شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بـ طلع البدر علينا متحف المركبات الملكية يحتفل برأس السنة الهجرية، ينظم متحف المركبات الملكية، معرضا أثريا مؤقتا تحت عنوان طلع البدر علينا ، بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية، وذلك اعتبارا من اليوم وحتى 26 من .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بـ«طلع البدر علينا».

. متحف المركبات الملكية يحتفل برأس السنة الهجرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بـ«طلع البدر علينا».. متحف المركبات الملكية يحتفل...

ينظم متحف المركبات الملكية، معرضا أثريا مؤقتا تحت عنوان "طلع البدر علينا"، بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية، وذلك اعتبارا من اليوم وحتى 26 من يوليو الجارى.

وقال مدير عام متحف المركبات الملكية أمين الكحكي "إن المعرض يضم مجموعة من المقتنيات الأثرية بالمتحف، منها نموذج لقبة الصخرة والمهداة للملك فاروق الأول من المجلس الأعلى الفلسطيني، وسيف تشريفة مٌحلى بحليات من الذهب، وخنجر من الذهب، ومبخرة من النحاس، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الصور الفوتوغرافية التي توثق احتفالات أسرة محمد علي باشا برأس السنة الهجرية".

يذكر أن متحف المركبات الملكية ببولاق كان قد افتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر تقنية الفيديو كونفرانس في أكتوبر 2020 بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره ليروي تاريخ المركبات الملكية بمصر خلال العصر الحديث، حيث هٌيئ خصيصا لعرض وحفظ التراث الثقافي الخاص بالمركبات الملكية التي ترجع لعصر أسرة محمد علي وكل ما يتعلق بها، كما يسلط الضوء على الاهتمام بتربية الخيول في هذه الآونة.. وترجع فكرة إنشاء مبنى المتحف إلى عهد الخديوي إسماعيل الذي حكم مصر فيما بين عامي (1863-1879م).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس برأس السنة الهجریة

إقرأ أيضاً:

بايدن: علينا تجنب اندلاع الحرب الشاملة في الشرق الأوسط

(CNN)--  قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "قريبا" مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب اغتيال إسرائيل لزعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله.

وأضاف بايدن، الأحد، في تصريحات للصحفيين في قاعدة دوفر الجوية  وهو يتجه إلى البيت الأبيض: "نعم، سأتحدث معه، ويتعين علينا حقا تجنب الحرب الشاملة في الشرق الأوسط".

 وتابع: "لقد اتخذنا بالفعل الاحتياطات اللازمة فيما يتعلق بسفاراتنا وموظفينا الذين يريدون المغادرة، ونعمل بجد مع الفرنسيين وآخرين".

يذكر أن نتنياهو رفض، قبل مقتل نصرالله، مقترح لوقف إطلاق النار  توسطت فيه الولايات المتحدة وفرنسا والذي دعا إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما في الحدود الإسرائيلية اللبنانية، مما أثار غضب المسؤولين الأمريكيين.

مقالات مشابهة

  • سلام: نخشى من فرض حصار بحري علينا
  • كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • وسائل إعلام هندية : مصنع المركبات العسكرية بالمغرب هو الأكبر خارج الهند
  • لسلامة الركاب.. إرشادات مهمة لقائدي المركبات قبل الانطلاق
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • بايدن: علينا تجنب اندلاع الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • المرتضى للبنانيين: علينا أن نفعل مثل السيّد الشهيد فلا ندع الحزن يغلب فينا عزيمة الصمود
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد