أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن تواجد لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز، في اللائحة الأولية للمنتخب الإسباني، استعدادا لمعسكر شهر مارس المقبل.

وأوضح موقع "ريليفو" أن اللاعب المغربي الأصل، سيكون حاضرا بنسبة كبيرة في القائمة النهائية المرتقب الإعلان عنها، في غضون شهر، تحسبا لوديتي لاروخا ضد كل من كولومبيا يوم 22 مارس في لندن، والبرازيل يوم 26 مارس في ملعب سانتياغو برنابيو.

هذا، وأشار الموقع ذاته إلى أنه رغم المحاولات المغربية لإقناعه في الأشهر الماضية، لكنه ظل متشبثا بفكرة اللعب لإسبانيا، على الأقل على المدى القصير والمتوسط.

وفي أكتوبر الماضي، انتشرت أخبار حول اختيار إبراهيم دياز اللعب للمغرب، خاصة في ظل ملازمته كرسي الاحتياط في ريال مدريد، وتراجع حظوظه للمشاركة مع منتخب لاروخا المقبل على خوض غمار أمم أوروبا في ألمانيا الصيف المقبل.

ويرى متتبعون أن اللاعب البالغ من العمر 24 سنة، يلعب ورقة تمثيل المنتخب المغربي للضغط على الناخب الإسباني لويس دي لافوينتي من أجل المناداة عليه، حيث اتهمه هذا الأخير علنا بالابتزاز.

وقال دي لا فوينتي في تصريح إعلامي قبل أيام: "لم أتحدث معه بعد. لكنني سأفعل ذلك قريبًا. من يريد الانضمام إلى الفريق الإسباني عليه أن يأتي بقناعة تامة ومطلقة"، لافتا إلى أن "الابتزاز لا يستحق كل هذا العناء، بمعنى أنك إن لم تنادي علي، سأذهب إلى مكان آخر".

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

خوسيلو مهاجم ريال مدريد ينضم للغرافة القطري

أعلن الغرافة المنافس في دوري نجوم قطر لكرة القدم -اليوم الجمعة- تعاقده مع خوسيلو مهاجم ريال مدريد المشارك مع منتخب إسبانيا حاليا في بطولة أوروبا 2024 بألمانيا.

وقال الغرافة عبر حسابه على منصة إكس للتواصل الاجتماعي "من مدريد إلى الغرافة. رسميا خوسيلو الدولي الإسباني ينضم إلى الفهود".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الزمالك يرفض مواجهة الأهلي في الدوري المصري وبطل أفريقيا يعلن فوزه بالمباراةlist 2 of 2الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخهend of list

???? مـن مـدريد إلـى الغـرافـة ????

???? رسـمياً .. خـوسيلـو , الـدولي الاسبانـي يـنضـم إلـى الـفهـود ????@JoseluMato9 pic.twitter.com/TFvPwZYd9H

— AL GHARAFA SC | نادي الغرافة (@ALGHARAFACLUB) June 28, 2024

كما أعلن نادي ريال مدريد في بيان رسمي "يعلن النادي أنه قام بتفعيل خيار الشراء بعقد خوسيلو من إسبانيول بقيمة 1.5 مليون يورو ومن ثم بيع اللاعب للغرافة القطري بنفس القيمة لتسهيل انتقال اللاعب وعدم تعطيله من قبل إسبانيول تقديرًا لما قدمه للفريق".

وخوسيلو (34 عاما) بدأ مسيرته مع أكاديمية ريال مدريد قبل أن يرحل عن الفريق عام 2012 ويخوض عدة تجارب في ألمانيا وإنجلترا ثم يعود لعملاق الدوري الإسباني الموسم الماضي قادما من إسبانيول.

وخاض خوسيلو، 49 مباراة بقميص ريال مدريد خلال الموسم المنتهي 2023-2024، سجل 17 هدفا وقدم 3 تمريرات حاسمة، وتوج بـ3 ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية.

الأندية التي لعب بها خوسيلو: إسبانيا: (سيلتا فيغو، ريال مدريد، ألافيس، إسبانيول). ألمانيا: (هوفنهايم، إنتراخت فرانكفورت، هانوفر). إنجلترا: (ستوك سيتي، نيوكاسل)

مقالات مشابهة

  • كامافينجا: ديشامب وأنشيلوتي متشابهان.. ولا أحب اللعب في هذا المركز
  • خوسيلو مهاجم ريال مدريد ينضم للغرافة القطري
  • الغرافة القطري يضم مهاجم ريال مدريد خوسيلو
  • الغرافة القطري يعلن ضم خوسيلو من ريال مدريد
  • الغرافة القطري يتعاقد مع نجم ريال مدريد .. صورة
  • القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو
  • نجم جدبد يرحل عن ريال مدريد
  • نادِ سعودي يٌعلن التعاقد مع ناتشو من ريال مدريد
  • أول تعليق من ناتشو بعد الانضمام إلى القادسية السعودي
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد