أبوظبي (الاتحاد)
قدّم أسطورة الجاز عازف الساكسفون النجم كامازي واشنطن مؤخراً، أداءً مذهلاً في عرض ساحر ضمن مهرجان أبوظبي 2024 في قصر الإمارات، لأول مرة في العالم العربي، حيث يستمر المهرجان، بدعم من مبادلة، الشريك الرئيسي، في اجتذاب كبار الفنانين العالميين إلى العالم العربي لتقديمهم إلى جمهوره الواسع.أعاد كامازي الرائد في موسيقى الجاز بكسر الحواجز الموسيقية، تعريف موسيقى الجاز، حيث قدّم موسيقاه الارتجالية المغايرة النابضة بالحياة والمبتكرة إلى ما لا نهاية، معتمداً على إيقاعات الهيب هوب، والآر أند بي والإيقاعات الكلاسيكية، ضمن تجربة صوتية فريدة ومميزة، أمتعت الجمهور في قصر الإمارات عبر رحلة موسيقية غلب عليها الطابع الارتجالي، والعزف المنفرد لأفراد الفرقة، وقدّم فيها واشنطن مقطوعات لافتة ومعزوفات متفردة لا مثيل لها.

اعتبرت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، أنّ لموسيقى الجاز نصيباً وافراً ضمن أعمال التكليف الحصري والإنتاج المشترك من مهرجان أبوظبي كل عام، لما لها من تأثير ملهم للأجيال، وحضور جماهيري واسع عبر العالم، وقالت «قدّم مهرجان أبوظبي نجماً من أساطير الجاز، هو كامازي واشنطن الذي أعاد تعريف هذه الموسيقى النابضة بالحياة، مازجاً إيقاعات الهيب هوب والكلاسيكيات في عرض عربي أول جسّد إثراء الرؤية الثقافية لعاصمتنا، والاحتفاء بقيم السلام والتعايش والانتصار للحياة وإرادة الأمل من خلال الفنون والموسيقى». ورافق واشنطن في هذه الجولة، الفرقة المكونة من ريكي واشنطن (ناي)، ریان بورتر (ترومبون)، براندون کولان (اورغ)، دونتاي ام وينسلو (بوق)، توني أوستن (طبول)، مايك ميتشل (طبول)، مايلز موسلي (باص)، كوين شيك (غناء)، وکامیرون جریفز (کیبورد)، إضافة إلى كامازي واشنطن. وتأكيداً على عادة مهرجان أبوظبي في تقديم الفنانين والمواهب الإماراتية على خشبة مسرحه إلى جانب النجوم العالميين، شارك كل من الفنانين حمدان العبري، وأرقم العبري، والمغنية الإماراتية فافا في العزف والغناء، إلى جانب الفرقة في مزيج موسيقي عالمي بتأثير وحضور إماراتي متميز. وقد وفرت الخلفية الخلابة لقصر الإمارات، إلى جانب بيئته الغنية بالصوت، المكان المثالي لإيقاعات كامازي واشنطن الرائدة، واجتذب حفله عشاق الموسيقى المتنوعين، عاكساً الحضور العالمي والجاذبية الاستثنائية لموسيقاه. كان حفل كامازي آسراً لحشود ضخمة من الجمهور متعدد الثقافات والأعمار في جولاته ضمن أبرز المهرجانات في العالم، من جلاستونبري وكوتشيلا إلى فوجي روك وبريمافيرا، وتشرف مهرجان أبوظبي 2024 باستضافة هذا النجم الموسيقي المتفرد، وسيظل هذا العرض في قصر الإمارات واحداً من اللحظات الفارقة في تاريخ هذه الدورة. يعد الأداء المميز، الذي قدمه كامازي واشنطن، ترجمةً لالتزام مهرجان أبوظبي بتمكين الثقافة والفنون والاحتفاء بالإبداع، ويمثل شهادة التزام المهرجان بتجاوز الحدود الفنية إلى ما هو أبعد وأكثر إبداعاً، عبر تقديم تجارب متنوعة وثرية لجمهوره.
 

أخبار ذات صلة «أضواء الشارقة 2024».. ينطلق غداً بشلالات من نور "الاتحادية للضرائب" تبدأ المرحلة الثانية من الحملة التوعوية بضريبة الشركات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان أبوظبی

إقرأ أيضاً:

المنتخب يعود من اليابان استعداداً لـ «أبوظبي جراند سلام»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الفاو»: «ازرع الإمارات» يعزز مكانة الدولة في الزراعة المستدامة ثاني الزيودي: الإمارات خامس أكبر شريك تجاري للأردن عالمياً

عادت بعثة المنتخب الوطني للجودو، قادمة من العاصمة اليابانية طوكيو، بعد انتهاء معسكر الإعداد الختامي الذي أقيم هناك لمده أسبوع في ضيافة جامعة توكاي اليابانية، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الياباني للجودو، في إطار اتفاقية التعاون بين اتحاد الإمارات للجودو والجامعة اليابانية.
جاء المعسكر في إطار استعدادات المنتخب للمشاركة في بطولة «أبوظبي جراند سلام» لمنتخبات النخبة للجودو لعام 2024، التي تنطلق منافساتها بصالة «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية صباح الجمعة المقبل، وتستمر حتى مساء الأحد المقبل، بمشاركة 339 لاعباً ولاعبة من المصنفين البارزين، الذين يمثلون 45 دولة من مختلف قارات العالم، من بينهم 3 منتخبات عربية ممثلة في منتخبات لبنان، قطر، والإمارات حتى الآن، حيث يغلق باب الاشتراك مع بدء مراسم القرعة بعد ظهر يوم الخميس المقبل.
ويشارك منتخبنا بأكبر تشكيلة في تاريخ مشاركاته في بطولات «جراند سلام» للجودو، بهدف إعداد الصف الثاني للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «لوس أنجلوس 2028». 
وضمت قائمة منتخبنا 15 لاعباً ولاعبة هم، زايد فيصل النقبي، سيف سالم، وحميد الشامسي للمشاركة في وزن تحت 60 كجم، راشد خلف الزعابي، زايد إبراهيم البلوشي، ونارمند بيان (وزن تحت 66 كجم)، راشد علي المشجري، كريم عبد اللطيف، ومحمد بيك في (وزن تحت 73 كجم)، عزان حسن الزعابي وطلال شفيلي في (وزن تحت 81 كجم)، وأرام جريجوريان في (وزن تحت 90 كجم) وحارب جمعة عبدالرحمن في وزن فوق 100 كجم، واللاعبتين بشيرات خرودي في وزن تحت 52 كجم، وميثاء محمد النيادي في وزن تحت 57 كجم.
وتلقى محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الجودو، سفير الاتحاد الدولي للجودو للصداقة والسلام والإنسانية، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، اتصالاً هاتفياً من ماريوس فايزر، رئيس الاتحاد الدولي للجودو، والذي عبر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على استضافة منتخب الاتحاد الدولي للجودو، الذي يضم 20 لاعباً ولاعبة من أبرز المصنفين من مختلف الجنسيات، وذلك ترجمة لرسالة الاتحاد الدولي التي تدعو للتسامح والصداقة والسلام.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى النرويج
  • على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي.. تنظيم منتدى الاستثمار الإماراتي - النرويجي
  • إسرائيل واحدة من أخطر الأماكن في العالم على اليهود
  • المنتخب يعود من اليابان استعداداً لـ «أبوظبي جراند سلام»
  • سيلفر: أبوظبي و«إن بي أيه» شراكة عالمية مثالية
  • جمهور أبوظبي على موعد مع عبد المجيد عبد الله في هذا المكان
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يبهر ضيوفه بجولة تاريخية
  • أبوظبي تستشرف مستقبل القطاع الرياضي
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • طارق العلي: جمهور الإمارات متذوق لـ«أبو الفنون»