تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال إزالات الموجة الـ ٢٢ بنطاق إحياء المنطقة الجنوبية على مدار الساعة التي تمت خلالها إزالة ورفع تعديات على أرض ولاية الري بنطاق حي حلوان برئاسة اللواء حسام طوبار رئيس الحي وبالتنسيق مع كريم عادل مسئول ملف التعديات بالمنطقة الجنوبية وجميع الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والحي وبالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية الشرطية والمرافق وقوات انفاذ القانون .

وأكدت أن أعمال الإزالات بحي حلوان تجري على قدم وساق بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم تهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من اشكال التعديات حيث تم ازالة تنفيذ قرارات ازالة لسنه ٢٠٢٢ ولسنه ٢٠٢٣ الصادرة من الإدارة العامة لري حلوان والمستهدف تنفيذها خلال المرحلة الاولي للموجه ٢٢ ازالات  بمنطقة كفر العلو بحلوان .

وشملت الأعمال إزالة مباني وغرف من الطوب الاحمر والسقف الخشبي وبعض الزراعات المزروعة علي قطعة الأرض علي مساحة (٢٢٥م تقريبا) ، بالاضافة الى كشك من الخشب خالي ولايوجد به اي اشغالات علي مساحة (١٦م تقريبا)، الى جانب مزروعات بقاع مخر السيل كفر العلو بمسطح ٢٠م ×٣٠م بمساحة اجمالية (٦٠٠م تقريبا) وتمت الازالة ازالة كليه حتي سطح الارض.

وتمت اعمال الازالات بمعاونة المتابعة الميدانية ومشرف المربع ومدير الإزالات والأملاك ومسئول الإزالات بالإدارة العامة لري حلوان والأجهزة المعنية، وبمشاركة شرطة المرافق وقسم شرطة حلوان والقوات الشرطية .

وفي السياق نفسه شددت على ضرورة المتابعة المستمرة والجادة لكافة الاجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية لعدم عودة التعديات مرة أخرى إلى جانب متابعة غرف عمليات المنطقة الجنوبية وإحيائها لكافة أعمال ازالة التعديات أولا بأول.

واوضحت ان كافة الاجهزة  التنفيذية بالمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة تتصدى بكل حزم لمحاولات التعدي على الأراضي أملاك الدولة أو التي تتبع الولايات الأخرى مثل الزراعة والري وحماية النيل، ومن خلال المتابعة المستمرة لإيقاف البناء المخالف في المهد لفرض هيبة القانون ومنع التعدي على الأراضي المستردة مرة اخرى .

يأتي ذلك في ضوء الإعلان عن انطلاق المرحلة الأولى من الموجة ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعدي عليها طبقا للجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وتعليمات السيد اللواء محافظ القاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أراضى أملاك الدولة التعدي على الأراضي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية نائب محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يعتمد محضر لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الخميس، محضر لجنة البت فى طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح، بحضور اللواء خالد القشلان مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة، ومحمد الحوفى مدير الأملاك؛ وفقا للقانون 144 لسنة 2017.

محافظ مطروح يعتمد 140 طلب مبان بعدد من مدن ومراكز المحافظة

وأوضح محافظ مطروح، أن الاعتماد جاء بعد مراجعة وفحص اللجنة لعدد 140 طلب مبانٍ بعدد من مدن ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى النظر في 29 طلب تظلم مقدم من المواطنين، منها 28 طلبا لأراضي مبانٍ وطلب لأراضي زراعية، وذلك بعد سداد أصحابها مبلغ جدية التظلم؛ وقامت اللجنة بمناقشة كل طلب على حدة، للوصول إلى التقييم المناسب للأسعار وفقًا لطبيعة كل موقع في أعمال التقييم  للتيسير على المواطنين؛ وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين.

محافظ مطروح يؤكد مراعاة البُعد الاجتماعي فى لجان تسعير الأراضي


وأكد محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، حرص جميع أجهزة المحافظة على التيسير على المواطنين والإسراع ببحث طلبات التقنين المقدمة، مع مراعاة البُعد الاجتماعي فى لجان تسعير الأراضي، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لأهالي المحافظة مع سداد حقوق الدولة، مع العمل على تذليل العقبات  وتحقيق الاستقرار للمواطنين.

محافظ مطروح يعتمد محضر لجنة البت فى طلبات التقنين على أراضي الدولة IMG-20240627-WA0007 IMG-20240627-WA0006 IMG-20240627-WA0009 IMG-20240627-WA0008

مقالات مشابهة

  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح
  • محافظ مطروح يعتمد عدد من طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • محافظ مطروح يعتمد محضر لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة