المناطق_واس

استعرضت وزارة الداخلية خدمة “أبشر سفر” المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتستند إلى تقنيات حديثة للتحقق من السمات الحيوية والتحقق المكاني من خلال تطبيق نفاذ وبوابات آلية تفتح بناء على البيانات المسجلة في الخدمة، وذلك ضمن جناح الوزارة المشارك في “معرض الدفاع العالمي2024” الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية خلال الفترة من 4 – 8 فبراير بالرياض.

ويستفيد من الخدمة – اختياريًا – المسافرون الذين لديهم حساب مفعل في منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر”، ويمكن الوصول إليها من تطبيق “أبشر”، وتعمل على التحقق من أهلية السفر والمركبة عبر المنافذ البرية.

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في جناح وزارة الداخلية بمعرض الدفاع العالمي 2024 6 فبراير 2024 - 4:50 مساءً ركن التوعية السيبرانية في معرض الدفاع العالمي يجذب منسوبي القطاعات العسكرية والأمنية حول العالم 5 فبراير 2024 - 8:45 مساءً

وتمثل خدمة “أبشر سفر” في وزارة الداخلية، تحولًا نوعيًا في المديرية العامة للجوازات نحو التحول الرقمي وجودة الحياة، وتسهيل وتسريع الإجراءات من خلال التطور التقني، واستثمار البيانات الرقمية بما يسهم في تقنين الحاجة للأختام الرسمية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: معرض الدفاع العالمي وزارة الداخلية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

لضمان الامتثال للأنظمة في السوق.. “العقار” تُنفذ 9 جولات رقابية مشتركة خلال سبتمبر 2024

كشفت الهيئة العامة للعقار عن تنفيذ فرقها الرقابية 9 جولات رقابية خلال شهر سبتمبر 2024، بمشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شملت زيارة 153 منشأة عقارية في كل من منطقة الرياض والمنطقة الشرقية ومنطقة مكة المكرمة؛ بهدف ضمان الامتثال للتشريعات العقارية بشكل عام، ونظام الوساطة العقارية على وجه الخصوص، إضافة إلى ما يتعلق باختصاص الجهات الحكومية المشاركة فيما يتعلق بالتوطين وتراخيص المنشآت.
وأوضحت الهيئة أن العمل الميداني هو أحد المسارات التي تعمل عليها لتنظيم السوق العقاري؛ إذ قامت فرقها الرقابية خلال الفترة ذاتها بتنفيذ 14,430 عملية رقابية ميدانية، نتج عنها رصد 14,538 إعلانًا عقاريًا مخالفًا بالأماكن العامة، كما تلقت الهيئة 511 بلاغًا عقاريًا عبر قنواتها المختلفة، تم التعامل معها ومعاجلتها، فيما بلغ عدد عمليات المسح الإلكتروني أكثر من 14,609 عمليات؛ إذ تنتهج الهيئة الرقابة الإلكترونية التي تستهدف القنوات الرقمية والمنصات العقارية للتحقق من نظامية الإعلانات وممارسات الوساطة العقارية الرقمية وفق الأنظمة واللوائح.
وطالبت الهيئة العامة للعقار الوسطاء ومقدمي الخدمات العقارية كافة بالامتثال لقواعد الأنظمة العقارية، والاطلاع على المخالفات تجنبًا للعقوبات التي تشمل الإنذارات، وتعليق الترخيص أو إلغاءه، أو الغرامات المالية. وقد حددت اللائحة التنفيذية للنظام تصنيف المخالفات والعقوبات المقررة لها، داعية المواطنين والمقيمين إلى تقديم بلاغاتهم في حال الاشتباه بالمخالفات العقارية أو الاحتيال العقاري عبر مسار الاستجابة للبلاغات من خلال منصة الهيئة الرسمية، أو الاتصال على الرقم “199011” للاستفسارات العقارية.

مقالات مشابهة

  • متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن مبادرة “تواصل”
  • لضمان الامتثال للأنظمة في السوق.. “العقار” تُنفذ 9 جولات رقابية مشتركة خلال سبتمبر 2024
  • بلدية دبي تستعرض مشاريع رائدة تسهم في تطوير بنية تحتية مستدامة خلال مشاركتها في “ويتيكس 2024”
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”