أعلن جهاز تنمية مدينة العبور، عن طرح قطع أراضي بنظام التخصيص المباشر لشهر فبراير، عن طريق التقديم بمقر هيئة المجتمعات العمرانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير، وحتى 15 فبراير الجاري.

وقال أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إن قطع الأراضي المقترحة للاستثمار لهذا الشهر بمساحات وأنشطة مختلفة ومتنوعة بنظام التخصيص المباشر، وجاءت كتالي:

قطعة أرض رقم (٦٨أ) بمنطقة البفرزون أمام منطقة الجولف شيل أوت وهب مول  بمساحة ٢٤٩١٧ متر مربع، بنشاط تجاري، بسعر تقديري  ٢٦٩١٥ جنيه للمتر.

وبحسب ما جاء في بيان الجهاز، فأن مدة تنفيذ المشروع  ٣  سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض،  والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن (٤٠%) من إجمالي مساحة الأرض، وطبقا لاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني بارتفاعات (أرضي+دورين) وبما لا يتجاوز قيود الارتفاع المسموح بها من القوات المسلحة، والردود الأمامي (٥م)، والجانبي والخلفي (٤م).قطعة ارض رقم (٦٨ب) بمنطقة البفرزون أمام منطقة الجولف شيل أوت وهب مول، بمساحة (٢٤٩١٧ متر مربع) بنشاط تجاري، بسعر تقديري  ٢٦٩١٥ جنيه للمتر.

وتتراوح مدة تنفيذ المشروع  ٣ سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض، والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن (٤٠%) من إجمالي مساحة الأرض، وطبقا لاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني بارتفاعات (أرضي+دورين) وبما لا يتجاوز قيود الارتفاع المسموح بها من القوات المسلحة، والردود الامامي (٥م)، والجانبي والخلفي (٤م). 

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أن المساحة تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة، مع ضرورة الاطلاع على كتيب إجراءات التخصيص بنظام التخصيص المباشر على الموقع الإلكتروني لموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمعات العمرانية العاصمة الإدارية المجتمعات العمرانية الجديدة العاصمة الإدارية الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية القوات المسلحة الدفاع المدني مدینة العبور

إقرأ أيضاً:

5 ملايير درهم..كلفة سقي ملاعب الغولف والمساحات الخضراء

أكد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، أن سقي ملاعب الغولف والمساحات الخضراء بالفضاءات العامة باستعمال المياه العادمة المعالجة، يكلف خزينة الدولة 5 مليارات درهم، مشيرًا إلى أن إعادة استخدام هذه المياه تشكل أحد محاور البرنامج الوطني للتطهير السائل المندمج وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة، وذلك بهدف تعبئة 100 مليون متر مكعب خلال سنة 2027 و537 مليون متر مكعب من المياه العادمة في أفق سنة 2050.

وأوضح لفتيت، ضمن جوابه على سؤال برلماني، حول “تعميم إعادة استعمال المياه العادمة على مختلف مناطق المملكة”، أنه تم ضمن البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي للفترة 2020-2027، إدراج مخطط عمل لإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة، خاصة في سقي ملاعب الغولف والمساحات الخضراء ولأغراض صناعية، من أجل تقليص الضغط على الموارد المائية التقليدية في ظل وضعية الإجهاد المائي التي تعرفها البلاد. وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المحور، ضمن البرنامج السالف الذكر، 3 ملايير درهم.

وانطلقت دعوات لتعميم هذه التقنية على مختلف مناطق المغرب، حيث وجّه البرلماني نبيل الدخش، عن فريق حزب الحركة الشعبية بمجلس النواب، سؤالًا كتابيًا إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مسجلًا أن “المغرب يعيش في السنوات الأخيرة على وقع تغيرات مناخية كبيرة، أدت إلى ندرة الموارد المائية الصالحة للشرب”.

وأكد البرلماني ذاته، أن هذا الأمر بات “يستدعي البحث عن بدائل من شأنها الحفاظ على هذه الموارد الطبيعية، واستخدامها لتلبية احتياجات السكان، وذلك للحفاظ على الموارد المائية الطبيعية والتقليل من ندرتها ومن خطر الجفاف، فضلًا عن التخفيف من الضغوط على المياه الجوفية”، داعيًا في المقابل وزير الداخلية إلى الكشف عن استراتيجية الوزارة لتعميم إعادة استعمال المياه العادمة لتشمل كافة مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • «الإسكان» تطرح أراضٍ استثمارية بمساحة 5 فدادين في المدن الجديدة اليوم
  • في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • كراسة شروط مدينة ملوي الجديدة.. سعر المتر 7500 جنيه ومساحات حتى 161 مترا
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»
  • تفاصيل حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة العبور.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • 5 ملايير درهم..كلفة سقي ملاعب الغولف والمساحات الخضراء
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم