الخليج الجديد:
2024-07-06@12:08:57 GMT

في زيارة رسمية.. أمير الكويت يصل عمان الثلاثاء

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

في زيارة رسمية.. أمير الكويت يصل عمان الثلاثاء

في زيارة رسمية تستغرق يومين، وصل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى مسقط، وكان في مقدمة مستقبليه السُّلطان هيثم بن طارق.. وتفقد الزعيمان حرس الشرف قبل أن يتوجّها إلى قصر العلم لإجراء مراسم الاستقبال الرسمية.

ويُجري أمير الكويت مع السلطان هيثم بن طارق مباحثات تتناول عدداً من المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما سيتخلل الزيارة افتتاح مصفاة "الدقم"، ومجمع الصناعات البتروكيماوية، الأربعاء، التي يأتي افتتاحُها؛ تتويجاً للعلاقات لا سيما تلك المتعلقة بالتعاون الاقتصادي المثمر بين البلدين.

وتقع مصفاة "الدقم" في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وهي أحدث وكبرى المصافي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبلغ قيمتها الاستثمارية 9 مليارات دولار، وتُعدّ أكبر مشروع استثماري بين سلطنة عُمان والكويت، إذ أُقيمت بالشراكة بين مجموعة "أو كيو - المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة"، وشركة البترول الكويتية العالمية.

وتشكل مصفاة "الدقم" إضافة قيمة لسوق الطاقة العالمية من خلال تقديمها منتجات نفطية عالية الجودة وإسهامها في تعزيز القدرات التكريرية لسلطنة عُمان بما يصل إلى نحو 500 ألف برميل يومياً.

وتعد هذه الزيارة الثانية من نوعها إلى يقوم بها امير دولة الكويت إلى الخارج منذ تولي المسئولية وكانت الاولي الأسبوع الماضي إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً

استهداف القيادات الإيرانية بسوريا ولبنان.. الاغتيالات تكشف عمق نفوذ الحرس الثوري

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أمير الكويت مسقط مصفاة الدقم

إقرأ أيضاً:

زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر

 نظم قطاع خدمة المجتمع بجامعة دمنهور، زيارة علمية لطلاب كليات ( الهندسة – العلوم – الزراعة) لمصنع النوبارية للسكر، بلغ عددهم 25 طالب ومشرف تحت إشراف عام من الدكتور حسين الكسار بكلية العلوم، وذلك  تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، والدكتور  منى مبروك - القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تأتى الزيارة حرصاً من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة على تفعيل المشاركة المجتمعية للجامعة التي تهدف لعمل زيارات ميدانية لمؤسسات وهيئات المجتمع المدني المختلفة لتعميق التعاون المشترك ، وتقديم التدريب الميداني للطلاب بما يؤهلهم لسوق العمل الخارجي.

وتم التعرف على مراحل صناعة السكر من البنجر بداية من زراعة المحصول و حصاده  ودخوله إلى المعمل ،  حيث يتم أخذ عينات وتحليل نسبة السكر والأملاح للبنجر المورد للمصنع، ثم مرحلة الغسيل وإزالة الشوائب ثم المعالجة الكيميائية و الحرارية ، مروراً بمرحلة البلورة للحصول على بلورات السكر ثم التعبئة، كما تم زيارة محطة معالجة مياه الصرف الصناعي داخل المصنع والتعرف على مراحل وأنواع المعالجة.

ومن جانبهم عبر الطلاب عن سعادتهم بهذه الزيارة التي كانت ثرية وذات قيمة علمية وعملية وأعربوا عن إحساسهم بالفخر للصناعات المحلية المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • السياحة عن موسم العمرة الجديد: لم نُصدر تأشيرات رسمية حتى الآن
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • طلاب من أجل مصر المركزية تنظم زيارة تعليمية لإحدى شركات بورسعيد
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية - عاجل
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"