في العديد من الأفراح والمناسبات، يمكنك طلب وجبة خاصة تلبي احتياجاتك الغذائية.

إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لطلب وجبة خاصة، وفقا لما نشره موقع هيلثي :

وكالة الأنباء الفلسطينية: 4895 طالبا استُشهدوا خلال الحرب الإسرائيلية على غزة مدرب وطني.. شوبير يفجر مفاجأة بشأن مدرب المنتخب قواعد الإتيكيت لطلب وجبة خاصة في الأفراح

التواصل مع المضيف: قبل الحدث، اتصل بالمضيف وأعلمه بحاجتك إلى وجبة خاصة.

قد يكون من الأفضل القيام بهذا في وقت مبكر لتتمكن المضيف من التعامل مع طلبك.

توضيح احتياجاتك الغذائية: أوضح بدقة الحساسيات أو القيود الغذائية التي تواجهها. سواء كنت تعاني من حساسية معينة أو تتبع نظام غذائي معين مثل النباتيين أو الخالي من الجلوتين، تأكد من توضيح ذلك بوضوح للمضيف.

اقتراح الخيارات الممكنة: إذا كان لديك خيارات محددة أو وجبات قائمة على أطعمة معينة يمكنك تناولها، قدمها للمضيف كاقتراحات. يمكنك أيضًا طلب منهم التشاور مع الشيف أو الفريق المسؤول عن الطعام لإعداد وجبة تلبي احتياجاتك.

التأكد من التنسيق مع الطهاة: قبل الحدث، قد يكون من الأفضل التواصل مع الطهاة مباشرة للتأكد من فهمهم لاحتياجاتك والتأكد من أن وجبتك الخاصة ستكون معدة بشكل صحيح ومناسب لك.

التواصل مع النادلين: عند الوصول إلى الحفلة، قم بالتواصل مع النادلين وأعلمهم بأنك طلبت وجبة خاصة. قد يطلبون منك توجيهات إضافية أو يعرضون عليك المزيد من المعلومات حول الطعام المقدم.

الاحتفاظ بتواصل مع المضيف: إذا كنت تشعر أن هناك حاجة إلى توضيحات إضافية أثناء الحفلة، لا تتردد في التواصل مع المضيف أو الفريق المسؤول عن الطعام.

معظم المضيفين يكونون متعاونين ويسعون لتلبية احتياجات الضيوف، يجب أن تتأكد من الاتصال المبكر والتواصل الجيد لضمان تلبية احتياجاتك الغذائية بشكل صحيح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الافراح قواعد إتيكيت اتيكيت

إقرأ أيضاً:

دراسة: الوزن الزائد يظهر بسبب المشاكل النفسية

أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من العثور على مشاكل نفسية تؤدي إلى زيادة الوزن.

اتضح أن المشاكل العقلية هي التي تؤدي إلى حقيقة أن الناس يبدأون في تناول الطعام أكثر مما يحتاجون ويكتسبون وزنا زائدا في نهاية المطاف، وتقلق مشكلة السمنة سكان العديد من البلدان المتقدمة، حيث يكتسب الناس وزنا زائدا بشكل متزايد بسبب انخفاض النشاط البدني والنظام الغذائي غير الصحي. 

ومع ذلك، أظهرت الدراسات الحديثة أن المشكلة ليست فقط في هذا، ولكن أيضا في حقيقة أن الناس يعانون من مشاكل نفسية تثيرهم للإفراط في تناول الطعام وتقليل النشاط البدني.

ويقول العلماء إن نتيجة الدراسة تشير إلى أن عملية فقدان الوزن يجب أن ترتبط بالتخلص من المواقف العقلية وبادئ ذي بدء، سيساعد هذا أولئك الذين يصنعون عبادة من الطعام ولا يمكنهم حرمان أنفسهم من استخدام طبق معين، على سبيل المثال، الحلويات، وتنطبق المشكلة على الأشخاص الذين يعانون من إدمان الطعام ويجعلون الطعام عبادة.

ويقول العلماء إن العمل مع طبيب نفساني يمكن أن يساعدك على الاستماع إلى المزاج المناسب للتخلي عن الاعتماد على المنتجات، وإذا كان الشخص يعاني من هذا الإدمان، فبدون مثل هذا الموقف، ستستمر الجنيهات الإضافية في الجسم. 

وتحدث علماء النفس عن الإجهاد الذي يثير اضطرابات التمثيل الغذائي. يقول الباحثون إنه من المهم أن يكون الناس على دراية بإدمانهم من أجل البدء في مكافحته ولكن، على أي حال، لا ينبغي أن تقتصر مكافحة الوزن الزائد على الوجبات الغذائية والرياضة.

مقالات مشابهة

  • يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد
  • سحر مؤمن ذكريا.. كيف فبرك «تربي البساتين» مقطع فيديو لاستغلال نجوم الكرة؟
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • «أبوظبي للزراعة» تطلق مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • دراسة: الوزن الزائد يظهر بسبب المشاكل النفسية
  • أوقفوا هدر الطعام.. لماذا خٌُصص يوم دولي للتوعية بالفاقد من الغذاء؟
  • الجريمة والعقاب
  • «التضامن» تصدر قرارا بتوفيق أوضاع جمعية بنك الطعام المصري
  • السفارة الإيرانية في بيروت: الضربة الإسرائيلية بمثابة تصعيد خطير يغير قواعد اللعبة
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد