى منطقة الدهري في سامراء ومحطة 4 إلى منطقة الحجاج".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون فلسطينيون فى قصف إسرائيلى على عدة مناطق بقطاع غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، فى قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلى استهدف عدة مناطق فى قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية باستشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين جراء قصف صاروخي من مُسيرة إسرائيلية استهدف مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى الأندونيسي في البلدة.

وأضافت أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني انتشلوا جثماني الشهيدين ماجد منتصر محمد الفرا (25 عاما) وأحمد حسام عثمان الطويل (29 عاما) من أسفل ركام منزلين تعرضا لقصف صاروخي من قبل جيش الاحتلال في منطقتي معن والمنارة جنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وقد جرى نقلهما إلى مستشفى غزة الأوروبي في المدينة.

وأشارت إلى استشهاد الصياد فارس أحمد سعد الله وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الصيادين شمال غرب مدينة غزة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال منازل الفلسطينيين في منطقة الدعوة شمال شرق مخيّم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,788 فلسطينيا، وإصابة 96,794 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون فى قصف إسرائيلى على عدة مناطق بقطاع غزة
  • القبض على ارهابيين اثنين في صلاح الدين والانبار
  • محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء في أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه
  • افتتاح لوحة توزيع كهرباء خلوة أبو مسلم بمركز أبو حماد
  • هاني صلاح سرى الدين رئيسًا للجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بالشيوخ
  • كهرباء وادي حضرموت تعلن تخفيض ساعات التشغيل بسبب نقص الوقود
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • رئيس الوزراء: خفض الدين الخارجي إلى ما دون 153 مليار دولار