أخبارنا المغربية- الرباط

في الوقت الذي حمل محمد أوزين، الأمين العام لحزب "الحركة الشعبية" مسؤولية إقصاء الفريق الوطني من دور الـ 16 من كأس الأمم الافريقية المنظمة حاليا باكوت ديفوار، جاء جواب رئيس الحكومة عزيز أخنوش أنه مساندته للفريق الوطني ليست مشروطة بالربح أو الخسارة.

أخنوش وفي إطار تعقيبه على أسئلة النواب البرلمانيين، في جلسة للمساءلة الشهرية بمجلس النواب، مساء اليوم الإثنين، رد على أوزين قائلا: "هذا فريقنا الوطني وسنسانده إلى الأبد".

وفي رده على سؤال لمحمد أوزين حول أدماج الرياضة في قطاع وزاري واحد مع التعليم، قال أخنوش: "... المدرسة خزان كبير للمستقبل، وهناك اليوم مجموعة من التحولات من المؤكد أنها ستعطي نتائج في المستقبل".

وأشار أخنوش أن الحكومة التي يترأسها لديها مشروع متكامل للإرتقاء بالرياضة المدرسية، باعتبارها خزانا للمواهب، وبالنظر لأدوارها في التربية على القيم.

وأضاف أن الحكومة تسعى إلى إعداد الظروف والشروط اللازمة لممارسة الأنشطة الرياضية المدرسية، ودعم وتشجيع ممارسة الرياضة المدرسية لجميع المتعلمات والمتعلمين بمختلف المستويات والارتقاء بالنخبة الرياضية المدرسية.

وتابع في ذات الصدد: "... كما حرصت الحكومة على تعميم مسارات ومسالك "دراسة ورياضة" على كل جهات المملكة، إذ عرف عدد المستفيدين تطورا ملموسا على مستوى التخصصات وعدد المؤسسات المحتضنة له، وانتقل من 150 تلميذ وتلميذة إلى أزيد من 6.000 موزعين على 35 تخصص رياضي".

وأشار ذات المتحدث أن هذا المشروع الطموح يهدف لإحداث بنية تربوية دراسية لتمكين المتعلمات والمتعلمين الرياضيين الموهوبين، من الجمع بين الاستفادة من التكوين الرياضي والمعرفي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم في الشارع المصري

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الحوار الوطني نجح في مناقشة جميع القضايا ولم يقتصر فقط على القضايا السياسية، فأصبح حوارا وطنيا شاملا.

وأشار أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني ساهم ولا يزال بقوة في مراحل بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدا أن مصر نجحت في تقديم نموذج مهم من نماذج التوافق من خلال الحوار الوطني، الذي نجح في خلق حالة من الزخم في الشارع المصري.

حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع

وأضاف النائب عمرو القطامي، إن الحوار الوطنى خلق حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع، هدفها الاختلاف من أجل الوطن وليس الاختلاف عليه من أجل خلق حياة سياسية أكثر تنوعًا، وحالة نشطة من الديموقراطية في المجتمع المصري، وهذا ما اكدته الجلسات الحوارية والموضوعات التى تمت مناقشتها، ولم يتوقف التنوع الذي يشهده الحوار الوطني عند القوى والتيارات المشاركة فيه فقط.

تنوع القضايا الوطنية

وتابع القطامي: «انعكس تنوع الحوار الوطني أيضًا على القضايا التي يتناولها فقد تضمن جميع القضايا على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وحظى باهتمام غير مسبوق في الشارع المصري».

مقالات مشابهة

  • نائب يكشف تفاصيل وقوف الحكومة الجديدة أمام البرلمان غدا: مصر دولة تحترم القانون
  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم في الشارع المصري
  • مديرية وزان تحتفي بأبطال الرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي الجاري
  • الغش في الامتحانات المدرسية
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر
  • حالة فريده من نوعها لتشكّل جنين معدّل وراثيا
  • نائبة عن «التنسيقية» تطالب الحكومة بدعم كامل لمنظومة الإنتاج والتصدير
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية